اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 36
الأعضاء: 0
المجموع: 36
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 صباح الخير

Your IP is:54.80.219.137


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 36
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 36
 
 
موقع السريان: القلم الحر

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

البابا فرنسيس: لا يمكن للمسيحي ألا يعلن بشارة يسوع

 
   

 

اذاعة الفاتيكان .. روما  

"إعلان وشفاعة ورجاء" هذه هي النقاط الثلاثة التي تمحورت حولها عظة البابا فرنسيس في القداس الإلهي الذي ترأسه صباح اليوم في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان وأكّد الأب الأقدس في تأمُّله الصباحي أن المسيحي هو إنسان رجاء، ويرجو عودة الرب؛ وحث البابا جميع المؤمنين على التحلّي بشجاعة البشارة على مثال الرسل الذين شهدوا لقيامة المسيح من الموت وبذلوا حياتهم في سبيل هذه البشارة.

ثلاثة أبعاد للحياة المسيحية: الإعلان والشفاعة والرجاء، استهل الأب الأقدس عظته انطلاقًا من القراءات التي تقدّمها لنا الليتورجيّة اليوم من كتاب أعمال الرسل ومن إنجيل القديس يوحنا ليتوقف للتأمّل عند هذه الأبعاد الثلاثة التي ينبغي أن تميّز حياة المؤمن. إن جوهر البشارة بالنسبة للمسيحي، قال الأب الأقدس هو أن يسوع مات وقام من الموت من أجلنا لكي يفتدينا ويخلّصنا.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 26 أبريل 2016 (766 قراءة)
 

الخطر الافرامي يكتسح كنائسنا

 
   

 

الى وجهاء الطائفة السريانية تدخلوا وأوقفوا هذا البطريرك قبل فوات الاوان

البطريرك أفرام عيسى كريم البطريرك السرياني الفريد من نوعه والذي أدخل كنيستنا في العناية المشددة بسبب فشله في الادارة وحقده على من لا يتفق معه , لا بل محاربته لكل انسان خدم بايمان وتقوى كل السنوات الماضية , ومعروف بخيانته لاصدقائه , والجديد بشخصيته هو سرقة أموال الناس والفقراء

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 22 أبريل 2016 (1290 قراءة)
 

يهابــــــون الصـــــوت .............. ويهللــــــــــــون للسـوط

 
   

 

حنا نعموج - الولايات المتحـــــدة .

بداية : مع حفظ الألقاب .

أيها الأحبة : على ماذا نبكي ونتباكى ونتشح بالسواد ، ونرفع الأعلام السوداء ؟؟؟

أعلى تاريخ كان وكنا وملكنا وامتلكنا وحكمنا وكان مرتع صبانا وأذا به تاريخ يحكى ويقال . " قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل " ؟؟؟

أعلى السلطات الأردوغانية التركية العثمانية التي صادرت أديرتنا وكنائسنا وأملاكنا وممتلكاتنا وحتى أسماءنا ؟؟؟ قال الشاعر . فقد جفت سواقينا وهد الذل مأوانا ، ولم يترك لنا الأعداء غرسا في أراضينا ، سوى أجياف موتانا !!!

أعلى حضارة انهارت منذ مئات السنين ؟ ولغة في طريق الأندثار ؟ وشعبا مهاجرا مهجرا يتيما حاملا أمتعته على ظهره ، يطرق أبواب السفارات مستعطفا فيزا ؟؟؟

 +++++++++++++++ +++++++++++++++ +++++++++++++++

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 18 أبريل 2016 (1129 قراءة)
 

رسالة موجهة الى داهية العصر مار افرام كريم

 
   

 

رسالة مفتوحة لقداسة البطريرك عبر موقعكم  

 اننا هجرنا من ارضنا واغتربنا من بلداننا نتيجة تهوّر وعُنجهية رؤسائنا والحروب التي احرقت الأخضر واليابس وصفى بنا الدهر في بلد يسوده القانون ويحترم الانسان ويمنحه الحرية ويحفظ كرامته هذه نعمة من الرب علينا ان نشكره ونتوحد باسمه لكي نمجد اسمه القدوس ونعمل من اجل كنيستنا وشعبنا,لكن الذي حصل هو العكس حيث كثرت الخلافات وزادت الانقسامات بحيث بدأ المؤمنون بالشكوك بايمانهم وابتعادهم عن كنيستهم العريقة ,

المفروض ان تكون ابا محبا  لرعيتك ويكون لك الدور الفعال في جمعهم وتوجيههم وارشادهم, لكن العكس اصبحت دكتاتوريا ومتسلطا عليهم وضربت كنيستنا السريانية بالصميم بتمردك على المجمع المقدس وعلى الاكليروس والشعب ومكافئتك لكل من يكتب ويشتم ابينا البطريرك الراحل زكا الاول  ومخالفتك للقوانين الكنسية ودمجك للخطابات القومية بالخطابات الدينية, شوهت اسم السريان بعنصريتك ودعمك للمتعصبين السريان والمندسين 

انطلاقا من ايماني وحرصي ولقول الحق يا قداسة البطريرك أفرام كريم اوجّه اليك الأسئلة التالية  النابعة من الواقع الذي نعيشه,  قد تكون لأول مرة تسأل لك أو قد يكون قد سألها اشخاص اخرين من قبلي:-

  هل انت مرتاح الضمير بما فعلته عندما كنت مطرانا في أميركا , رغم أن اثار الفشل واضحة على جدران الكنائس ووجوه الناس , ومع هذا أرسلت لنا شيطان بحجم صغير أسمه جان قواق همه الوحيد النسوان والمال

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 16 أبريل 2016 (1490 قراءة)
 

شكرا من الفلب لكل سرياني وقف معنا

 
   

 

ابناء وابطال الكنيسة السريانية في الاراضي المقدسة

 باقة محبة لكل سريان العالم نحن أخوتكم السريان من مدينة السلام والطهارة القدس , كلمة شكر وأمتنان قليلة بحقكم. ولكن الشكر الاكبر لاعضاء المجمع المقدس اللذين وقفوا معنا ومع غبطة ملفاننا مطراننا المبجل مار سويريوس العصر مار سويروس ملكي مراد الكي الطوبى من خلال اتصالاتهم الهاتفية , ومؤخرآ زيارة الوفد السينودوسي المؤلف من مار سويريوس حزائيل صومي مطران بلجيا وفرنسا ولوكسنبرج والمطران مار اقليميس اوكين قبلان مطران غرب الولايات المتحدة الامريكية اللذين وصلوا امس الاول  واليوم قاموا بأحتفال كبير في كنيسة القيامة 

 وخرجوا بزياح أبوي كخروج الابطال والملافنة الميامين أعادوا لنا كرامتنا ,وكما قال أحد الاحبار : لا توجد قوة تجبرنا نحن كمطارنة ان نعادي بعضنا بعض واليوم هو يوم جديد في الكنيسة ومنذ اليوم ومن القدس أنتهى عصر الدكتاتورية وسنعيد للمجمع المقدس كرامته وهيبته وديمقراطيته بعد ان سلب منذ سنتين ونصف.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 10 أبريل 2016 (1244 قراءة)
 

الوضع أصبح خطير يا ناس

 
   

 

الشماس الافدياقون رامي عبدالاحد .. السويد

ربما يعترض بعض المتحفظين بقولهم أنه من العار أن نقوم بنشر الغسيل الوسخ أمام الناس. إلى هؤلاء أقول: إنه من العار أن لا يُنشرَ الغسيل الوسخ والأفضل لهذا الغسيل الوسخ أن ينشر ليتطهر بأشعة الشمس قبل أن يعرّض الجسد لمختلف الأمراض. إضافة إلى ذلك، إذا كانت أخبار الفساد في العصور الماضية تنتشر بسرعة الحصان، فهي اليوم تنتشر بسرعة الضوء، وتجاهلها ليس إلا كتجاهل النعامة للخطر المقبل عليها بدفن رأسها تحت الرمال.   

إلى هؤلاء أقول أيضاً: إن أعداء المسيحية لا يجدون شيئاً في تعاليمها يستغلونه للهجوم عليها، فيستعيضون عن ذلك بمهاجمتها عن طريق إظهار رجال الدين المسيئين بتصرفاتهم إلى تعاليمها وكأنهم هم الدين المسيحي.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 07 أبريل 2016 (1343 قراءة)
 

البطريرك الحائز على جائزة نوبل للعناد

 
   

 

 عبود رزق لله .. السويد

القسوة تقتل الخلق والإبداع.  فالقاسي نفسه يعاني من ذلك، والذين يعاملون الغير بالقسوة يحصدون هذه النتيجة لأنفسهم.

هذا هو حال البطريرك أفرام كريم الذي شرب العناد منذ صغره وعمى العناد عيونه وبدا قاسي القلب وهنا نريد أن نعرف قداسة البطريرك عن معنى العناد وشرح القساوة , وسبحان الله كم تنطبق على حالته ونفسيته

العنيد stubborn لا يرضى أن يغير رأيه بسهولة.  وقد تناقشه الرأي، وتكشف له مشكلات عديدة، لكنه لا يغير فكره بسهولة.  والعنيد لا يقبل توجيه اللوم إليه.  ولا يستمع إلى صوت غيره، ولا يقبل إلا فكره هو.  وقد يجني من وراء ذلك مخاطر عديدة.

أما القاسي فيعامل الناس على أنهم أشياء لا أشخاص، يعطي الأوامر والتعليمات، ولا يتشاور معهم، ولا يستمع إليهم، ومن لا ينفذ أوامره كما هي يحظى بمعاملة قاسية وشديدة منه.

والعنيد البيروقراطي يحفظ اللوائح والقوانين عن ظهر قلب.  فمتى حدث حوار معه في أي موضوع، فهو يلجأ إلى ذلك البند الخاص من اللائحة أو القانون الذي يمس الموضوع، فيتوقف أي تحرك.

القاسي لا يتكيف مع المواقف والظروف، مما يضر بمصلحة الناس أو المؤسسات التي ترتبط بهؤلاء الناس.  فلو كان هذا القاسي من النوع الذي يتطلب الكمال، فإنه لن يحقق شيء. 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 06 أبريل 2016 (1102 قراءة)
 

ناطــــــــــــــــــور ..... الــبستــــــــــان !!!!!

 
   

 

حنا نعموج - الولايات المتحدة .

بدايــــــة : بمنتهى الأسف الشديد ، وبالتصريح دون التلميح ، لم نقرأ ونسمع ونطالع تعليقا واحدا ، أو خبرا واحدا لا من المواقع والأحزاب والمؤسسات والتيارات والتجمعات والجمعيات والأفراد والصحافة و الأعلام ، ألا من موقع سوريويي حنان ، عن تـــوقـــيـــــف الربان رابولا صومي عن خدمة الكهنوت ، وعن ممارسة أية خدمة كهنوتية أو رعوية أو تعليمية في جميع بلدان العالم اعتبارا من ١٨ / ٣ / ٢٠١٦

تعليقنا : أذا كان التأديب والعقاب الكنسي لمخالفي دستورها وقوانينها وأنظمتها ، فلابد من تطبيقه على جميع رجال الدين دون استثناء ، بغض النظر عن رتبته أو درجته أو مركزه أو أبرشيته أو عرشه أو أوسمته أو ايقوناته ، فالكل سواسية أمام القانون .

++++++++++ ++++++++++ ++++++++++ ++++++++++

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 02 أبريل 2016 (1027 قراءة)
 

عتاب أخوي قبل فوات الاوان

 
   

 

وجهاء وشيوخ الطائفة السريانية في شرق وغرب الولايات المتحدة الأميريكية 

قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس افرام الثاني كريم برخمور .. 

نستغرب بشدة هذا الصمت المريب تجاه قضية المطرانين يوحنا ابراهيم متروبوليت حلب والمطران بولس اليازجي مطران حلب للروم ، وكما أننا نستغرب هذه التصرفات التي تقومون بها تجاه أبرشية حبيبنا المطران يوحنا ابراهيم ،

هل بالفعل لم يبقى لديكم عمل في العالم سوى رسامة كاهن كان ومازال من أشرس كهنة حلب ، وتمادى سابقآ على رئاسة الابرشية وتم توقيفه لمدة شهر من قبل المطران يوحنا بسبب لسانه الطويل والكبرياء الذي عّم عيونه والتعجرف الذي طغى على ضميره الفاسد ، وانت يا قداسة البطريرك تعلم جيدآ لماذا المطران يوحنا لم يرسمه خوريآ !! فلماذا هذا التطاول على قرار رئاسة الابرشية ؟؟؟! وهل أستشرت سريان حلب برسامته ؟! 

نستغرب هذا الصمت الذي يحيط بكم تجاه قضية حلب مع العلم أنكم تحاولون يوميآ بتدمير أبرشية المطران يوحنا هذه الابرشية التي لها فضل عليكم الى يوم الممات بعد أن كُنتُم منبوذين من قبل البطريرك السابق و غير محبوبين من قبل المطارنة

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 25 مارس 2016 (1288 قراءة)
 

حقد البطريرك افرام على الرهبان

 
   

 

 وصلتنا الرسالة من رهبان الكنيسة السريانية

هذا ما وصلنا اليه في كنيستنا السريانية بسبب تصرفات البطريرك الطائشة

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 20 مارس 2016 (1613 قراءة)
 

أنقذوا أبرشية حلب من المخربين قبل فوات الآوان

 
   

 

من الرسائل التي وصلتنا

أنقذوا أبرشية حلب من المخربين قبل فوات الآوان .. الكل يسمع بالتجاوزات التي سيفعلها البطريرك افرام في ابرشية حلب وبالتالي سيلتف على سلطة رئيس الابرشية وطبعاً بمساعدة المجالس الملية الجديدة التي وضعها البطرك وعيّن تجاوزا معتمده رئيسا لها لتتماشى مع مصالحهم في تخريب الابرشية ببركة الختيار شكري الذي يحلم بالخورنة مع العلم ان المطران يوحنا لم يكن راضي عنه

لكن السؤال اين هم اصدقاء ومحبي المطران يوحنا ألا يوجد بينكم احد العقلاء ليقف في وجه هذا التمرد ؟!؟!؟! 

اين اعضاء المجمع اصدقاء المطران يوحنا ألهذا الحد بات المطران المغيب غير مهم بالنسبة لكم حتى لن تتدخلوا في التجاوزات في ابرشيته ؟!؟! 

لماذا تفعلون هكذا اين ضميركم ؟!؟  اين عقلكم ؟!؟!  اي حكمتكم ؟!؟! 

البطرك افرام انكر فضل معلمه فلا تكونوا انتم ايضا ناكرون

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 20 مارس 2016 (1060 قراءة)
 

أنقذوا أبرشية حلب من بطش البطريرك أفرام

 
   

 

سريان حلب الرهاويين .. سوريا

الى كل سريان العالم أبرشية حلب تناديكم , أبرشية المطران يوحنا تتوسل أليكم , أبرشية العز والوفاء والشرف والتضحية والازدهار تدق أبواب ضمائركم بنواقيس الخطر

نريد أن نضعكم بصورة ما حدث ويحدث في أبرشية حلب العامرة السريانية في عهد نيرون الكنيسة وبوكاسا العصر

أولا : عمل على تفكيك الابرشية من خلال قطع المساعدات عليها وحرمها من المعونات التي تأتي من الخارج

ثانيآ : عين لنا معتمد بطريركي بالقوة وفرضه علينا بقوة الدولة عندما رفض المجلس هذا , والمعتمد لا يفقه شيء سوى التمسكن وللعلم أنه تجاوز وأستعمل سيارة مطراننا الجليل وتسبب بصدامها أكثر من مرة 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 18 مارس 2016 (1298 قراءة)
 

الى موقع السريان

 
   

 

الشبيبة السريانية في السويد

نتمنى من المجمع المقدس توضيح ما يجري من تجاوزات بخصوص بيع عقارات الكنيسة السريانية من قبل البطريرك افرام كريم ولا نعلم أين تذهب الاموال

ولماذا هذا الصمت الرهيب من تجاوزات البطريرك ؟؟ اذا المجمع المقدس جبان , فنحن نستطيع أن نفتح تحقيق رسمي ونطالب البطريرك بكشف الحسابات بالتعاون مع مطران أبرشيتنا المطران مار ديسقوروس بنيامين أطاش

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 15 مارس 2016 (964 قراءة)
 

بوركتم على عملكم ونحن معكم

 
   

 

كاهن سرياني أورثوذكسي  _ سوريا

سلام بالرّب وبركة:

أُثني على هذا المنبر السريانيّ الحرّ، موقع السريان الرّائع، في التزامه الحياد، وتفهّمه العميق لمسئوليته التارخية في خدمته لكنيسته وأمّته، لأنه بالكلمة الحرّة الصريحة الملتزمة بالحقّ، والتوعية الهادفة إلى الإصلاح ينتصر الحق،

 ونقطع دابر الفساد في مؤسّساتنا الكنسية والعلمانية، ونطهّرها من الشوائب العالقة بها. بوركتم يا أيّها الجنود البواسل، يا مَن أحدثتم هذا الموقع باكورة وقاعدة لانطلاقة القلم السريانيّ الحرّ النزيه، والإعلام الجدير بالمسئوليّة الواعية

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 15 مارس 2016 (939 قراءة)
 

الصوم

 
   

 

الأب مرقص بهنان كاهن كنيسة مار أفرام سويسرا

تعلمنا الكنيسة المقدسة أن الله أرسل ابنه الوحيد إلى العالم، الذي علمنا الناموس والوصايا المكتوبة في الأنجيل. وعلمنا أن الصوم والصلاة هما اللذان يخرجان الشياطين. إذ قال إن هذا الجنس لا يخرج بشيء إلا بالصوم والصلاة ( متى 21:17). هكذا تصلي الكنيسة هذه القسمة المقدسة في الصوم الكبير لكي تُظهر مدى أهمية الصوم. وهذا ما أراد أن يبرهن عليه القديس يوحنا ذهبي الفم في عظة ألقاها بمناسبة الأستعداد لهذا الصوم الكبير. فالقديس يوحنا ذهبي الفم يحثنا على الأستعداد لهذا الصوم بطريقة لائقة منتقداً بعض الناس الذين يأكلون بإقراط ويشربون الخمر حتى الثمالة بحجة أنهم سوف يصومون غداً

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 15 مارس 2016 (661 قراءة)
 

أبرشية حلب تناديكم

 
   

 

رسالة وصلتنا من سرياني رهاوي من حلب ننشرها كما هي

الى سريان حلب الشرفاء وسريان العالم عامة 

كما سمعنا قبل ايام ان البطريرك افرام كريم ينوي في منتصف الشهر القادم القدوم الى حلب لرسامة القس شكري خوريا ورسامة شماس إنجيلي 

نقول للبطريرك عار عليك وعلى رتبتك ، وعار على من انتخبك ورسمك بطريركآ طالما انت تريد ان تدعس على رأس الابرشية وعلى مطرانها المخطوف برسامة شخص لا يستحق ان يكون خوريآ 

هذه الرسالة هي عبارة عن تنبيه وليس تهديد ، نتمنى ان لا يكون قرار الرسامة صحيحا ، لان بالفعل ستقع الكارثة قوية 

سؤال وبالعامية البحتة : شو بدك يا بطرك افرام من رب ابرشية حلب ؟؟؟؟ 

خجل بقا على طولك وبيكفي تتطاول على ابرشية اسيادك

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 11 مارس 2016 (1128 قراءة)
 

الكنيسة السريانية وحرب الدكتاتوريات

 
   

 

رهبان الكنيسة السريانية الارثوذكسية

الاحبار الاجلاء أعضاء المجمع السرياني المقدس .. بارخمور ..  شعبنا السرياني الانطاكي .. المؤسسات  الكنسية والجمعيات والنوادي السريانية .. تحية بالرب يسوع وبعد ..

لقد نادينا خلال السنة الماضية وبشكل ممنهج وتربوي عن التجاوزات التي يقوم بها البطريرك أفرام كريم بطريرك انطاكية والرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في سوريا ولبنان..

وخاصة في المجال الاداري والروحي , ومن حقنا كرهبان في الكنيسة السريانية أن نشكي همنا لمعلم الكنيسة ورئيسها, ونعيد لنشتكي عنده عليه, ولكنه سد كل الطرق في وجهنا , وطردنا من القاعدة الهرمية لتركيبة البطريركية الجليلة

ولم ينظر بوضعنا , كما أنه شكل لجنة أسقفية مكونة من عدد من المطارنة , ومع هذا اللجنة نفسها قالت لنا بالحرف أن البطريرك لا يهمه الرهبان ولا مستقبل الرهبان لم نصدق في حينة  ولكن هذا ما لمسناه حقيقة ومن التجارب التي مرت علينا عامةً وعلى بعض اخوتنا الرهبان بصورة خاصة

اليوم أعزائنا السريان سنضع بين أيديكم بعض النقاط المهمة التي حصلت ومازلت تحصل :

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 06 مارس 2016 (1359 قراءة)
 

تعقيبا على رسالتي الموجهة إلى صاحب القداسة مار أغناطيوس الثاني أفرام

 
   

 

هذه الرسالة وصلتنا من السيد نوري ايشوع ننشرها كما هي ونعلق على بعض النقاط التي وردت بها في نهاية المقال

 المحامي نوري إيشوع

تعقيبا على رسالتي الموجهة إلى صاحب القداسة مار أغناطيوس الثاني أفرام كريم رئيس الكنيسة السريانية في العالم أجمع.  والمنشورة في موقع جزيرة كوم وموقع السريان!

 ((ونتمنى أن لا نمطر الصفحات بوابلٍ من العواصف)) عبارة ختمتُ فيها رسالتي تلك وأنا قاصدٌ ذلك بعد أن قرأتُ على صفحة موقع السريان الهجوم البربري الذي يشنه أصحاب أقلام صفراء عهدناهم شتامين وهدامين في كل ما يتعلق بكنيستنا المقدسة، قصدتُ تلك العبارة كي أقنع إدارة موقع السريان والعاملين فيها(والذين ليسوا سرياناً) بإن رسالتي جدية وفيها تهديد فعلي وذلك حتى ينشروا مقالي ومن ثم يكون تعقيبي هذا لاحقاً لأثبت ما قلته سابقاً في رسالتي الموجهه إلى مدير موقع السريان شخصياً،  بان هدف هذا الموقع هو هدفٌ هدام وتشويه لسمعة كنيستنا المقدسة ورئيسها الأعلى قداسة سيدنا البطريرك (لإن عنوانهم أشتم كاهناً مقالك يُنشر).

والدليل أرسلتُ عدة كتب ورسائل لإدارة الموقع راجيا نشرها لدحض كل الكتابات التي تُنشر في الموقع وفيها تجني وتهجم على صاحب القداسة بصورة فظة يتجاوزن فيها كل المعايير الأخلاقية والإنسانية من إفتراءات وإدعاءات لا تمت إلى الحقيقة بشيء،  بل تجاوزت إلى التعرض لإسرة قداسته وحياتها الشخصية،  وسوف أذكر على سبيل وليس الحصر بعض الكتب والردود التي أرسلتها إلى الموقع ولم تنشر حتلى تاريخه ومنها

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 28 فبراير 2016 (1334 قراءة)
 

ألأطاحـــــة ب ... مافــــــيــات ..... الفســــاد ...... والطـــلاق

 
   

 

حنا نعموج - ألولايات المتحـــدة .

البداية : لن نبتعد عن قول الحقيقة قيد أنملة مهما كانت النتائج . وحتى لا نقع في متاهات التفسير ، فقد استخدمنا عبارة " متعـــــــــــــربش " دلالة وتعبيرا عن رجل دين كبير ، لا زال متمسكا بكرسي العرش حتى لا يفلت منه ويطير ألى غير رجعة !!!

وأذا كنا لا نستسيغ عبارة " ألأطاحة " ، بمعنى أزالته عن العرش ، ، أو " شيلني أشيلك "

ألا أننا نستحسن المثل القائل ( الأعتراف بالخطأ فضيلة ، والرجوع عنه قوة وأخلاق )

أذن ، ما الذي يمنع المتعربش من عدم الأقدام عليه وأذاعته على الملأ ؟؟؟

لماذا يتمسك " المتعربش " بكرسي في مهب الريح ؟؟؟ ولماذا يضرب بعرض الحائط

ببيانات واحتجاجات الرهبان ؟ والمطارنة ؟ والأعلام ؟ والكتاب ؟ والمحامين السريان

بلا حدود ؟ وموقف معظم أبناء الشعب السرياني ، شرقا وغربا ، شمالا وجنوبا !!!

وهل يتدحرج الموقف ويصل ألى مرحلة لا ينفع فيه الترياق من العراق ، لتفريغ شحنات الغضب الذي يتراكم في الصدور ؟؟؟

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 27 فبراير 2016 (895 قراءة)
 

ثمان اعوام على اختطاف واغتيال الشهيد المطران فرج رحو

 
   

 

عنكاوا كوم .. العراق

ايام قليلة تفصلنا على الخبر الصدمة الذي تلقاه مسيحيي الموصل قبل ثمان اعوام وبالتحديد في عام 2008 حينما قام مسلحون مجهولون باعتراض سيارة رئيس اساقفة ابرشية الموصل للكلدان في مدينة الموصل  المطران مار بولس فرج رحو بعد انتهائه من تراس رتبة درب الصليب  مساءالجمعة الموافق 29 شباط وقاموا بفتح النار على ثلاثة شبان مسيحيين كانوا برفقة المطران ومن ثم اقتادوه الى جهة مجهولة وسط نظرات سكان الحي الذين لم يحركوا ساكنا.

وبهذه المناسبة عبر عدد من مسيحيي المدينة النازحين حاليا في مناطق دهوك واربيل لموقع (عنكاوا كوم ) عن المهم ازاء الحادث معربين في احاديثهم عن دور خفي للحكومة بعملية الاغتيال من خلال عدم الكشف عن الجناة الحقيقيين الذي يقفون وراء ذلك الحادث الجلل .

وقال ابراهيم نوئيل (45سنة) كلما اقترب شهر شباط من نهايته ترنو انظارنا لتلك الحادثة المؤلمة التي برايي هزت كل المجتمع الموصلي ولم تقتصر على المسيحيين القاطنين في المدينة فقط. فعملية اغتيال رجل دين بمستوى المطران فرج رحو والذي لم يكن هنالك من يوازيه بعلاقاته مع مختلف شرائح المجتمع وعملية اختطافه ومن ثم العثور على جثته في 14 اذار جاءت بمثابة رسالة ليست موجهة للمجتمع المسيحي الموصلي فحسب بل على مستوى المجتمع الموصلي ككل  بشان الخطر الذي ينتظر المدينة وكانت توقعات من تابع هذا الامر حينما سيطر تنظيم داعش على المدينة واستباح كل مقدساتها وحطم كل تراثها وميراثها التاريخي .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 26 فبراير 2016 (669 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  • شخصية العام بحسب موقع السريان 2016
  •  الاخبار المسيحية

  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • إن تعلّمنا الخدمة والذهاب للقاء الآخرين فكم سيتغيّر العالم
  • القلم الحر

  • يلي أستحو ماتو
  • ( تعديل دستور الكنيسة مسؤولية الجميع )
  • ألأستنكار في المقاهــي ... والتنديد في الملاهــي !!!
  • حاميها حراميها
  • متى عبد الاحد قديس القرن
  • الحقيقة المرة
  • البطريرك الحرامي
  • تعقيب على مشكلة المطارنة الستة
  • ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ
  • بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 36 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      لا يوجد مقال مشهور اليوم.  
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 678
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Thursday, April 06
    · الاسقف بولس السوقي اشتقنالك
    Wednesday, April 05
    · رسالة مفتوحة الى صاحب السيادة والريادة مار كريم افرام
    Monday, April 03
    · التناقض بين الخطاب الديني( العظة) وبين الممارسة
    Saturday, April 01
    · قداسة اللواء ركن سعيد كريم
    Wednesday, March 29
    · أصبحت مكشوف يا أيها الصغير المحتال
    Tuesday, March 28
    · تعقيب على مشكلة المطارنة الستة ومشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
    Sunday, March 26
    · سقوط الامبراطورية السريانية
    Thursday, March 23
    · الدكتاتورية والثورة
    Wednesday, March 22
    · صلاة التشمشت غير كافية ... رسالة إلى الحرس القديم
    Friday, March 17
    · الصغار بجانب الصغير
    Thursday, March 16
    · القمص زكريا قال كلمته
    Wednesday, March 15
    · الغنم والحمار
    · The Indian factor in Aphrem II coup against Orthodoxy
    Monday, March 13
    · التصفيق للقيادة كالفنم
    Sunday, March 12
    · رسالة الغفــــران ................. أم .................الطوفان !!!
    Tuesday, March 07
    · رسالة الى الأسقف جرجس كورية
    Friday, March 03
    · استحي على حالك يا بطرك العار
    Thursday, March 02
    · False Teacher Patriarch Aphrem Karim II
    Thursday, February 23
    · إلى أين يا كنيسة الشّعب السريانيّ الآراميّ العريق ..؟
    Wednesday, February 22
    · وأخيـــرا : رفــع " المطارنة الستـــــة " الرايــــــــة البيضـــــ
    Saturday, February 11
    · رسالة صادقة من صديق قريب لك
    · القبلة أصبحت قنبلة
    Friday, February 10
    · مطران سرياني وفشة خلق
    Thursday, February 09
    · مطارنة الكنيسة السريانية والبطريرك المجمد
    Sunday, February 05
    · حرام يا ناس
    · ستبقى رؤوسنا فوق مشانقكم حتى تسقط رؤوسكم تحت أقدامنا
    Thursday, February 02
    · المسيح هو رب العالم ولا يوجد انبياء بعده
    Saturday, January 28
    · قــــرار فصــل الديــن عن ........ السياســــة !!! هل طبق ؟؟؟
    Thursday, January 19
    · نــــــداء للأغنيــــاء الســــــريان ...... أنــــقـــــذوا المعذبيـــــــن !!!
    Friday, January 13
    · أين أنت يا مار أغناطيوس زكا ...

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: http://www.almahatta..
    2: https://uk.search.ya..
    3: http://www.google.as..
    4: https://www.google.c..
    5: https://www.google.c..
    6: https://www.google.i..
    7: https://www.google.i..
    8: https://www.google.i..
    9: http://int.search.my..
    10: http://int.search.my..
     
     
     
     
     

    موقع السريان