اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 38
الأعضاء: 0
المجموع: 38
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 صباح الخير

Your IP is:54.80.219.137


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 38
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 38
 
 
موقع السريان: اخبار مسيحية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

الفاتيكان .. روما

 
   

 

بيان سينودس الأساقفة بشأن الأوضاع الصعبة في الشرق الأوسط

لمناسبة اختتام أعمال الجمعية العامة العادية الرابعة عشرة لسينودس الأساقفة حول العائلة أصدر آباء السينودس بيانا يوم السبت استهلوه بالإشارة إلى أنهم يرغبون في توجيه أنظارهم نحو عائلات منطقة الشرق الأوسط. وكتبوا أن المنطقة تعيش منذ سنوات صراعات دامية حيث تعاني الأسر هناك من مشاكل خطيرة زادت سوءا خلال الأشهر والأسابيع الماضية.

لفت البيان إلى أن استخدام أسلحة الدمار الشامل، والقتل العشوائي وقطع الرؤوس واختطاف الكائنات البشرية، والاتجار بالنساء وتجنيد الأطفال والاضطهاد باسم الانتماء الديني والعرقي وتدمير دور العبادة والتراث الثقافي وغيرها من الأعمال الوحشية الكثيرة، كلها أمور حملت آلاف العائلات على الهروب من ديارها والبحث عن ملجأ آمن في مكان آخر، حيث تعاني غالبا من انعدام الاستقرار.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 25 أكتوبر 2015 (1153 قراءة)
 

ARA News

 
   

 

الكنائس المسيحية تعبر عن استيائها من قرارات «الإدارة الذاتية»

عبرت الكنائس والمؤسسات المسيحية في محافظة الحسكة عن استيائها من قرارات «الإدارة الذاتية»، والتي اعتبرتها غير مدروسة، وطالبت بعدم التدخل في المدارس الخاصة التي تحت رعاية الكنيسة.

أصدرت كل من «الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، مطرانية الأرمن في الجزيرة والفرات، الكنيسة الكلدانية بالقامشلي، كنيسة المشرق الآشورية الكنيسة الآشورية القديمة، كنيسة السريان الكاثوليك، الكنيسة الإنجيلية الوطنية هيئة السلم الأهلي للسريان الأرثوذكس، المنظمة الآثورية الديمقراطية، الحزب الآرامي الحر، الهيئة السريانية للقرى الزراعية، التجمع المدني المسيحي، تجمع شباب سورية الأم، مؤسسة شباب المصالحة الوطنية، مركز الثبات المسيحي السوري» بيانا مشتركاً يدين بعض قرارات «الإدارة الذاتية».

جاء في البيان أن «قانون إدارة أموال الغائبين والمهاجرين يتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان وحق المواطنة، وحق التملك الذي هو حق شخصي مقدس، وإن محاولة تخوين المهاجرين (بوطنيتهم وقوميتهم) غير مقبول وطنياً وقومياً، كما أن محاولة تشريع تشكيل لجنة، والمسماة (القيّم على أموال الغائبين والمهاجرين) محاولة للاستيلاء على أملاك الغير بحجة استثمارها لصالح المجتمع والمتضررين».

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 25 أكتوبر 2015 (1177 قراءة)
 

ما هي الصلاة وكيف تكون؟

 
   

 

ما هي صلوات مقبولة، وأخرى غير مقبولة؟

إن الصلاة جزء من طبيعة الإنسان، كأنها غريزة.. ومن هنا كان جميع الناس يصلون.. حتى أن الوثنيين أيضًا يعرفون الصلاة.. إن القلب بدون الله يشعر بفراغ كبير. فالله له وجود في حياتنا، ليس هو معتزلا عنا، يسميه الكتاب المقدس: "عمانوئيل" أى الله معنا.. ونلاحظ أن الطفل يقبل فكرة الله وفكرة الصلاة، بدون شرح، إنها فيه..


 إن قلنا إن الإنسان اجتماعي بطبعه، نستطيع أن نطبق هذه القاعدة جسديًا وروحيًا أيضًا.. فروح الإنسان تشتاق إلى الروح الكلى، وتجد لذة في الالتقاء به والجلوس إليه..

 الصلاة إذن هي اشتياق إلى الله.. روح الإنسان تشتاق إلى عشرة أخرى غير عشرة المادة.. وفي داخل كل منا اشتياق إلى غير المحدود. واشتياق آخر إلى مثالية عالية غير موجودة في هذا العالم.. ومن هنا يلجأ الإنسان إلى الله ليشبع شوقه الروحي..

 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 15 أكتوبر 2015 (986 قراءة)
 

راهبات يقررن العيش مع النازحين للتخفيف من معاناتهم

 
   

 

متى كوركيس .. العراق

اختارت مجموعة من الراهبات المسيحيات الإقامة مع النازحين لمعايشة معاناتهم ومساعدتهم والمساهمة في تعليم أطفالهم.

وفي آشتي في بلدة عينكاوه ذات الغالبية المسيحية وسط أربيل، قالت الراهبة أفنان لـ"راديو سوا"، إنها تعمل إلى جانب عدد آخر من الراهبات في تقديم المساعدة للنازحين في المجالات الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة إلى ممارسة مهامهن الدينية داخل المخيم.

وأكدت الراهبة اليزابيث بدورها أن الكنيسة تمارس واجباتها بالشكل المطلوب تجاه النازحين، مشيرة إلى أن من مهام الراهبات أيضا تشجيع النازحين على تحمل معاناة رحلة النزوح وحثهم على البقاء في البلاد

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 09 أكتوبر 2015 (1014 قراءة)
 

"داعش" تعلن عن إعدام 12 مسيحيًّا ردًّا على ضربات روسيا

 
   

 

وكالات الانباء .. الشرق الاوسط

أعلن تنظيم "داعش" ، أمس، أنه "قام بعملية إعدام 12 مسيحيًّا بطريقة وحشية، من بينهم طفل في الثانية عشرة من عمره، وهو ابن قائد خدمة مسيحية في سوريا يخدم في عدد من الكنائس؛ وذلك لرفضهم إنكار إيمانهم المسيحي، واعتناق الإسلام". وقد أقدم عناصر داعش على عملية الإعدام المروعة في 28 أغسطس 2015، في قرية لم يذكر اسمها، تقع خارج مدينة حلب في سوريا؛ وذلك بحسب بعثة المعونة المسيحية، وهي مجموعة تقدم المساعدات الإنسانية للعاملين من المسيحيين في بلدانهم الأصلية.
 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 09 أكتوبر 2015 (993 قراءة)
 

تهنئة العيد

 
   

 

 أدارة موقع السريان _ المانيا

نتقدم بأجمل التهاني القلبية الى شعبنا السرياني وكل المسيحيين في العالم والى اعضاء ادارة موقعنا والمراسلين في كل مكان بمناسبة عيدالميلاد المجيد متمنين لهم حياة مليئة بالفرح والسعادة وتحقيق كل ألاماني ونستهل هذه المناسبة المجيدة بطلبنا من رب السموات والارض بأن يعم السلام والامان في سوريا  والعراق ويبعد عن الشرق  يد الغدر والفتنة والعودة السريعة للمطارنة المخطوفين مار يوحنا ابراهيم زهرة كنيستنا السريانية   , ومار بولس اليازجي وسائر الكهنة والمخطوفين
وأيضاً نخص بالتهاني القلبية الى كل خدام المذبح 

 ربنا يسوع المسيح يحميهم ويعطيهم القوة من أجل المسير برسالتهم .

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 24 ديسمبر 2014 (1714 قراءة)
 

غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان

 
   

 

+لويس روفائيل الاول ساكو

أيّها الأخوة، تحيّة طيّبة بيسوع المسيح،

إني أذكركم بدعوتكم وتكريسكم المطلق لخدمة إنجيل الفرح وتجسيد حضور الله حيث ترسلكم كنيستكم. قانون وطبيعة التكريس لا يسمحان للكاهن والرهب أن يقرر بنفسه: أين يخدم، وكيف يخدم، ومع من يخدم، ويعزل نفسه بالتالي عن أبرشيته وديره. علينا أن نعيش ونموت حيث يدعونا الله.

 الراهب مدعوٌ ليعيش، كما ينبغي، نذور الفقر والعفة والطاعة، ضمن قوانين الجماعة الرهبانيّة التي من خلالها يُحقق تطبيق مثال الأخوّة، ويعيش الشركة ويجذّر الإنجيل.

على الكاهن والراهب أن يقفا عكس التيار، وألاّ ينجرّا نحو الأسهل والأوفر راحةً. عليهما الالتزام إلى النهاية بتكريسهما. عليهما حمل الصليب مهما كان ثقيلاً وأن يسلّما ذاتهما كلَّ يوم كلياً إلى المسيح لخدمة إخوتهم. صعوبات الجماعة أو السلطة الكنسيّة لا يمكن أن تدفعهما إلى التخلي عن مبادئهما وتكريسهما وجماعتهما. الصعوبات والمشاكل تُحلّ من خلال الحوار والصلاة والطاعة!

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 24 سبتمبر 2014 (1696 قراءة)
 

بيان قادة الكنائس في الشرق الأوسط حول أوضاع المسيحيين في العراق وسورية

 
   

 

الكرسي الرسولي الدائمة لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف

أصدر قادة الكنائس في الشرق الأوسط بيانا صحفيا تطرقوا فيه إلى أوضاع حقوق الإنسان فيما يتعلق بالمسيحيين في سورية والعراق. ومن بين الموقعين على هذه الوثيقة بطريرك بابل للكلدان لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك أنطاكيا للسريان الكاثوليك اغناطيوس الثالث يونان، رئيس أساقفة الموصل للسريان الأرثوذكس نيقوديموس داود شرف ورئيس أساقفة بيروت للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيريلس سليم بسترس. كتب القادة الكنسيون المسيحيون أنهم تلقوا دعوة من قبل بعثة الكرسي الرسولي الدائمة لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف كي يقدموا شهاداتهم حول الأوضاع المأساوية التي يعاني منها البلدان والجماعات المسيحية بنوع خاص.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 20 سبتمبر 2014 (1621 قراءة)
 

مجلس كنائس الشرق الأوسط يستنكر ما يحدث في الموصل

 
   

 

مجلس كنائس الشرق الاوسط

في غمرة الأحداث الأليمة التي تجتاح سوريا وفلسطين والعراق، وبخاصة تلك التي تعصف بالمسيحيين في الموصل وغيرها، لا يسع مجلس كنائس الشرق الأوسط إلا أن يضمّ صوته إلى صوت البطاركة ورؤساء الكنائس الشرقية ويطلق الصوت عاليا لمناشدة الرأي العام العالمي للقيام بما يتوجب عليه من مبادرات جريئة للوقوف بوجه الهمجية الشرسة التي تطال المسيحيين العزّل": هذا ما جاء في بيان صادر عن أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط أكد فيه استنكار كل ما يحدث في مدينة الموصل وجوارها من محاولات لتهجير المسيحيين وغيرهم، ومن انتهاك حرمات ومقدسات، ومن سعي مبرمج لتغيير الوجه الحضاري والديني لمدينة اشتهرت بكنائسها وأديارها المفتوحة للحوار ولبناء حضارة المحبة.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 24 يوليو 2014 (1706 قراءة)
 

الموصل خالية من المسيحيين لأول مرة في التاريخ

 
   

 

ناقوس الخطر يدق في الموصل

شهدت مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال العراق)، صباح أمس السبت، نزوح العائلات المسيحية المتبقية من المدينة، والتي قارب عددها 50 عائلة، قبل انتهاء المدة التي حددها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس، وبعد التحذير النهائي الذي أطلقته عناصر التنظيم مساء الجمعة، في أغلب أحياء الموصل، حيث غادرت العائلات المسيحية تاركة خلفها بيوتها وأمتعتها، وتاريخا وحضارة تعود لألفي عام، منذ دخول المسيحية إلى الموصل في القرن الأول الميلادي، فيما كانت حوالي 200 عائلة قد غادرت المدينة يوم الجمعة

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 20 يوليو 2014 (1915 قراءة)
 

التوبة من حيث أنت

 
   

 

القس افرام عدا ... كاليفورنيا

ܒܫܡ ܐܒܐ ܘܒܪܐ ܘܪܘܚܐ ܚܝܐ ܩܕܝܫܐ ܚܕ ܐܠܗܐ ܫܪܝܪܐ ܐܡܝܢ

أحبائي بالمسيح يسوع الذي له يليق المجد والكرامة في كل حين. يقف التبرير في وجه الإنسان المقدم على التوبة، فتراه يبرر نفسه عن هذه وتلك ويعتبرها هفوات بسيطة، أو يقارنها بالخطايا الأكثر سؤا، فيظهر بريء في نظر نفسه بل طاهر، غير منتبه بأنه قد أخفى خطاياه تحت غطاء القداسة. مثال ذلك أمٌ تطلب من طفلها أن يرتب غرفته فبدل أن يرتبها يرمي كل ملابسه تحت السرير. ولكن مهما أخفى اوساخه فرائحتها تبقى مزعجة وبالتالي مؤذية.

 يهتم عقل الإنسان في بعض الأحيان بالرأي الخارجي، رأي الأخرين عليه، سمعته بين الناس وإلى أخره، غير مهتم بالرأي الباطني الذي يرفض الخطية ولا يبررها بل يأخذ موقفه ليصارع الرأي الخارجي، فتظهر الكابة في محيا الشخص، ولما كنت لا اريد أن اشمل وضع الكأبة ، لأنه يوجد كابة ناتجة عن ضعف كميائيي في المخ، فأنا أقصد عن الأصحاء الذين يخسرون إبتسامتهم التي قد تقلهم أيضا إلى الأمراض الجسدية لا سامح الله. 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 23 يونيو 2014 (1916 قراءة)
 

البطريرك عيواص يصل دير مار يعقوب

 
   

 

موقع السريان .. المانيا

بعض الصور للمثلث الرحمات مار اغناطيوس زكا الاول عيواص في دير ما يعقوب السروجي في المانيا قبل قليل , الصور عن طريق المطران الهندي والسكرتير البطريركي Timotheos Mathews Karimpanackal

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 22 مارس 2014 (2446 قراءة)
 

لا تدخلنا في التجربة

 
   

 

 رسالة من أحد الرهبان وصلتنا من أوروبا ..

أحبائي في موقع السريان أريد فقط ان أسطر هذه السطور على صفحات موقعكم وهي عن دور الكاهن :”هو حصان المسيح، يسير حيث يدعوه الواجب، منفذا تعليمات واوامر سيده. فهو حامل رسالة الله وخادم لاسرار الكنيسة، لذلك يجب ان يكون متسامحا مع الجميع، محبا لهم، معزيا للحزانى، صديقا للاسرى، رفيقا للمرضى، امينا في خدمته، عفيفا في سيرته، مقبولا في مجتمعه، عادلا ومرشدا، همه خلاص النفوس، لا يثنيه تعب عن القيام بواجبه ، غير اسير للمادة او المال، ولا ينسى ان يصلي دوما من اجل الاحياء والاموات.”

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 28 فبراير 2014 (1872 قراءة)
 

الأعتداء على 21 مبنى كنسى خلال الساعات الماضية بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة

 
   

 

حرق كنائس المسيحيين في مصر

يتابع موقع وطنى لحظة بلحظة اعمال الاعتداءات على الاقباط من قبل انصار المعزول مرسى و قد نشرنا منذ قليل تقرير مبدئى اول للاعتداءات و ننشر الان تقريرا اخر للاعتداءات التى حدثت منذ صباح اليوم بعد فض اعتصام الاخوان المسلمين من اشارة رابعة العدوية و محيط ميدان النهضة بالجيزة و تشمل الاعتداءات حتى الان على الاتى:

1? كنيسة السيده العذراء والأنبا ابرام للأقباط الأرثوذكس قرية دلجه ، مركز دير مواس ، محافظة المنيا (حرق الكنيسه وهدمها.)
2? كنيسة مارمينا للأقباط الأرثوذكس حى ابو هلال قبلى محافظة المنيا (حرق الكنيسه)
3? كنيسة مارجرجس للأقباط الارثوزكس أرض المطرانيه ، محافظة سوهاج (حرق الكنيسه)

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 15 أغسطس 2013 (2069 قراءة)
 

البابا فرنسيس: الكاهن هو الراعي الذي يخرج بحثًا عن الخروف الوحيد والضائع

 
   

 

اذاعة راديو الفاتيكان .. روما

منذ بداية حبريّته وحتى اليوم تحدث البابا فرنسيس باستمرار عن دور الكهنة والذين بحسب رأيه عليهم أن يكونوا رعاة متواضعين في خدمة قطيعهم. لقد دخلت كلمات البابا هذه في حياة الكنيسة اليوميّة والإنجيل الذي اقترحته علينا الليتورجيا أمس - والذي نقرأ فيه كيف دَعا يَسوعُ تَلاميذَه الإثني عَشَر، وأَولاهُم سُلطانًا يَطرُدُونَ بِه الأَرواحَ النَّجِسَة، ويَشْفونَ النَّاسَ مِن كُلِّ مَرَضٍ وعِلَّة – ليس إلا تأكيدًا لكلمات البابا فرنسيس هذه.

المفهوم بسيط: فبالرغم من أن التقدم التكنولوجي قد جعلنا ننظر بنوع من الخوف نحو من يقوم بعمل يدوي، "يوسخ يديه" وتفوح منه رائحة عمله: رائحة الأرض المحروثة حديثًا، رائحة السمك، أو رائحة القطيع، رائحة الحطب والجلد، روائح تميّز الفلاح والصيّاد والراعي وكل عامل يدوي، روائح أصبحت كـ "بشرة" ثانية لهؤلاء الأشخاص، وهذه هي الـ "بشرة" التي يريدها البابا فرنسيس للكاهن كما أكّد في عظته مترئسًا قداس تبريك الزيوت يوم خميس الأسرار: "هذا ما أطلبه منكم: كونوا رعاةً برائحة القطيع".

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 13 يوليو 2013 (2281 قراءة)
 

نص الكلمة التي ألقاها المطران دانيال كورية

 
   

 

نص الكلمة التي ألقاها المطران دانيال كورية خلال الصلاة التي أقيمت من أجل عودة المطرانين  ...

أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء، الآباء الكهنة وأصحاب السماحة والفضيلة علماء الدين الأفاضل.

ممثل دولة الرئيس العماد ميشال عون، أصحاب المعالي والسعادة والسيادة الأكارم.

أيها الحضور الموقرون: نلتقي في هذه الليلة المباركة في هذا المكان المقدس، بيتِ الله والذي يرمز إلى الإيمانِ والمحبةِ والرجاء، مؤكّدين على رسالة السيد المسيح السامية القائمة على المحبة والسلام والرجاء والتسامح والإيمان.

نلتقي لنصلِّ معاً من أجل تحرير وعودة صاحبي السيادة المطرانين الجليلين يوحنّا ابراهيم، متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، & بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون للروم الأرثوذكس، سالمَين معافَين بعدما خُطفا من قِبل مجموعة أشخاص يجهلون قيمتهم ومكانتهم ورسالتهم الدينية والاجتماعية والوطنية السامية، ويجهلون مكانة وقيمة الكنيسة المسيحية الأولى ودورها الفعّال وانطلاقتها من بلاد الشام ومن أرض سوريا الحبيبة بالذات.

 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 26 أبريل 2013 (1949 قراءة)
 

عيد بشارة العذراء مريم

 
   

 

بقلم البطريرك زكا الاول عيواص

رسالة مار بولس الرسول إلى أهل غلاطية (3: 15ـ 22).
الإنجيل المقدس بحسب البشير لوقا (1: 26ـ 38).

«فدخل إليها الملاك وقال: السلام لك أيتها الممتلئة نعمة. الرب معك مباركة أنت في النساء... لا تخافي يا مريم لأنك وجدت نعمة عند اللّه وها أنت ستحبلين وتلدين ابناً وتسمينه يسوع، هذا يكون عظيماً وابن العلي يدعى ويعطيه الرب الإله كرسي داود أبيه، ويملك على بيت يعقوب إلى الأبد ولا يكون لملكه انقضاء»(لو 1: 28 ـ 33).

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 24 مارس 2013 (1647 قراءة)
 

مسيحيو سوريا في ظلمة المآسي

 
   

 

زينيت .. العالم من روما

بحسب بيان ورد عن المتروبوليت غريغوريوس يوحنا ابراهيم إن الأحداث الجارية في سوريا تنعكس سلبًا على الوضع الأمني في كل مكان. وبحسب بيان ورد عن متروبوليت حلب غريغوريوس يوحنا ابراهيم، لا تزال الأوضاع تتردى هناك ولا سيما النقص في المواد الأساسية كالماء، والكهرباء، والغذاء... وإن وجدت فتكون أسعارها غالية جدًّا بالنسبة الى المواطنين.

أما الظاهرة الأكثر خطورة فهي هجرة المسيحيين من حلب الى بلدان أخرى، وشدد المتروبوليت على أن لا أحد يعلم متى قد يعود المهجرون الى منازلهم: "فهجرة المسيحيين الى خارج سوريا ستؤثر على الوجود المسيحي في الشرق الأوسط." تساءل أيضًا الى أين يمكن أن يذهب المسيحيون؟ وأجاب بأن لكل بلد اتجاه معين وقد ساهمت الأمم المتحدة وبعض الكنائس على استيعاب المهجرين العراقيين مثلًا في بعض البلد

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 22 فبراير 2013 (2067 قراءة)
 

البابا بندكتس السادس عشر يعلن تخليه عن الخدمة البطرسية

 
   

 

أذاعة الفاتيكان _ روما

قال قداسة البابا بندكتس السادس عشر صباح الاثنين خلال كونسيستوار في القصر الرسولي بالفاتيكان لإعلان قداسة ثلاثة خدام لله: لقد استدعيتكم لهذا الكونسيستوار ليس للإعلان عن قداسة ثلاثة خدام لله فقط، بل لأُعلمكم أيضا بقرار بالغ الأهمية لحياة الكنيسة. فبعد أن قمت بفحص ضمير أمام الله، مرات متعددة، توصلت إلى يقين بأن قواي، وبسبب تقدّمي في السنّ، لم تعد قادرة على أن تقوم بشكل ملائم بالخدمة البطرسية.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 12 فبراير 2013 (1926 قراءة)
 

انتخاب المطران لويس ساكو بطريركا على كنيسة بابل للكلدان

 
   

 

الفاتيكان- إذاعة الفاتيكان

وافق قداسة البابا بندكتس السادس عشر صباح اليوم الجمعة على انتخاب المطران لويس ساكو بطريركاً على كنيسة بابل للكلدان ـمن قبل سينودس الكنيسة الكلدانيةـ خلفاً للبطريرك السابق الكاردينال عمانوئيل الثالث ديلي.

وجاءت موافقة الحبر الأعظم وفقاً للمادة السادسة والسبعين من قانون الكنائس الشرقية.

وقد التأم سينودوس الكنيسة الكلدانية في روما في الثامن والعشرين من كانون الثاني الماضي بدعوة من قداسة الحبر الأعظم وبرئاسة عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 07 فبراير 2013 (1863 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  • شخصية العام بحسب موقع السريان 2016
  •  الاخبار المسيحية

  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • إن تعلّمنا الخدمة والذهاب للقاء الآخرين فكم سيتغيّر العالم
  • القلم الحر

  • يلي أستحو ماتو
  • ( تعديل دستور الكنيسة مسؤولية الجميع )
  • ألأستنكار في المقاهــي ... والتنديد في الملاهــي !!!
  • حاميها حراميها
  • متى عبد الاحد قديس القرن
  • الحقيقة المرة
  • البطريرك الحرامي
  • تعقيب على مشكلة المطارنة الستة
  • ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ
  • بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 126 مقال (7 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 38 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      لا يوجد مقال مشهور اليوم.  
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 678
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Sunday, October 25
    · الفاتيكان .. روما
    · ARA News
    Thursday, October 15
    · ما هي الصلاة وكيف تكون؟
    Friday, October 09
    · راهبات يقررن العيش مع النازحين للتخفيف من معاناتهم
    · "داعش" تعلن عن إعدام 12 مسيحيًّا ردًّا على ضربات روسيا
    Wednesday, December 24
    · تهنئة العيد
    Wednesday, September 24
    · غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان
    Saturday, September 20
    · بيان قادة الكنائس في الشرق الأوسط حول أوضاع المسيحيين في العراق وسورية
    Thursday, July 24
    · مجلس كنائس الشرق الأوسط يستنكر ما يحدث في الموصل
    Sunday, July 20
    · الموصل خالية من المسيحيين لأول مرة في التاريخ
    Monday, June 23
    · التوبة من حيث أنت
    Saturday, March 22
    · البطريرك عيواص يصل دير مار يعقوب
    Friday, February 28
    · لا تدخلنا في التجربة
    Thursday, August 15
    · الأعتداء على 21 مبنى كنسى خلال الساعات الماضية بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة
    Saturday, July 13
    · البابا فرنسيس: الكاهن هو الراعي الذي يخرج بحثًا عن الخروف الوحيد والضائع
    Friday, April 26
    · نص الكلمة التي ألقاها المطران دانيال كورية
    Sunday, March 24
    · عيد بشارة العذراء مريم
    Friday, February 22
    · مسيحيو سوريا في ظلمة المآسي
    Tuesday, February 12
    · البابا بندكتس السادس عشر يعلن تخليه عن الخدمة البطرسية
    Thursday, February 07
    · انتخاب المطران لويس ساكو بطريركا على كنيسة بابل للكلدان
    Wednesday, February 06
    · زيارة القصر الجمهوري
    · زيارة تفقدية لمراكز إيواء النازحين إلى قرية مسكنة
    Monday, December 31
    · ضعفاتنا...؟ بقلم المحامي نوري إيشوع
    Thursday, December 27
    · أجهشتُ بالبكاء...؟
    Tuesday, November 06
    · الأنبا تواضروس.. بطريرك الكنيسة القبطية في مصر
    Friday, September 14
    · استقالة مطران الارجنتين
    Thursday, September 13
    · مطران حلب لم يحضر المجمع بسبب الاوضاع الامنية
    Friday, May 25
    · الله محبة نص المحاضرة التي القاها الاب اسحق توزا في ندوة التوافق بين الاديان في
    Wednesday, May 09
    · لماذا يكثر الحديث اليوم عن نقل الكرسي السرياني البطريركي إلى تركيا؟
    Sunday, April 08
    · وفاة الكاردينال مار اغناطيوس موسى الأول داوود

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: http://www.almahatta..
    2: https://uk.search.ya..
    3: http://www.google.as..
    4: https://www.google.c..
    5: https://www.google.c..
    6: https://www.google.i..
    7: https://www.google.i..
    8: https://www.google.i..
    9: http://int.search.my..
    10: http://int.search.my..
     
     
     
     
     

    موقع السريان