اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 27
الأعضاء: 0
المجموع: 27
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 27
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 27
 
 
موقع السريان: القلم الحر

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة

 
   

 

يوسف داؤود - ميشيغن

منذ اسبوع زار رعيتنا راعي الأبرشية المطران جان قواق ليترأس رسامة شمامسة لكنيسة مار بطرس و بولس في ساوثفيلد ميشيغن .
سمعنا الكثير و الكثير عن هذا المطران و قصصه و اختلاساته المالية لأموال اللاجئين و النازحين و انا اتأسف أن هذا الرجل  اصبح و بكل أسف مطران لأبرشيتنا في أمريكا و لانعلم اذا كان المجلس الملي في الرعية قد وافق على تعيينه أو انه فرض علينا فرضا حسب الرواية التي تقول أن سيدنا البطريرك لم يرشح غيره ليكون مطرانا لهذه الابرشية  و لكنني متأكد بأننا لو خيرنا اليوم لكنا بالتأكيد قد اخترنا غيره ليترأس هذه الأبرشية و هذا رأي أغلب أفراد الرعية و خاصة الأكثرية من العراقيين الذين يشاركوني الرأي .
 قبل فترة أسبوعين تقريبا زار رعيتنا نيافة الحبر الجليل أسد السريان مار نيقوديموس متى شرف وكلنا شاهدنا تهافت الناس عليه من أبناء الرعية حيث امتلأت الكنيسة شوقا للقائه و للاستماع لعظاته الارتجالية التي اعتاد عليها شعبنا السرياني المنتشر في أنحاء العالم و بالفعل سيدنا داؤود انسان اكاديمي متعلم يتقن اللغات روحاني قلبه غيور على كنيسته السريانية و شعبه السرياني و خاصة المهجرين في أرض العراق الحبيبة .
أما المطران جان قواق لا يتحلى بالثقافة ، يعيش في عالمه الخاص ، شخصية ضعيفة ، همه الوحيد جمع المال  و بالفعل هو مطران فاشل .
 دعوني اسرد لكم مثال بسيط أثناء زيارة زيارة سيدنا متى بدأ يحدثنا عن معاناة شعبنا الذي يتعرض لويلات الحروب حيث ان فلس الارملة ممكن أن يغير مصير عائلة كاملة في سهل نينوى حديث شفاف نابع من القلب ، أما المطران قواق فبدلا من الحديث الروحي بدأ يحدثنا في قاعة الكنيسة عن مشاريعه الوهمية و خاصة الدير و حاجته لجمع الأموال و بأن هذا الدير يعتمد على تبرعات السريان و سيقع في مشكلة كبيرة اذا لم نقم بالتبرع .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 20 يوليو 2017 (80 قراءة)
 

فوق السلطة والحبر على الجرار

 
   

 

 صورة اليوم

البطريرك يتسائل لماذا يهجر شبابنا الكنيسة السريانية ؟؟ الجواب عند أبو ليلى مطران السواحل المقدسة

 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 16 يوليو 2017 (190 قراءة)
 

الرأس فاسد يا رأس السريان

 
   

 

كابي موشي .. يوتوبوري 

يا لسخرية القدر ، مازال يظن قداسته أنه فيلسوف عصرنه وأنه يستطيع أن يكمل مدة رئاسته بالحيلة والخداع ، 

حيث اجتمع قبل ساعات في سويسرا حيث الجبال والهواء والطبيعة الخلابة مع مطارنة ورهبان وعلمانيين في اجتماع طارئ للحد من خسارة الكنيسة لشبابها اللذين يذهبون الى كنائس اخرى .. 

هل تطرق قداسته الى الأموال التي سرقها من أوروبا ودخلت جيوب عائلته ؟ هل تطرق الى موضوع كيف أنه أهمل الشبيبة العمود الفقري للكنيسة بسبب سفرياته واعماله الملتوية والمتاجرة بالنقود السوداء ؟؟ 

هل تطرق قداسته الى جهل الكهنة وغباء المطارنة ولهذا طفش من طفش ؟؟ 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 13 يوليو 2017 (277 قراءة)
 

مشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية

 
   

 

 الدكتور أسعد صوما .. السويد

بعض الأفكار الإصلاحية بخصوص المطارنة
تهدف سلسلة هذه المقالات الى إصلاح الكنيسة من نظرة حضارية ومستقبلية وتمس الصميم وتوجعه، وربما تزعج التقليديين وتخدشهم، لأنها تقوم على طرح الأمور بمنتهى الصراحة وتسمية الأشياء بأسمائها الصحيحة دون مجاملات ودون القاب.

ننتقد هنا بعض القضايا الكنسية والطقسية التي لا علاقة لها بالإيمان، بل تلك التي أصبحت من العادات السيئة التي من شأنها ان تؤثر في المطارنة وبقية الاكليروس سلباً، وتجعل بعضهم يسقط في حمأة الخطيئة بسبب أمراض الكبرياء والغرور والأنانية وحب العظمة. ونستعرض هنا بعض الأمور غير المستحبة والمظاهر السلبية في حياتهم ليروها فيعملوا على التخلص منها مباشرة، كما نقترح حزمة من الإصلاحات خاصة بالمطارنة. والدعوة موجهة للبطريرك والمطارنة للتعاون معاً للأخذ بهذه الأفكار الاصلاحية وتطبيقها في الكنيسة.

1- إلغاء الكراسي الفخمة المخصصة للمطارنة في الكنائس:
اعتادت بعض الكنائس ان تضع في هياكلها كرسيا كبيراً فاخراً لمطران الأبرشية يتميز بحجمه وتصميمه وثمنه، يجلس عليه المطران اثناء زيارته للكنيسة، فيتبختر مغروراً بين كهنته وشمامسته الجالسين على كراسي عادية. وقد تملكنا العجب حين سمعنا ان بعض المطارنة وبكل وقاحة يطلبون من الكنائس ان تعد لهم هكذا كراسي. وقد خلقت محبة الكرسي الفاخر مرضاً قاتلاً لدى بعض المطارنة، هو مرض العجرفة والكبرياء. وحينما يجلسون على هذا الكرسي المتميز يسقطون من عيون كهنتهم وشمامستهم في الهيكل، كما انهم يصغرون في عيون الناس في الكنيسة عندما يروهم جالسين على هذه الكراسي والغرور وحب العظمة قد قتلتهم من الداخل.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 12 يوليو 2017 (205 قراءة)
 

والله كرهتنا بالدِّين من ورا غبائك يا ولد

 
   

 

أديب كورية ..gütersloh 

البارحة تم سلب 50 وقف وأرض سريانية في تركيا وقداسة بطريركنا المعظم يتفرج .. 

واليوم الكنائس السريانية في الهند تؤخذ من أصحابها ويتم أعطائها لطوائف اخرى وقداسة بطريركنا متل الأطرش بالزفة 

بالله عليك ما بتستحي من حالك وانت عّم تشوف الكنيسة عّم تتدمر بعهدك ؟ همك الوحيد هو توقيف مطارنة وحرم رهبان وطرد كهنة وإنشاء معامل للرز ومعامل لمحارم ورقية لتكون ناعمة في عند تمسيح المؤخرة .. 

عد الى رشدك يا افرام والله العظيم خدعنا بك وبعقلك التنكي 

الموصل خلال ساعات ويتم تحريرها ومطران الموصل يتسكع في أميركا ويشحذ كعادته وانت نائم بين احضان بطريرك السريان الكاثوليك المعتوه 

لم تحل مشكلة مطران الجزيرة والفرات و لكن قمت بزيادة الزيت على النار بتعيين المهرج موريس دالالي 

 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 09 يوليو 2017 (249 قراءة)
 

صيت كبير ع ضيعة خرابة

 
   

 

 فادي عبد الاحد _ أميركا

عندما أتيت لأمريكا صدمتُ بالمؤتمر السرياني لشمال أمريكا. أعرف أن إسم المؤتمر يبدو كبيراً لكن الحقيقة هو أصغر مما تتوقعون. والمؤتمر هذه السنة ككل السنين هو صورة مصغرة عن الواقع البائس لأغلب كنائسنا. والمشاركون هم علمانيون وقيادات كنسية وطبعاً البطريرك ولفيف المطارنة والكهنة.
لا أذكر مرة أني خرجت من هذا المؤتمر السنوي بانطباع جيد. ضياع الوجهة والقيادة في الكنيسة جعلت هذا المؤتمر بلا غاية تُعلن ولا هدف يُدرك. هو مؤتمر خالٍ من الأمور الروحية إلا اللهم الصلوات الطقسية التي لم يشترك فيها إلا قلة لا تذكر. وأغلب ما كانوا يفعلونه هو رحلات ترفيهية، حفلة موسيقية، وعشاء فاخر. لا نقاش جدي في واقع الكنيسة في عالم متغير ولا قرار شجاع يَلطُف بالشبيبة الضائعة.
متى تستفيق قيادتنا من سباتها لترحم ما تبقى منا… لا أعلم.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 08 يوليو 2017 (262 قراءة)
 

مناشدات من أمريكا لعزل المطران جان قواق

 
   

 

 صليبا الياس - أمريكا

أحببت اليوم و من خلال منبركم السرياني الحر أن أشارككم بما يحصل في أبرشية شرقي الولايات المتحدة ، بعد أن عدنا من لقاء الشبيبة الفاشل الذي انعقد في ولاية شيكاغو .. جلست من بعيد اتأمل الوضع الذي وصلت اليه الأبرشية و دار حديث طويل في احدى الجلسات حول المطران الجديد جان قواق و هل يصلح هذا الإنسان لإدارة أبرشية أمريكا ؟

و الجواب طبعا كان لا ...  دعوني أفسر لكم :

هذا الإنسان تجاوز سن العطاء و لم يعد قادر على تقديم المزيد لذلك تراه يضيع وقته متنقلا بين الولايات كلها بهدف تضيع الوقت لا أكثر ولا أقل  .

حديث فاشل تافه و بالحقيقة نخجل به عندما نلتقي أمام الطوائف الأخرى و هو بالكاد يتكلم اللغة الإنكليزية .

أينما جلس يتحدث بالسوء عن أخوته المطارنة و خاصة معلمه سيدنا اوجين قبلان الذي يدير اكثر من خمس و عشرون أبرشية بتفاني و إخلاص أما هو و كما قال أحدهم جان قواق لا يستطيع اكثر من إدارة رعية واشنطن فكيف يدير أبرشية بأكملها .

السؤال الأهم لماذا قداسة البطريرك يسكت عن هذه التجاوزات بالأبرشية و هو يدرك تماما أن هذا الإنسان فاشل و لا يستطيع إدارة هذه الأبرشية ؟ كل يوم يصدر قداسته قرار بتعيين بطريركي جديد لرهبان في مناصب بطريركية و كلهم من أصحاب الكفاءة و الخبرة كالربان يوحانون هابيل و الربان جاك يعقوب و الربان جوزيف بالي و الربان روجيه اخرس و الربان كيرلس بابي ، ألا يستحق هولاء الرهبان أن يتسلموا إدارة هذه الأبرشية ؟ ألا يتفوقون على جان قواق بالخبرة و العلم و حتى الإدارة ؟ ماذا فعل جان قواق للأبرشية حتى الآن ؟؟


 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 08 يوليو 2017 (192 قراءة)
 

بين حــانا ومانـــا .... ومؤتمــر بروكســل !!!

 
   

 

حنا نعموج - ألولايات المتحدة

أيها الأحباء . بدعوة من البرلمان الأوروبي في بروكسل ( بلجيكا ) يعقد المؤتمر من
( ٢٨ ألى ٣٠ حزيران ٢٠١٧) تحت عنوان مستقبل المسيحيين في العراق ، أضافة
الى أوضاعهم في سهل نينوى .
وقد ألقى كلمة الأفتتاح السيد لارس أدتكسون ممثل الحزب الديموقراطي المسيحي
السويدي في البرلمان الأوروبي .
حضر المؤتمر ( مع حفظ الألقاب )ماراغناطيوس أفرام الثاني  بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية ، ومار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية بينما قاطع  المؤتمر بطريرك الكنيسة الأشورية وبطريرك  الكنيسة الكلدانية ، ولكل منهما أسباب وحجج  وتبريرات . يقال  بأن المؤتمر كان باردا وباهتا وجافا وهشا ،   لأنه انحرف عن أهدافه وانزلق ألى مهاترات وخلطة أجندات !!!
 أما الأحزاب السريانية بما فيها قياداته ومنظماته ، فقد انقسمت على بعضها : فبين مؤيد ومعارض  ، بين شرقي وغربي وبين سرياني وآرامي وأشوري وكلداني وبابلي ، وبين ديموقراطي وديكتاتوري، وبين أرثوذكسي وكاثوليكي ،  وبين معك وعليك ، وبين سياسة الأبقاء والألغاء ، ضاعت أملاكنا وعقاراتنا وكنائسنا وأديرتنا ومقابرنا ودير مار كبريال في طورعابدين على أيدي الدولة الأردوغانية التركية العثمانية ، علما بأن السلطات الدينية والمدنية السريانية كانت قد طعنت بهذه القرارات لدى المحاكم التركية ولكنها رفضت !!!ش

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 06 يوليو 2017 (200 قراءة)
 

يلي أستحى مات

 
   

 

صورة اليوم كي لا ننسى

مطران السواحل الذهبية للبحر المتوسط للكنيسة السريانية 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 03 يوليو 2017 (227 قراءة)
 

غسيــــل القلــــوب ... أم فضــــــح العيـــــــوب !!!

 
   

 

حنا نعموج - ألولايات المتحدة .

أيها الأحبة : بناء على رغبة الأخوة والأخوات القراء الكرام في أن تكون مقالاتنا وكتاباتنا على مقولة ما قل ودل( حليو وكريو )  ، فلهم ما يريدون لنبقى على صلة وطيدة ومستمرة معهم .
         ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭                    ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭
يتساءل شعبنا ؟ ألى متى سيستمر هذا الصراع المعلن أو المخفي أو  خلف الحجاب  بين
السلطة الدينية ( البطريركية ) والسلطة المدنية ( العلمانيين ) ؟؟؟ لماذا يبتعد المصلحون
عن المشاركة في وقف هذا النزيف من التدهور والبطش في العلاقة بين السلطتين ؟؟؟
ويقال بأن الفلوس تغير النفوس ، فهل لهذه المقولة السبب الرئيسي في هذه المعضلة ؟؟؟
×××××××××××××××××××××××××                   ×××××××××××××××××××××
شهية البطريركية مثيرة على السفريات وجمع التبرعات والخطابات والزيارات واللقاءات
وحضور مآدب العشاء، فلماذا تتقاعس عن الدعوة لجمع العلمانيين والمصلحين والسينودس
حول مائدة واحدة لفك طلاسم التشرذم ، وعن مساعدة المساكين النازحين المهجرين ؟؟؟
هل نكفر أذا نادينا بتعديل دستور الكنيسة وقوانينها والحد من الصلاحية الفردية والديكتاتورية والعنترية في اتخاذ القرارات والتوصيات والحرمان والأبعاد ، وتنقيحه  وتحسينه بما ويتناسب القرن الحادي والعشرين ، وبالحق والحرية والعدالة والديموقراطية !!!

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 26 يونيو 2017 (240 قراءة)
 

يلي أستحو ماتو

 
   

 

كاريكاتير اليوم

 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 25 يونيو 2017 (163 قراءة)
 

( تعديل دستور الكنيسة مسؤولية الجميع )

 
   

 

قسطنطين الياس

إذا كنا نريد فعلا مستقبل جيد لكنيستنا وأمتنا السريانية الأرثوذكسية ونريد مستقبل أفضل لشعبنا فيجب تعديل دستور الكنيسة وإشراك العلمانيين في السينودس وخاصة المثقفين وأصحاب الإختصاص والخبرات من الجنسين وبعدد يوازي عدد الإكليروس .
- فدستور الكنيسة ليس دستور منزل من السماء أو كتاب إلهي غير قابل للتعديل وإنما هو من صناعة البطريرك والسنودس بما يخدم مصالحهم ومراكزهم الدنيوية .
- ان من يطالب بالتعديل والتغيير ليس خائن و لا متعامل مع الاستعمار والص...
هيونية بل هو بكل بساطة تواق إلى التغيير و مشتاق لمواكبة قطار الحضارة وإعطاء المزيد من السيادة للشعب من أجل الحفاظ على الهوية القومية .
ان مشكلة تراجع الأمة السريانية لم تكن بسبب العشائرية و لا في التعددية لمكوناتها ( طوراني ، ماردلي ، اسخيني ، رهاوي ، قصوراني ،،إلى ما غيره ) و لا في ذهنية وفكر مكونات الشعب بل في أداء الطبقة الدينية التي تسلطت على إدارته باسم الدين وقمعت حريته والتي أصبحنا بحاجة ماسة إلى تغييرها من رأس الهرم إلى أسفله .
- وما دامت العلة في البطريركية و السينودس وليست من الشعب فإن التغيير من أجل تنفيذ الحلم السرياني لا يزال قائما وممكنا لإيصال كفاءات ذات مصداقية وأخلاق عالية وخبرات ممتازة إلى مركز القرار وأن أخطأت فتكون محاسبتها سهلة بعكس البطرك اذا أخطأ فمن سيحاسبه وفق الدستور الحالي والسنودس لعبة بين يديه .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 21 يونيو 2017 (241 قراءة)
 

ألأستنكار في المقاهــي ... والتنديد في الملاهــي !!!

 
   

 

 حنا نعموج - الولايات ألمتحدة

بدايـــــة : ننبـــذ العنــف ، ندعــــو للسلــــــم ، ننتقـــــد من أجــــل  البنــــــــــــــا ء !!!
   ----------------------------------------------------------
أيها الأحية  : في فمي ماء ، سأبق البحصة وأكشف المستور فقد حان الوقت لقول الحق
والحقيقة ، وأننا متعطشون لأعلاء صوتنا عاليا مدويا هادرا مزمجرا زئيرا ، ليسمعها الجميع
خصوصا بعد أن قرعنا ناقوس الخطر والطبول أكثر من مرة . يظهر أن آخر الدواء هو الكي !
       " ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا .... ويأتيك بالأخبار من لم تزود " !!!
    ×××××××××××××××××××××             ×××××××××××××××××××××
أباطرة بهلولية  :
 نتساءل ؟ أين النخوة والحمية والأنفة ؟ أين القومية والوطنية والأخوة ؟ أين الحكمة والحنكة ؟
في الوقت الذي يموت أطفالنا نحرا  وحرقا وغرقا وقتلا تحت الأنقاض ، وأمهاتهن يقضين نحبهن كمدا  وبكاء وحزنا ولطما وألما  ، يخرج علينا تنظيم بهرجة ومهرجة ، غاطس  في بركة آسنة بالأنانية  ببيان كتبها مهندسو ( الكرافات ) وفي أحد أوكارهم ( مقهى الكيف ) حيث يقبع مكتبهم ، مستنكرين منددين بالأعمال الأرهابية التي وقعت .( انتهى البيان الفطحلي )!!!       ثم  عادوا ألى لعبة النرد والشطرنج  . ألا يستحق هذا الفصيل التنكيت والتهكم والتندر ؟؟
هذه أحدى عينات  ( نماذج ) أبطال سنابل الخير والشفافية والقضاء على الفساد والجيوب المخرومة  ،  والتي ستقدم الخدمات الأنسانية لأبناء شعبنا المهاجرين المهجرين النازحين الهاربين من جحيم الأرهاب  والتدمير في سورية والعراق .  يا عيب الشوم ا!!
       ××××××××××××××××××××               ××××××××××××××××××××

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 12 يونيو 2017 (344 قراءة)
 

حاميها حراميها

 
   

 

أوقفوا تبرعاتكم للبطريركية

أموالكم لا تصل للفقراء يا ناس بل تدخل جيوب الفاسدين نطالب بفضح المستور

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 11 يونيو 2017 (292 قراءة)
 

متى عبد الاحد قديس القرن

 
   

 

صورة اليوم

مطران السواحل الرملية للبحر المتوسط عنوان العفة والقداسة

Mor Nicholovos Matti Abd Alahad

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 06 يونيو 2017 (362 قراءة)
 

الحقيقة المرة

 
   

 

صورة اليوم

مافي داعي لفضائية جديدة يا سعيد , لان بالفعل صرنا مضحكة للعالم

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 05 يونيو 2017 (347 قراءة)
 

البطريرك الحرامي

 
   

 

 الشماس فادي عبد المسيح  .. انشخده .. هولندا 

أسئلة برسم البطريرك مار أغناطيوس أفرام كريم يرجى الإجابة عليها وهي من كل سرياني في أوروبا  ... 

اولا : هل يستطيع البطريرك أن يقول لنا ما هي فحوى الوصية التي تركها البطريرك الراحل زكا الاول ؟؟ 

ثانيا : هل يستطيع أن يخرج علينا بالاموال التي تركها البطريرك زكا الاول ؟؟ 

ثالثا : هل يتكرم علينا ويكشف الأموال التي دخلت البطريركية بحجة الحرب الكونية على سوريا  والعراق ؟؟ 

رابعا : كشف تكلفة السفريات التي قام بها البطريرك منذ تسلمه الكرسي البطريركي وحتى الساعة  ؟؟ 

خامسآ : هل يتحنن علينا البطريرك بالكشف عن الصفقة التي قام بها مع المدعو جين قواق ( أجعلك بطريرك ، اعطيني أميركا ) ؟؟ 

سادسآ : أين أصبح ملف معلمك سيدنا المطران حنا ؟؟ وهل لك أن تخبرنا عن الشائعات التي تقول بأنك والمطران جين قواق لكم يد بالموضوع ؟؟ 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 02 يونيو 2017 (390 قراءة)
 

تعقيب على مشكلة المطارنة الستة

 
   

 

الدكتور أسعد صوما .. ستوكهولم

ان فرحة الناس بمنشور "المسامحة" الذي أصدره قداسة البطريرك أفرام الثاني كانت ناقصة، لأن المسامحة لم تشمل كل المطارنة الستة وبقية الكهنة، بل شملت أربعة مطارنة فقط دون أي توضيح او ذكر للبقية.
والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم يشمل منشور البطريرك العفو عن المطرانين الموقوفين وبقية الكهنة/الرهبان الموقوفين/المطرودين ايضاً؟ هل هناك أمور تجري خلف الكواليس أم ان البطريركية تخاف من الموقوفين والمطرودين إذا أعيدوا للخدمة؟ أم ان الحاشية البطريركية مرتاحة البال طالما انهم تحت عقوبة التوقيف والطرد لأنها مرتابة بهم ولا تأمن جانبهم؟

كان البطريرك قد عاقب المطرانين متى روهم وحزائيل صومي بنزع ابرشيتيهما منهما، ثم انزل بحقهما عقوبة جديدة وهي عقوبة التوقيف عن الخدمة. والسؤال الآخر الذي يطرح نفسه هو: ألم تكن عملية نزع ابرشية كل من المطرانين "عقوبة" كافية لتضاف عليها عقوبة جديدة بحقهما وهي عقوبة التوقيف عن الخدمة؟ ألم يكن أفضل محاولة الاستفادة من خبرتهما ومعرفتهما في مجالات كنسية أخرى بدل توقيفهما؟

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 30 مايو 2017 (352 قراءة)
 

ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ

 
   

 

 حنا نعموج - ألولايات المتحدة

ما الذي دعانا للكتابة عن  الموضوع  أعلاه وفي هذا الوقت بالذات ؟؟؟  وما هي الأسباب ؟؟؟فاستقالة بطريرك الروم الكاثوليك كانت أشارة واضحة ودلالة صريحة وأيماءة  جلية  لا لبس فيها ولا أبهام ولا غموض ، بأن العجرفة لا تفيد وأن العنجهية لا تنفع وأن العنترية  بهورة ، 
وأن  سلطة التجريم والتحريم والتوقيف عن الخدمة خربطة ومهزلة ،  وتبقى هذه الأشارات مآسي وجعلها عبرة لمن   يعتبر . !!!
         ××××××××××          ××××××××××           ×××××××××
خطابات التبرعات لمصلحة الفقراء والتسامح والمسامحة ما هي ألا مهاترات ومزايدات وبهارات ذرا للرماد في العيون ، وبهذه الفذلكة نعود للمربع الأول ، كأننا يا بدر لا رحنا ولا جينا  والضحك على الذقون  كالشبكة العنكبوتية مستمر ، فاختلط الحابل بالنابل ، والطاسة ضاعت ، وملف الفساد طار واختفى في سرداب ، والصفقات المشبوهة المخفية تجري من تحت الطاولات  ، وكرسي الرئاسة ثبت بالجنازير ، وأصبح هذا المشهد اعتياديا في قراءة  المواقع والتواصل الأجتماعي أثناء شرب قهوة الصباح  ، والمرور عليها مرور الكرام  !!!
هذه الحالة المؤلمة المؤسفة المخزية تدمي القلوب ، والقضية معقدة وشائكة  والسؤال ؟؟؟
هل تمر هذه البهدلات بدون سؤال ؟؟؟ أم أن صوت الحق الصادق الحاسم العازم  الجريء  سيقول الكلمة الأخيرة في هدم جدران الأحتقان  ، بتقليم أظافر المنافقين وخلع أنياب المطبلين  المزمرين ،  وتعود لحمة السلام بين أطراف النزاع وتعزز الوحدة الوطنية !!!
 أم أن نطلق سراح الزنابير لتأكل الأخضر واليابس ؟ وهناك يكون البكاء وصرير الأسنان !!!
     ××××××××××××××××××××               ××××××××××××××××××××

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 25 مايو 2017 (342 قراءة)
 

بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق

 
   

 

 .. مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق .. عشتار

أصدر مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بياناً تضمن مناقشة المجلس للكتب الواردة من رئاسة الجمهورية ومكتب رئاسة الوزراء والمعنونة إلى الامانة العامة لمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بخصوص تقريب وجهات النظر المختلفة لتفعيل ارادة الشعب لانجاز مشروع مجتمعي ضامن لحقوق جميع مكونات الشعب دون استثناء وتوحيد موقف المكون المسيحي للخروج برؤية مشتركة للوصول إلى التعايش السلمي كما تطرق بيان المجلس حول التوضيح المرسل من ديوان الوقف الشيعي إلى ديوان الاوقاف المسيحية والديانات الاخرى يتضمن شرحاً عن مقطع الفيديو للدرس الفقهي لرئيس ديوان الوقف الشيعي حيث اعتبر الديانة المسيحية واتباع الديانتين الموسوية والصابئة من الكفرة.

وفيما يأتي نص البيان:

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 20 مايو 2017 (296 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • أديرة السريان .. تركيا
  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  •  الاخبار المسيحية

  • وكالات
  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • القلم الحر

  • مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
  • فوق السلطة والحبر على الجرار
  • الرأس فاسد يا رأس السريان
  • مشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • والله كرهتنا بالدِّين من ورا غبائك يا ولد
  • صيت كبير ع ضيعة خرابة
  • مناشدات من أمريكا لعزل المطران جان قواق
  • بين حــانا ومانـــا .... ومؤتمــر بروكســل !!!
  • يلي أستحى مات
  • غسيــــل القلــــوب ... أم فضــــــح العيـــــــوب !!!
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 27 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      أكثر المقالات قراءة اليوم:

    مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
     
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 679
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Wednesday, May 17
    · البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين
    Tuesday, May 16
    · الصديق والصداقة
    Thursday, May 11
    · هذا هو حالنا
    Wednesday, May 10
    · راحت السكرة و اجت الفكرة
    Friday, May 05
    · إذا لم تستح فاصنع ما شئت!
    · عندما لا ينال المرء من لقبه شئ (المطران داود شرف)
    Monday, April 17
    · مصير الطيش الخراب
    Tuesday, April 11
    · نــــــــوادر .... جحـــــا ؟؟؟ و .... الحلــــــــــول ؟؟؟
    Sunday, April 09
    · استحوا واخجلوا
    Saturday, April 08
    · إنقذوا أمّتنا السريانية الآراميّة وكنيستها وشعبها العريق من المصير المجهول ..!!.
    Thursday, April 06
    · الاسقف بولس السوقي اشتقنالك
    Wednesday, April 05
    · رسالة مفتوحة الى صاحب السيادة والريادة مار كريم افرام
    Monday, April 03
    · التناقض بين الخطاب الديني( العظة) وبين الممارسة
    Saturday, April 01
    · قداسة اللواء ركن سعيد كريم
    Wednesday, March 29
    · أصبحت مكشوف يا أيها الصغير المحتال
    Tuesday, March 28
    · تعقيب على مشكلة المطارنة الستة ومشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
    Sunday, March 26
    · سقوط الامبراطورية السريانية
    Thursday, March 23
    · الدكتاتورية والثورة
    Wednesday, March 22
    · صلاة التشمشت غير كافية ... رسالة إلى الحرس القديم
    Friday, March 17
    · الصغار بجانب الصغير
    Thursday, March 16
    · القمص زكريا قال كلمته
    Wednesday, March 15
    · الغنم والحمار
    · The Indian factor in Aphrem II coup against Orthodoxy
    Monday, March 13
    · التصفيق للقيادة كالفنم
    Sunday, March 12
    · رسالة الغفــــران ................. أم .................الطوفان !!!
    Tuesday, March 07
    · رسالة الى الأسقف جرجس كورية
    Friday, March 03
    · استحي على حالك يا بطرك العار
    Thursday, March 02
    · False Teacher Patriarch Aphrem Karim II
    Thursday, February 23
    · إلى أين يا كنيسة الشّعب السريانيّ الآراميّ العريق ..؟
    Wednesday, February 22
    · وأخيـــرا : رفــع " المطارنة الستـــــة " الرايــــــــة البيضـــــ

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: http://yandex.ru/clc..
    2: http://almahatta.net..
    3: http://www.almahatta..
    4: http://www.almahatta..
    5: https://www.google.a..
    6: http://poems.com.ua/..
    7: http://poems.com.ua/..
    8: https://www.google.n..
    9: https://www.google.c..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان