اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 57
الأعضاء: 0
المجموع: 57
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 صباح الخير

Your IP is:107.22.56.104


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 57
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 57
 
 
موقع السريان: اخبار سريانية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل

 
   

 

دير مار كبريئل .. طورعبدين

ܐܝܙܓܕܐ ܕܶܐܣܦ̇ܢܝܰܐ ܕܒܰܐܢܩܘܪܰܐ ܪܰܦܰܐܝܠ ܡܶܢܕܝ݂ܘܝ̣ܠ܆ ܝܘܡܢܐ ܠܐܦ̈ܝ ܛܗܪܐ ܥܡ ܓܘܕܗ ܣ̣ܥܪ ܕܝܪܐ ܕܡܪܝ ܓܒܪܐܝܠ܆ ܘܝܬܒ ܥܡ ܡܥܠܝܘܬܗ ܕܡܪܝ ܛܝܡܬܐܘܣ ܫܡܘܐܝܠ ܐܩܛܫ ܡܝܛܪܦܘܠܝܛܐ ܕܛܘܪܥܒܕܝܢ ܘܪܝܫܕܝܪܐ ܕܡܪܝ ܓܒܪܐܝܠ.

İspanya'nın Ankara Büyükelçisi Sn, Rafael Mendivil beraberindeki heyetle Mor Gabriel Manastırını ziyaret ederek, Turabdin Metropoliti Mor Timotheos Samuel Aktaş ile bir görüşme gerçekleştirdi

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 19 يونيو 2017 (173 قراءة)
 

السياسات الافرامية الشيطانية

 
   

 

جان مراد - سودرتاليا

للأسف أيها الاحباء و تزامنا مع الذكرى الرابعة لتولي الجالس سعيدا السدة البطريركية و بالقاء نظرة بانورامية سريعة على كنيستنا السريانية نجد أنه تمر باسوء احوالها و ذلك لا يعود كما يدعي البعض بسبب الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة ووضع مسيحيي الشرق إنما لب المشكل يكمل بالعناد و الغطرسة البطريركية و الإدارة الفاشلة لأفرام الثاني الذي سيسجل اسمه في اسوء صفحات التاريخ السرياني المجيد .
هذا الرجل و نتيجة لبعض العقد النفسية التي يتحلى بها منذ صغره و منذ ان كان مطرانا لامريكا يعتقد اليوم انه سيطر على الكنيسة السريانية ووقف بوجه كل الحركات الانقلابية التي تعرض له ولا يستطيع احد اخر بعد اليوم ان يقف بوجهه .. ولكن دعونا نتمعن بالسياسات التي اتبعها خلال السنوات الماضية :
1- سياسة فرق تسد : من اهم السياسات التي اتبعها البطريرك افرام و هو معروف بحبه لهذه السياسة منذ ان كان مطرانا لامريكا ، و عندما اصبح بطريركا بدء يتبع هذه السياسة بين المطارنة السريان ، ينقل الاحداديث بين المطارنة ، يحاول دائما زرع الفتن ، بين الرهبان و الاكليروس ، يملك شبكة استخباراتية حول العالم يقودها المدعو القزم جان قواق لنقل احاديث المطارنة و الرهبان ، و مشكلة المطارنة الستة اكبر دليل على ذلك حيث ان قداسته افتعل هذه المشكلة و عمل على زرع الفتنة في ابرشية بلجيكا و جعلها اليوم منقسمة مطرانين و شعبين و كنيستين .

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 02 يونيو 2017 (251 قراءة)
 

متى عبد الاحد والحوريات

 
   

 

صورة اليوم

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 19 مارس 2017 (1698 قراءة)
 

افعى الكنيسة .. جان قواق

 
   

 

اكليريكي من العطشانة 

ثعلب الكنيسة السريانية ... أفعى السريان جان قواق 

لم ترى الكنيسة السريانية بتاريخها المجيد و العريق شخصا فاسدا ماكرا جاهلا كالمطران جان قواق او كما يلقب بين اخوته المطارنة ( الثعلب جانو ) و كما سمعنا ان هذا المطران كان له دور بارز بالتحريض ضد المطارنة الستة في المجمع المقدس و ضغط بكل قوته ليعمل على توقيف المطارنة عن الخدمة .

أيها الشعب السرياني الكريم نود فقط من خلال هذا المقال ان نذكر لكم لمحة عن القواق و منجزاته في المجمع المقدس :

1- كتلة من الفساد و الخبث واللئم معروف بقصر قامته و طول يديه و لسانه قاد حملة من الاجتماعات الليلة مع المطارنة سعيا منه لتقسيم الكنيسة السريانية و تدمير مجدها .

2-نظرا لمكره و خداعه في كل جلسة خاصة يتحدث بالسوء عن البطريرك افرام كريم و بالحرف الواحد قال لاحد المطارنة بالمجمع ان البطريرك لا يدعني ارتاح في ابرشيتي رايح جايي لامريكا و انا اشعر نفسي بانني شماس و هو المطران الفعلي ...بعد شهر ليرجع البطرك يجي لامريكا .

3- الهدف البعيد للمطران جان قواق بسط نفوذه و سيطرته على امريكا بالكامل و طرد المطران اوجين قبلان و بذلك يصبح مطران كامل امريكا .

4- نقلا عن احدى الجلسات تم تمسيح الارض بالمطران جان قواق من قبل مطارنة المجمع المقدس و نقلا عن احد المطارنة قال صار شكله مثل الصوص و بدأ يتلبك بالكلام ... اصلا هو معروف عنه بابرشية امريكا التي فرض عليها لا يعرف يحكي لا عربي ولا انكليزي ولا سرياني ولا يتقن الا لغة الشوارع .

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 19 مارس 2017 (2147 قراءة)
 

أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم

 
   

 

وصلتنا الرسالة من كاهن سرياني في أميركا 

الكل انقسم على الكل وأضحت الكنيسة قسمين ، قسم مع البطريرك والقسم الاخر مع المطارنة 

وبين البطريرك والمطارنة ضاع الشعب ، 

كنت اتمنى ان يخرج العقلاء ويقولوا كلمتهم ، وليس كما يفعل الغنم 

ألم يحن الوقت للجلوس والتشاور ووضع صيغة سلمية للحد من الانقسام .. 

الم يقدم المطارنة اعتذار رسمي ، لماذا لم تقبل اعتذارهم ؟ ام انك تعتبر نفسك أكبر من المسيح ولا تقبل بالغفران ؟ 

يا قداسة البطريرك أنت تقول على الشعب التماسك وعدم الانجرار نحو التقسيم ولكن من أين يأتي التماسك وأنت حولت الشعب  إلى قطيع وحوش، 

أفتح صفحات التواصل الاجتماعي وسترى العجب تشبيح علني وعلى عينك يا تاجر من قبل أبواق وزير المالية عندك المدعو جان قواق الذي جعل من أمريكا حلبة مصارعة حقيقية ، الا تخاف الله سيدنا جان ، تذكر أن الله يسمع ويرى وسيحاسب كل مسيء لبيته ، خاف ربك 

هذا المطران حاول جاهدآ أن يزرع الفتنة في رعيتنا ولكن تم صده بمحبة ولكن للأسف مازال يقحم نفسه بشيء اكبر منه 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 26 فبراير 2017 (864 قراءة)
 

بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس

 
   

 

الامانة العامة للمجمع المقدس

صدر بيانٌ عن ستة من مطارنة كنيستنا السريانية الأرثوذكسية الأنطاكية (أربعة منهم أعضاء في المجمع المقدّس واثنان منهم من خارجه) يتهجّمون فيه على قداسة سيدنا البطريرك الذي هو "الرئيس الأعلى لكنيسة أنطاكية السريانية الأرثوذكسية وحامي إيمانها وعقائدها المقدسة وتقاليدها الرسولية والأبوية، ورمز وحدتها وممثلها والناطق بإسمها بكل الأوساط، والمدبّر العام لسائر شؤونها والمشرف على أبرشياتها كافة، والأب العام لجميع السريان في العالم" (المادة 7 من دستور الكنيسة)، ويشكّكون بشكل خاص بإيمان قداسته وتمسّكه بالعقيدة المسيحية الأرثوذكسية القويمة. ويسمحون لأنفسهم بالتحدّث باسم المجمع المقدس معلنين تمرّدهم على الرئاسة وعلى دستور الكنيسة واعتبار قداسته غريباً عن رتبة البطريركية.

ببياننا هذا الذي نذيّله بأسمائنا، نؤكّد على ما يلي:

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 11 فبراير 2017 (1078 قراءة)
 

أخطبوط إنطاكية

 
   

 

شادي عطالله .. سرياني لاجئ ..  المانيا 

لم يسبق بتاريخ بطريركية السريان الأرثوذكس ان يهاجم البطريرك بالطريقة التي يهاجم فيها البطريرك افرام كريم من قبل الشعب والاكليروس ، فقد رسم بطريركآ بقوة السلطة المدنية في سوريا وبتزوير بعض المطارنة لمصالح شخصية يقدمها لهم البطريرك الجديد .. 

وبعد فترة من تنصيب البطريرك الجديد على كرسي مار بطرس كشف البطريرك عن انيابه ، وأخذ يتخبط يمينآ وشمالآ بدون رؤية أو دراسة أو حتى حكمة .. 

فأضحى السفر شغله الشاغر وجمع المال من الغرب بحجة النازحين ، وأخذ يحارب الإكليروس ويهمش الأحزاب السياسية في الكنيسة ، وقام بإبعاد كل الطاقم القديم الذي خدم البطريرك الراحل مار إغناطيوس زكا الاول ، ووضع طاقم جديد مهمتهم استخباراتية اكثر من أن تكون روحية ، لا بل حارب بطريرك الأقباط لأسباب شخصية و قطع العلاقات مع بعض الكنائس بسبب جهله وكبريائه ، والمدهش أكثر أن الشعب السرياني مازال متفرجآ على قذارة أعماله ولم يتحرك .. 

المطارنة اليوم لا يحسبون حساب للبطريرك بل اخر تصريح لمطران معروف في الكنيسة قالها وبكل صراحة : هذا البطريرك عّم يحرق حالوا بحالوا ولم نقف معه اذا وقع لانه أهملنا عندما كنا بحاجته .. 

الكنيسة اليوم أصبحت مسرحآ للفساد والمتاجرة بدم وجسد السيد المسيح ، ولم يعد يهمهم القداس الالهي ولا تعاليم الإنجيل ، بل كم ينقبض اليوم ، وأين سنضع الأموال ، 

نعم هذا هو وضع كنيستنا السريانية للأسف والذي يقول غير ذلك فهو كائن فضائي وليس من هذا العالم بل من كوكب اخر .. 

الرهبان لدينا أصبحوا خارج أسوار الكنيسة ، المطارنة الشيوخ اللذين ضحوا وتعبوا أصبحوا مهملين ومبعدين .. شياطين الكنيسة مازالوا يلعبون بكرامة هذه الكنيسة العريقة وعلى عينك يا تاجر .. 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 20 يناير 2017 (1417 قراءة)
 

الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت

 
   

 

الاب الربان رابولا صومي .. راهب في الكنيسة السريانية الارثوذكسية

 أحبتنا السريان في كل مكان ننشر لكم البيان الاول والثاني للربان رابولا صومي يرد فيه الربان رابولا على قرارات البطريرك أفرام كريم بحرم وتجريد الربان رابولا , نضع هذه السطور التي سطرها الاب رابولا بين يدي السريان في العالم كي يكونوا على مسافة واحدة لما يحدث داخل كواليس الكنيسة السريانية

البيان الاول :

رد على قرارات قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية / بتاريخ: 18أذار 2016، 13 / نيسان 2016، 16 أكتوبر 2016م
سلام وم...
حبة من رب المجد.
إلى الآن لا يوجد أي دليل قاطع لدى البطريرك أفرام اتجاه الأب الراهب رابولا صومي، سوى تخيلات وشكوك غير مؤكدة،.
1. توقيف الأب الربَّان رابولا صومي في 18 أذار 2016 الذي اعتمد فيه على مادة 110 الخاصة بالكهنة المتزوجين المناطين بمطارنة الابرشيات وليس بالرهبان. وبدون الرجوع الى أي لجنة كنسية بل يقرر لوحده خلال ساعات والانفراد بالقرار.
2. ذكر في التوقيف الأول أنَّ الأب رابولا صومي يتدخل في إحدى الابرشيات ولكن بدون أدلّة دامغة. بينما مطران الأبرشية نيافة الحبر الجليل مار اسطاثاوس متى روهم لم يوجه أي رسالة خطية أو شفوية بهذا الخصوص حسب نص مادة 110 على أن تكون الشكوى من مطران الابرشية، وكذلك كهنة الأبرشية والمجالس الملية واللجان والمؤسسات الكنسية في أبرشية الجزيرة والفرات، بل على العكس هناك رسائل تطلب من قداسة البطريرك أفرام ترشيح الاب الربان رابولا مطراناً للابرشية.
3. بالنسبة لنزع الصليب المقدس في 13 نيسان 2016 لا يوجد أي مبرر لهذا القرار ولا تجاوزات سوى يذكرأنَّ هذا القرار يتبع القرار الاول من التوقيف أي بعد 26 يوماً.
4. بخصوص القرار الاخيرالصادر في 16 تشرين الاول 2016م إتهامي بادارة بعض صفحات التواصل الاجتماعي اعتماده على تقرير غير جازم وبدون تحقيق مسبق للاتهام. فأعلن أمام الجميع لا علاقة لي لا من قريب ولا من بعيد في ادارة هذه الصفحات أو أي علاقة مباشرة وغير مباشرة، كما أنني لا أملك سوى صفحتي الشخصية باسم: رابان رابولا باللغة الانكليزية.
الأب الراهب رابولا اسكندر صومي
28  /12/ 2016

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 17 يناير 2017 (908 قراءة)
 

القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟

 
   

 

رسالة من سريان أبرشية شرقي الولايات المتحدة - رعية مار مرقس نيوجرسي

إلى ادارة موقع السريان 

تعيش أبرشية شرقي الولايات المتحدة اليوم بحالة من الضياع و التشتت نتيجة القرار الفاشل بتعيين المطران الجاهل جان قواق كمطران لأبرشية كان من المفروض بأن تكون واحدة من أقوى الأبرشيات السريانية في العالم كأبرشية هولندا أو ألمانيا أو السويد  . 

فها قد مضى على وجوده في أمريكا أكثر من عامين و حتى الآن للأسف لم يرتقي لمستوى المطرنة و ما زلنا نشعر بأنه راهب صغير لا حول له ولا قوة كما عهدناه عندما خدم رعية واشنطن مع أننا كنا قد تجاهلنا ملف فساده المالي و تأملنا فيه بأن يتغير عندما يستلم إدارة  الأبرشية و لكن للأسف خاب ظننا به و بإدارته .   .

 السؤال المطروح و الموجه اليوم من خلال هذا المنبر الحر لقداسة سيدنا البطريرك و الذي أنا متأكد بأنه يطالع باستمرار ما ينشر و يكتب على صفحات موقع السريان ...  لماذا يا سيدنا البطريرك ؟؟؟ ألست أنت من وعدنا بان ترسل لنا خلفا أفضل منك ؟؟ ألست أنت من وعدنا بأنك سترشح لنا أكثر من راهب أو مطران و نحن لنا الحق بالاختيار ؟؟؟ ألست أنت من وعدنا بيوم تنصيب المطران قواق بأنه نائب بطريركي و لك الحق بعزله و تعيين خلفا له لحظة ما شئت و لن تتوانى عن القيام بهذه الخطوة خاصة إذا لم ترى أي تقدم ملحوظ خلال العام الأول؟؟؟ ألست أنت الأدرى بهذه الأبرشية الكبيرة و تعرف احتياجاتها و من كان من المفروض أن يكون مسؤولا عن إدارة هذه الأبرشية ؟؟؟ 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 07 يناير 2017 (875 قراءة)
 

شخصية العام بحسب موقع السريان 2016

 
   

 

الهيئة العامة لموقع السريان .. المانيا

شخصية هذا العام التي يقدمها موقع السريان نهاية كل عام تتوجه وبكل فخر الى النازحين و‏اللاجئين المسيحيين اللذين عانوا كثيرا هذا العام وخاصة المسيحيون في العراق وسوريا ، حيث ان لهيب الحرب البشعة في المنطقة كسرت ظهر شعبنا حيث ترك ماله ورزقه ومدافن ابائه وأخذ يركض الى الدول المجاورة ينتظر دوره كي ينتقل مع عائلته الى دول الغرب ، 

أيها الاحباء 

اللاجئ، إنسان خسر حياته الماضية بالكامل، وهو في  الوقت ذاته لم يكسب حياة جديدة، وإن كسبها فهي حياة مليئة بـ"المنغصات" والمعاناة والخيبات، ولا شيء يعزيه أو يعوضه عن وطنه

المساعدات والخيمة وقوارب اللجوء ليست بديلا عن الوطن، ربما تكون هي أيضا جزءا من المأساة وليس جزءا من الحل، فلا شيء في الكون يحمل نكهة تشبه مذاق الوطن.

وهم مازالوا عالقين على بوابات المدن وعطفات الجسور، وقد عانوا طوال العام، والعام الذي قبله، وربما الذي بعده أيضاً، من قسوة الحياة، ومرارة العيش، وظلم الأقربين، لكنهم ظلوا يتشبثون بالأمل. وحدهم هؤلاء يستحقون، وبجدارة، أن يكونوا “شخصية” العام 2016 وربما “شخصية” أعوام أخرى مقبلة.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 31 ديسمبر 2016 (683 قراءة)
 

توقيف الاب القس كبرئيل داؤود

 
   

 

بطريركية السريان .. باب توما

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 (1233 قراءة)
 

قرار بطرد الاب الربان رابولا صومي من الرهبنة

 
   

 

 البطريركية السريانية .. باب توما

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 17 أكتوبر 2016 (1238 قراءة)
 

المطارنة الستة انسحبوا من جلسات المجمع المقدس

 
   

 

خبر عاجل من المجمع المقدس المنعقد في لبنان ..

وصلتنا هذه الرسالة من السيد سليم موسى التي نشرها على صفحته الخاصة واليكم ماكتب .

كان اليوم  الأربعاء 28 أيلول  2016 ، يوماً (معتما)ً في جلسات المجمع المقدس للسريان الارثوذكس المنعقد في لبنان حيث غادر المطارنة الستة المعارضين لسياسة وإدارة البطريرك أفرام الثاني جلسة الساعة الخامسة مساء مقاطعين الاجتماع المنعقد برئاسة البطريرك بسبب ممارسات البطريرك من عناد في الرأي  وإلغاء حرية الفكر والتعبير  وعدم احترام إخوته الأحبار الإجلاء اعضاء المجمع المقدس .  

ثم بعد ان قاطع المطارنة الستة الجلسة قام البطريرك بحجز المطارنة المتبقين في القاعة  وعرض عليهم على شاشة كبيرة الرسائل والوثائق التي وجهها اليه المطارنة الستة خلال العشرة أشهر الماضية  والمتضمنة النقد البناء لسياسة وإدارة البطريرك مشيرين الى تجاوزاته الكثيرة لمواد الدستور وقوانين الكنيسة ومجامعها وذلك عن جهل او لغاية في نفس يعقوب (كما يقول المثل ).    

    

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 29 سبتمبر 2016 (1231 قراءة)
 

عشتار الفصول

 
   

 

أسحق قومي .. المانيا

 أيّها الحكماء العقلاء .رجالات بنيبيل في زحلة أوقفوا المؤامرة تحلوا بالصبر على بلوانا مع الأستاذ إبراهيم مراد ومناضلينا والأستاذ أفرام حبيب.وغيرهم ` ..
رســـــــــــــــــــــــــــالة مختصرة إلى أبناء شعبنا البنيبلية الأبطال في زحلة وغيرها من مكان في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة للوحدة ورمي الخلافات فيما بيننا لنتمكن من معالجة أوضاعنا وشعبنا الذي يُقتل ويهربُ خوفا من الموت ويُهجرفي سورية خاصة ـ في محافظة حماة والجزيرة وحلب وغيرها من مكان وفي العراق والشرق ع...
امة ، نرى رجالا من الكهنوت يقفون موقفاً فيه من العداء لشعبنا ومسيرته لابل في سلوكيتهم مايغضب حتى العقلاء والحكماء ولكن السؤال الهام لماذا في هذا التوقيت؟!! ومن وراء هذا التصعيد بين الكنيسة جالاً وبين الشعب والأحزاب؟!!!من له مصلحة فيما يحدث من أسبوع في زحلة ؟!!ه.
ياسيدي سيادة المطران بولس سفر أنا لا أعرفك ولا يوما التقيتُ بك ولست ضد عملك الكهنوتي إن أنت وغيرك سرتم بما يجب أن تمثلوه على الأرض وبين الرعية كخادم للرعية وتمثل مفهوم الراعي الصالح . أ.
لكن ما يؤهلني للحديث عنك وإليك هو أنكَ أنت أمام مناسبة لشعبنا وهي الاحتفال بالنصب التذكاري لشهداء السريان في زحلة.في الرابع من أيلول ومن المفترض أن تبارك قيام شعبنا بهذه المناسبة أليسَ كذلك؟ وتكون مع من يقومون بالاحتفال أليس كذلك ياسيدي؟!!.

لماذا تفسد عليهم طهارة المناسبة ومن يحرضكَ على النيل من فرحتهم في مثل هذه الظروف؟!!

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 03 سبتمبر 2016 (927 قراءة)
 

يا للعار

 
   

 

 أيشوع يعقوب .. بلجيكا

ماذا يحدث في كنيستنا السريانية ؟؟  مطران سرياني يدافع عن المجرم أردوغان

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 21 يوليو 2016 (1415 قراءة)
 

المطران البطل الى الحرية مار سيوريوس ملكي

 
   

 

ابناء وابطال الكنيسة السريانية في الاراضي المقدسة

تم بعون الله الافراج عن حامي الكنيسة السريانية في القدس وسائر الديار المقدسة غبطة المطران مار سيويريوس ملكي مراد بعد أن تم توقيفه من قبل الشرطة الفلسطينية التي لم تعطي اي أحترام لمكانة رجل الدين , وهذا طبعا سيسجل عليها وفي سجل العار , لا نريد ان نشرح ما جرى ولكن كلمة شكر يجب أن تقال الى سيادة المطران توما دقما مطران بريطانيا الذي كان متواجد معنا , وكان يصرخ بوجه الشرطة الفلسطينية والف تحية لابطال الكنيسة الشباب اللذين لم يغدروا مكان الاعتقال حتى لحظة الافراج ..

ومن فلسطين المحتلة نقول كلمة شكر للمجمع المقدس على رسالة الاستنكار العاجلة التي اطلقوها بالرغم من عدم موافقة البطريرك أفرام كريم الذي يحقد علينا وعلى مطراننا لاسباب تافهة , ولكن تأكد يا قداسة البطريرك أننا لن نسكت على صمتكم المخيب الممزوج بالعار , انت لست أبو السريان , بل أبو الفتن والمشاكل وابو الخيانة يا خاين المجمع المقدس ,, سنفضح كل شيء بعد الان , كنا نقول [انه من المعيب الاساءة لمقام البطريرك , ولكن للاسف هذا المقام عار والبارحة وكما علمنا أن البطريرك كان مسرورآ من اعتقال نيافة المطران

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 04 أبريل 2016 (1721 قراءة)
 

قافلة الشهداء مستمرة في مدينة المحبة والسلام القامشلي

 
   

 

قوات الحماية السريانية sotoro

بعد الهجوم البربري على حي الوسطى المسيحي الوطني من قبل وحدات الاسايش الكردية و بأعداد كبيرة
تم صدهم من قبل الأهالي و عناصر مكتب الحماية السوتورو
حيث أنهم هجموا بأعداد كبيرة لتكسير الحواجز الأسمنتية التي وضعت اليوم في مداخل الحي للتعزيز الأمني يرافقهم سيارات و أليات للهدم

نزف لكم البطل الشهيد كابي هنري داود الذي أصابته طلقات الحقد و الغدر في رأسه مباشرة حين كان يقوم بواجبه المقدس في الدفاع عن شرفه و أهله ما يعزز تخطيطهم لهذا الهجوم الفاشي العنصري المرافق لتصرفاتهم بحق شعبنا... بشكل ممنهج
و جرح أيضا السيد كابي جورج برصوم
لشهيدنا المجد و الخلود و لقتلته الخزي و العار

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 13 يناير 2016 (1603 قراءة)
 

الذكرى التاسعة لاستشهاد الاب بولس اسكندر

 
   

 

كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس في الموصل

استذكر ابناء شعبنا في العراق والمهجر الذكرى التاسعة لاستشهاد الاب بولس اسكندر الذي خطفته وذبحته مجموعة إرهابية مسلحة في الثاني عشر من تشرين الاول اكتوبر عام الفين وستة في مدينة الموصل, لقد كان الاب الشهيد بولس اسكندر راعي كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس في الموصل في طليعة الشهداء الابرار الذين قدمتهم كنيسة الموصل ومن أهم المحطات في سيرة حياته انه كان يساعد المحتاجين ويخدم الكنيسة فكان رجل الله بالحق فاستحق أن ينال إكليل الشهادة،

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 (1453 قراءة)
 

الحفل الختامي للمدارس الصيفية

 
   

 

ابرشية الجزيرة والفرات للسريان الارثوذكس

في مساء يوم الثلاثاء المصادف 18/8/2015 وتحت رعاية نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري المعتمد البطريركي لأبرشية الجزيرة والفرات، أقام مركز التربية الدينية احتفالاً ختامياً للمدارس الصيفية التي استمرت لمدة شهرين ونصف، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً في أخوية مار كبرئيل للسريان الأرثوذكس.

وقد تم توزيع النتائج في صباح يوم الثلاثاء وفي المساء توجه كل الطلاب وأهاليهم إلى صالة مار كبرئيل للاشتراك بالحفل الختامي الذي بدأ بالصلاة الربانية وبنشيد المدارس، وبعده تم ترنيم بعض التراتيل والأغاني الوطنية، تلاها سكيتش قصير لطلاب كنيسة السيدة العذراء استعرض موضوع السفر والتراكض لأجله، وبعد السكتش غنى أبناء كنيسة مار أفرام مجموعة من الأغاني السريانية وألقت إحدى الطالبات قصيدة شعرية باللغة السريانية، تلاها مجموعة من الأغاني السريانية بصوت طلاب كنيسة مار قرياقس،وبعدها كلمة للمهندسة تيريز يوحانون رئيسة مركز التربية الدينية تحدثت عن أهمية العلم والمدارس في حياة السريان وأنها كانت مبنية قبل الكنائس في بعض المناطق انطلاقاً من أن المدارس ستعلم بناء الكنائس والذهاب إليها وشكرت جميع الذين ساهموا بإنجاح المدارس الصيفية بدءاً من اللجنة التي تبرعت بمصاريف المدارس من مارسيليا في فرنسا وختاماً بالآباء الكهنة والمدرسين والمدرسات.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 19 أغسطس 2015 (1761 قراءة)
 

كنيستي السريانية و المصير المجهول

 
   

 

 كنيستي السريانية و المصير المجهول

مضى عام على رحيل مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار أغناطيوس زكا الأول عيواص و نحن نعيش في حالة من التخبط في الكنيسة السريانية جمعاء .. فللأسف يا إخوتي و أقولها اليوم من خلال هذا المنبر السرياني الحر بأن البطريرك أفرام كريم يثبت يوما بعد يوم فشله في إدارة و إصلاح الكنيسة السريانية و يسير بها نحو المجهول واسمحوا لي بأن أسألكم اليوم ... بعد عام من تسلم المطران أفرام كريم رئاسة الكنيسة السريانية ماهي المنجزات التي حققها ؟؟

تخبط و فوضى عارمة تنتشر هنا و هناك ، فضائح مالية في الأبرشيات السريانية و رئاستنا الكنسية لازالت تستمتع بسفراتها و زياراتها حول العالم ...

يا سيدنا أفرام (الثاني) هل سمعت عن الفضائح المالية و الاختلاسات بالملايين في أبرشية السويد خاصة و أنك على أبواب زيارة مرتقبة لنا ؟؟؟ ما هو موقفكم تجاه هذه الأموال مهدورة و أين المحاسبة تجاه المقصرين  ؟؟؟؟

أليس بالأولى أن تخصص الأموال التي تصرف لزيارتكم للسويد لمساعدة شعبنا المنكوب في سوريا و خاصة في الجزيرة و الفرات بدلا من طباعة اللافتات و الولائم التي ستقام لشخصكم الكريم ؟؟

هل سمعتم عن المشاكل في أبرشية بلجيكا و أفعال المطران حزائيل صومي؟؟؟

هل سمعتم عن المعاناة اليومية في أبرشية كندا و التصرفات المخجلة للمطران ايليا باهي؟؟و الندائات لإنهاء هذا الوضع الشاذ؟؟

متى ستضعون حدا للفضائح المالية في المؤسسات البطريركية و جمع الأموال التي يقوم بها المطران جان قواق بحجة مساعدة شعبنا المنكوب مع العلم بأن الأموال تصرف هنا وهناك للبذخ و الترف و شعبنا السرياني يموت من الجوع كل يوم؟؟

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 12 مايو 2015 (2640 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  • شخصية العام بحسب موقع السريان 2016
  •  الاخبار المسيحية

  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • إن تعلّمنا الخدمة والذهاب للقاء الآخرين فكم سيتغيّر العالم
  • القلم الحر

  • ( تعديل دستور الكنيسة مسؤولية الجميع )
  • ألأستنكار في المقاهــي ... والتنديد في الملاهــي !!!
  • حاميها حراميها
  • متى عبد الاحد قديس القرن
  • الحقيقة المرة
  • البطريرك الحرامي
  • تعقيب على مشكلة المطارنة الستة
  • ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ
  • بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق
  • البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 57 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      لا يوجد مقال مشهور اليوم.  
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 678
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Tuesday, November 11
    · قداس تأبيني بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد الاب بولس اسكندر
    Sunday, October 05
    · شهادة بكالوريوس في علم اللاهوت العقائدي
    Thursday, September 18
    · عيد الصليب في القامشلي 2014
    Friday, August 01
    · المطران دقما يزور وزارة الخارجية
    Sunday, July 20
    · مار إغناطيوس أفرام الثاني يستنكر قتل وتهجير المسيحيين وحرق الكنائس في الموصل
    Saturday, April 26
    · سنة على اختطاف واختفاء الحبرَين الجليلَين
    Thursday, April 24
    · الصلاة المشتركة العامة بحلب
    Friday, April 18
    · جمعة الآلام العظيمة
    Friday, April 11
    · Memorial Service for the late Patriarch Moran Mor Ignatius Zakka I Iwas
    Sunday, March 30
    · المطران المخطوف يوحنا ابراهيم يتربع على قائمة المرشحين
    Monday, March 24
    · جثمان المثلث الرحمات يغادر المانيا
    Friday, March 21
    · محبة المال
    Tuesday, March 11
    · توضيحات من قبل الهيئة الادارية
    Wednesday, March 05
    · الراهبة حنينة
    Monday, February 17
    · رحيل شيخ المطارنة المطران بهنام ججاوي
    Sunday, December 15
    · Manjanikara Festival
    · البطريرك زكا الاول يزور فخامة الرئيس اللبناني ميشال سليمان
    Tuesday, October 08
    · دير مار كبرئيل يعود للسريان ولا بوادر لإعادة فتح معهد دير هالكي
    Friday, October 04
    · موقع السريان ومحاولة أختراق فاشلة
    Tuesday, September 17
    · البيان الختامي الصادر عن المجمع الأنطاكي السرياني الأرثوذكسي المقدّس
    Saturday, August 31
    · Syriac parish rallies around slain teen Sammy Yatim’s family
    Monday, August 19
    · المطران داؤد متي شرف يقلد الصليب المقدس
    · توشيح شماس فاضل بالإسكيم الرهباني المقدس
    Tuesday, August 06
    · بيان صادر عن أمانة سر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في دمشق
    Sunday, July 28
    · المجمع المقدس
    Sunday, June 16
    · تأسيس الجمعية السريانية الخيرية الامريكية
    Saturday, June 01
    · بيان صادر عن الأمانة العامة للمجمع المقدس
    · Syrian Orthodox Archbishop Speaks on the Situation of Christians in Syria
    · توشيح كاهن فاضل بالإسكيم الرهباني المقدس
    Friday, May 10
    · قداس واعتصام في مدينة القامشلي

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: https://www.google.c..
    2: https://www.google.c..
    3: http://www.almahatta..
    4: android-app://com.go..
    5: http://yandex.ru/clc..
    6: http://www.google.co..
    7: https://www.google.c..
    8: http://www.almahatta..
    9: http://almahatta.net..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان