اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 27
الأعضاء: 0
المجموع: 27
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 27
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 27
 
 
موقع السريان: اخبار مسيحية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

وكالات

 
   

 

مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا

للمسيحيين مستقبل سياسي واجتماعي في سورية لا يمكن إغفاله، على الرغم من كل المعطيات التي ساهمت في زرع الشقاق بين مكونات المجتمع السوري؛ لأن الحل المستقبلي سيعتمد على مشاركة جميع المكونات في الحياة السياسية، ومنها المسيحيون، وعلى إعادة التوازن للحياة السياسية والاجتماعية. ومشاركة جميع مكونات المجتمع السوري في صياغة مستقبل البلد هو الكفيل بإنهاء هذا الصراع الدموي، وبغير ذلك سيستمر انحراف المسارات نحو مزيدٍ من التطرف والتخندق، لذلك فالحضور السياسي والاجتماعي للمسيحيين ضرورةٌ وليس من الكماليات. شروط الشراكة الوطنية المطلوبة وتحقيق ذلك يتطلب رغبة حقيقية – من جميع الأطراف – في الشراكة الوطنية مع المُختلِف في الدين والثقافة، وهذا الشرط لم يتحقق بعد. إذ إنه يتطلب درجةً من الوعي الوطني، لم نبلغها في مجتمعنا في فترة الحرب وما جرته من ويلات، وخصوصا في تحفيز النزعة الطائفية، عبر ربط الانتماء الطائفي بمميزات ومنافع على حساب مكونات المجتمع الأخرى.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 19 يوليو 2017 (68 قراءة)
 

قصة اليوم

 
   

 

 قصة يد الفنان الأعظم

أعلن الفنان الإيطالي الشهير كيليني عن وصول قطعة رخام ضخمة بها عيب، وضعها في ميدان فلورانس. سمع عنها كثير من الفنانين، فجاءوا إليها، وكانوا ينظرون إليها ويتركونها فإنها لا تصلح لشيء..

كان المارة من الإيطاليين ينظرون إلى قطعة الرخام باشمئزاز، وطالب البعض بسحبها من الميدان، لأنها تشوه جمال الميدان.

فجأة جاء رجل وصنع سورًا حول هذه القطعة، كما أقام مظلة، وبقى هذا المنظر لمدة عامين، والكل لا يعرف ما وراء السور..!

بعد عامين نزع السور ومعه المظلة، وكانت المفاجأة هي ظهور تمثال داود النبي للفنان العظيم مايكل أنجلو Michelangelo! إنه الشخص الوحيد الذي استطاع أن يُخرج من قطعة الرخام هذه تمثالا يُعتبر قطعة فنية عالمية نادرة!

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 15 يونيو 2017 (320 قراءة)
 

معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق

 
   

 

 وكالة الانباء اليطالية .. فاتيكان

قال بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل الأوّل إن لقائه البابا فرنسيس التّاريخي الذي تم في العاصمة الكوبية خلال شهر شباط/فبراير من العام 2016 أثبت إستعداد الطّرفين للدّفاع معًا عن مستقبل الجماعة المسيحية في الشّرق.

البطريرك الروسي أضاف في حديثه لموقع فاتيكان انسايدر الإيطالي إن لقاءه مع الكرسي الرسولي يساعد أيضا على بناء سلام قوي وعادل في الأماكن التي تسيل فيها الدماء.

البطريرك كيريل الأوّل أضاف:” حتى لقائنا مع البابا فرانسيس ظلت قضية مسيحيي الشرق ضحية التّعتيم الإعلامي .” البطريرك أضاف إن الطرفين اتفقا على عدم مبالاة العديد من المنظمات الدّولية لأحوال مسيحيي الشّرق الأمر الذي تبدّل عقب هذا اللقاء في هافانا.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 23 مايو 2017 (209 قراءة)
 

البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام

 
   

 

استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك

أصدر الكرسي الرسولي في حاضرة الفاتيكان بياناً أعلن فيه أن قداسة البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم المل...كيين الكاثوليك الذي سبق ان وضعها بين يدي البابا في ٢٣ شباط ٢٠١٧.

وكان البطريرك لحام قد أعلن في حزيران من العام الماضي ٢٠١٦ أنه لن يستقيل ولن يستعفي بعد أن رفض ١٢ مطران من اصل ٢٢ هم اعضاء في المجمع المقدس لكنيسة الروم الكاثوليك حضور السينودس السنوي الذي دعا له البطريرك بتاريخ 20 حزيران ٢٠١٦ مما ادى لعدم توفر النصاب القانوني وفشل الاجتماع. وسبب امتناع المطارنة عن حضور السينودس كان الاحتقان منذ سنوات نتيجة عدم تبني البطريركية لمواقف حيادية في سوريا والترفع عن دهاليز السياسة، اذ ظهر البطريرك لحام مراراً منذ اندلاع الأزمة السورية متبنباً وجهة نظر معينة وكان قد عقد مقارنة غير موفقة مشبهاً معاناة الرئيس السوري بشار الاسد بآلام ومعاناة الفادي الإله يسوع المسيح.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 06 مايو 2017 (464 قراءة)
 

الارهاب والشعب المسيحي من جديد

 
   

 

الارهاب يطرق أبواب الكاتدرائية المرقسية بمصر

ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع بالكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالقاهرة إلى 25 قتيلاً ونحو 31 مصابًا. 

 وأن الانفجار وقع في الكنيسة البطرسية المجاورة للمقر البابوي، وليس داخل الكاتدرائية الأرثوذكسية نفسها.

و أن الانفجار وقع داخل قاعة الصلاة، ولا يعرف على وجه الدقة أسبابه، مرجحاً أن يكون الانفجار ناجمًا عن زرع عبوة ناسفة داخل القاعة.

وأوضح أن من بين القتلى نحو 10 نساء وأطفال على الأقل، لا سيما أن الانفجار وقع أثناء الصلاة، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية تجرى عمليات تفريغ لكاميرات المراقبة داخل الكنيسة وفي المحال التجارية والشركات المجاورة لها، وكاميرات مراقبة الكاتدرائية للتوصل إلى المسؤولين عن الحادثة

وأضافت أن الأجهزة الأمنية المعنية والحماية المدنية ورجال المفرقعات انتقلوا على الفور لمكان البلاغ، وتبين وقوع العديد من الوفيات والمصابين، وجار حصرهم.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 11 ديسمبر 2016 (633 قراءة)
 

بيان الربان رابولا صومي

 
   

 

الأب الراهب رابولا اسكندر صومي

رد على قرارات قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية / بتاريخ: 18أذار 2016، 13 / نيسان 2016، 16 أكتوبر 2016م
سلام ومحبة من رب المجد.
إلى الآن لا يوجد أي دليل قاطع لدى البطريرك أفرام اتجاه الأب الراهب رابولا صومي، سوى تخيلات وشكوك غير مؤكدة،.
1. توقيف الأب الربَّان رابولا صومي في 18 أذار 2016 الذي اعتمد فيه على مادة 110 الخاصة بالكهنة المتزوجين المناطين بمطارنة الابرشيات وليس بالرهبان. وبدون الرجوع الى أي لجنة كنسية بل يقرر لوحده خلال ساعات والانفراد بالقرار.
2. ذكر في التوقيف الأول أنَّ الأب رابولا صومي يتدخل في إحدى الابرشيات ولكن بدون أدلّة دامغة. بينما مطران الأبرشية نيافة الحبر الجليل مار اسطاثاوس متى روهم لم يوجه أي رسالة خطية أو شفوية بهذا الخصوص حسب نص مادة 110 على أن تكون الشكوى من مطران الابرشية، وكذلك كهنة الأبرشية والمجالس الملية واللجان والمؤسسات الكنسية في أبرشية الجزيرة والفرات، بل على العكس هناك رسائل تطلب من قداسة البطريرك أفرام ترشيح الاب الربان رابولا مطراناً للابرشية.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 05 ديسمبر 2016 (954 قراءة)
 

الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم

 
   

 

الكنيسة القبطية الارثوذكسية .. مصر

أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لها تأثير قوى وعميق على الكنائس الأخرى في العالم.

وقال البابا تواضروس، خلال محاضرته أمس، في السيمينار، أمام المجمع المقدس للكنيسة القبطية بوادى النطرون، :"المسيحية المصرية لها تأثير عميق على المسيحية العالمية.. فهي صاحبة مدرسة الإسكندرية التى تختص في التعليم اللاهوتى وتفسير الكتاب المقدس المتزن".

وشدد "تواضروس" على أن الكنيسة المصرية هي التي أنشأت الحياة الديرية والنسكية "الرهبنة" في العالم كله، ونقلته بعد ذلك إلى العالم كله، مشيرا إلى أن كاردينال النمسا الكاثوليكي، وله وضع خاص فى الكنيسة فى النمسا، قال "رأيت الإيمان فى مصر".

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 17 نوفمبر 2016 (740 قراءة)
 

اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية

 
   

 

وكالة عشتار الفضائية

طالب ستة من الاساقفة السريان والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي في رسالة موجهة من قبلهم الى مدير شؤون البطاقة الوطنية بإدخال اسم (السريان) ضمن حقل القوميات في استمارة البطاقة الوطنية الى جانب قوميات الشعب العراقي الاخرى .

وقام النائب رائد اسحق بتسليم الرسالة الى العميد نشأت شلال مدير شؤون البطاقة الوطنية وبدوره سلمها الى اللواء مهدي نعمة الوائلي المدير العام للجنسية اثناء لقاء النائب اسحق بهما معا اليوم الاربعاء 21 أيلول 2016 في بغداد .

وجاء في مضمون الرسالة : ان السريان الكلدان الاشوريين شعب واحد بلغة وثقافة واحدة وتاريخ مشترك واحد . وان السريان هم سليل الاراميين ولهم اسهامات كبيرة في بناء حضارة العراق وتاريخه وهم موجودون كشعب

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 23 سبتمبر 2016 (1022 قراءة)
 

هل تؤمن بوجود الله؟

 
   

 

   كابي يوسف- موقع شلوميل

سؤال استفزازي بالطبع لكل من يسمعه، وهو الأمر المطلوب! هل تؤمن بوجود الله؟ سؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا بصدق ودون أن نرفق الإجابة بمشاعر الغضب، بل بفحص حقيقي للذات.وهو سؤال موجه لكل شخص من أعلى السلطة الروحية الكنسية وصولاً إلى أصغر طفل في الرعية.

لأن ايماني بالله ليس عنتريات وكلمات قوية، أو هو ردود منطقية فحسب. كما أن الايمان بوجود الله لا نثبته فقط بقوانين ناظمة للكون وكلمات نرددها يومياً وفي كل ساعة على غرار "يارب"، فالشياطين أيضاً يؤمنون ويقشعرون. بل هو أبعد من ذلك وأكثر خصوصية فالعلاقة مع الله علاقة شخصية فردية قبل أن تكون جماعية رعوية. وقد حذرنا السيد المسيح بالقول: "ليس كل من يقول يارب يارب.. بل الذي يفعل إرادة أبي"..

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 23 أغسطس 2016 (1133 قراءة)
 

بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب

 
   

 

وكالات .. الفاتيكان

أدان البابا فرانسيس، اليوم الأحد، من ساحة القديس بطرس في روما العدد "غير المقبول" للضحايا المدنيين، وخاصة من الأطفال في المعارك الدائرة في مدينة حلب شمال سوريا.

وقال البابا، أمام آلاف المؤمنين "للأسف وردت من سوريا أنباء عن ضحايا مدنيين للحرب وخصوصا في حلب، من غير المقبول بتاتًا أن يدفع هذا العدد الكبير من الأشخاص العزل والأولاد ثمن هذا النزاع".

وتابع "هؤلاء المدنيين يدفعون ثمن الأحقاد وغياب إرادة المسؤولين في إرساء السلام"، داعيًا المؤمنين إلى الصلاة بصمت لإخوتهم وأخواتهم في سوريا.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 08 أغسطس 2016 (1096 قراءة)
 

إن تعلّمنا الخدمة والذهاب للقاء الآخرين فكم سيتغيّر العالم

 
   

 

وكالة الانباء الكاثوليكية .. الفاتيكان

إن تعلّمنا الخدمة والذهاب للقاء الآخرين فكم سيتغيّر العالم" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الثلاثاء في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان، هذا وقد توقّف الأب الأقدس في تأمله الصباحي عند صورة العذراء مريم في ختام الشهر المريمي وقال إن الخدمة واللقاء يجعلاننا نختبر فرحًا يملأ الحياة.

قال الأب الأقدس شجاعة نسائية وقدرة على الذهاب للقاء الآخرين، يدٌ ممدودة كعلامة للمساعدة والاهتمام، ولاسيما فرح يملأ القلب ويعطي معنى للحياة ووجهة جديدة. استهلّ الأب الأقدس عظته انطلاقًا من الإنجيل الذي تقدّمه لنا الليتورجيّة اليوم من القديس لوقا والذي يخبرنا عن زيارة مريم لأليصابات، والذي مع القراءة الأولى من النبي صفنيا والقراءة الثانية من رسالة القديس بولس إلى أهل روما تقدّم لنا كلها ليتورجيّة مليئة بالفرح تصل إلينا كنفحة هواء عليل يملأ حياتنا.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 01 يونيو 2016 (1174 قراءة)
 

البابا فرنسيس يُطلق نداء من أجل سوريا

 
   

 

اذاعة الفاتيكان .. روما

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين، اليوم الأربعاء، أطلق البابا فرنسيس نداءً من أجل سورية قال فيه:

"يوم الاثنين الماضي وقعت في سورية اعتداءات إرهابية تسببت بمقتل حوالي مائة شخص من المدنيين العزل. أحث الجميع على الصلاة إلى الآب الرحوم ليمنح الضحايا الراحة الأبدية والعزاء لأسرهم وكي يرتد قلب من يزرعون الموت والدمار".

 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 26 مايو 2016 (1266 قراءة)
 

"داعش" يُفجر كنيسة "الساعة" التى بنيت قبل مئات السنين بالموص

 
   

 

أخبار العراق .. الموصل

فجّر عناصر تنظيم "داعش"، مساء الأحد، كنيسة "الساعة" الأثرية في الموصل والتي بنيت قبل مئات السنين.

ونقلت شبكة "روداو"، ومقرّها أربيل، عن مصدر أمني من داخل الموصل قوله إن "عناصر داعش أقدموا على إخلاء منازل المواطنين القريبة من كنيسة الساعة التي تقع في منطقة الساعة وقاموا بتفخيخها"، مضيفاً أن "داعش أقدم على تفجير الكنيسة بالكامل بعدما فجّر الساعة التي تقع في أعلى الكنيسة في الثاني من شباط 2015، بعدما نهب كافة محتوياتها".

وتُعدّ كنيسة "الساعة" من المعالم الأثرية، ويُمكن رؤيتها من أغلب مناطق الموصل، وكانت ملجأ لأهالي الموصل حيث يقصدها الزوّار للتبرّك بـ "مريم العذراء" التي يّطلق عليها الأهالي اسم "أم الأعجوبة".
 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 26 أبريل 2016 (1472 قراءة)
 

البابا فرنسيس يقدم مساعدات مادية للمسيحيين في العراق

 
   

 

رئاسة الكنيسة الكاثوليكية .. روما

قرر البابا فرنسيس إرسال أثواب ليتورجية وتبرع من ماله الشخصي إلى المسيحيين المهجرين في أربيل، بواسطة أسقف مدينة كابري الإيطالية المطران فرانشيسكو كافينا، الذي سينضم إلى مشروع رحلة المؤسسة الخيرية الكاثوليكية "عون الكنيسة المتألمة"، إلى أربيل، عاصمة كوردستان العراق، من 1 إلى 4 أبريل الحالي.

وقال البابا فرنسيس في الرسالة التي وجهها إلى المطران كافينا، إن "الرحمة تدعونا إلى الإنحناء أمام هؤلاء الإخوة لكي نجفف دموعهم، ونضمد جروحهم المعنوية والمادية، ونعزي قلوبهم المنكوبة، وربما تلك التي فقدوها. وللقيام بذلك، فإن مؤسستكم لا يجب عليها أن تقدم الصدقة المناسبة فقط، وذلك كون جميع المسيحيين، هم واحد في المسيح، بحكم العمودية المشتركة بينهم".

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 03 أبريل 2016 (1336 قراءة)
 

البابا تواضروس يعزي ملك بلجيكا

 
   

 

 بطريركية الاقباط الارثوذكس .. مصر

 عبر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن خالص تعازيه لشعب وحكومة بلجيكا في ضحايا الهجمات الإرهابية التي طالت مطار العاصمة بروكسل اليوم والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

جاء ذلك خلال البرقية التي بعث بها البابا اليوم الي الملك فيليب ملك بلجيكا ، معربا خلال البرقية عن تضامنه مع عائلات الضحايا مصليا أن يحيط الله القتلى برحمته ويهب أسرهم الصبر والعزاء والمصابين شفاء سريعآ.

وأضاف إن الهجمات الإرهابية التي تفني حياة أناس أبرياء هي خطية ضد الله الذي يعطي الحياة كهبة إلهية.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 23 مارس 2016 (1247 قراءة)
 

حوالي مليون مسيحي غادروا سورية منذ بداية الصراع

 
   

 

 أسقف الكلدان في حلب المطران أنطوان أودو .. الفاتيكان

أعلن أسقف الكلدان في حلب المطران أنطوان أودو أن ثلثي المسيحيين في سورية الذين كانوا يعدون مليون ونصف مليون شخص، غادروا البلاد منذ بداية النزاع المسلح لخمس سنوات خلت. هذا ما أكده المسؤول الكنسي خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس في مقر منظمة الأمم المتحدة في جنيف مسلطا الضوء على أوضاع المسيحيين في سورية تزامنا مع مفاوضات السلام غير المباشرة الجارية في المدينة السويسرية بين وفدي المعارضة والحكومة. وأشار سيادته إلى احتمال وجود حوالي خمسمائة ألف مسيحي في سورية حاليا، وعزا سبب نزوح حوالي مليون مسيحي سوري إلى تدهور الأوضاع الأمنية. وأكد المطران أودو أن نسبة المسيحيين الذين نزحوا عن حلب هي أعلى بكثير إذ بقي اليوم حوالي أربعين ألف مسيحي من أصل مائة وستين ألفا قبل العام 2011.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 18 مارس 2016 (1033 قراءة)
 

المعمودية في الكتاب المقدس

 
   

 

 الشماس سمير كاكوز  

العماد هو بمثابة غسل أو غطس المعمد بالماء الذي يرمز الى حياة جديدة للمعمدين .

سر العماد من أسرار الكنيسة السبعة المقدسة .

في العهد القديم الانسان الذي كان نجساً لا يحق له التواجد مع شعب الله طوال النهار والى المساء يذهب الى الاستحمام ويغسل نفسه بالماء لكي يطهر نفسه من النجاسة عندها يحق له التواجد بين الشعب .

الله هذه كانت شريعته لا يقبل احداً ان يكون من أبناء نجساً الله لا يحب النجسين والاشرار لا يقبله في حظيرته هذا هو هدف الله أن نكون مقدسين في كل شيء .

ورد في سفر العدد 5 / 1 - 5 كل أنسان نجس وفيه برص تامر شريعة الله أن يميت . ما معناه الايات هنا واضحة يحب علينا جميعاً أن نكون أطهار في فكرنا وقلبنا وروحنا . 

ما فائدة أن نغتسل بالماء ونحن في داخلنا نجسين حاملين الشر في حياتنا .

الماء وجد لنا للتطهير الخارجي لكن التطهير الداخلي يعود بيدنا هل نتمكن من طرد الارواح الشريرة والاشياء الخبيثة من داخلنا .

غسل بالماء لا يكفينا أحبائي أبداً.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 02 يناير 2016 (1365 قراءة)
 

شخصيات العام حسب موقع السريان

 
   

 

الهيئة العامة لموقع السريان .. المانيا 

مع انتهاء عام 2015 الذي وصفت بأنها “السنة الحزينة و السيئة ” نظرًا لما شهدته من متغيرات قد تعيد تشكيل خريطة كنيستنا ، ولهذا وللمرة الاولى قام مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للموقع باختيار شخصية العام ووقع الاختيار على شخصيتين 

 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 01 يناير 2016 (1595 قراءة)
 

آلاف المسيحيين السريان في سوريا يفرون من اعتداءات الدولة الإسلامية

 
   

 

سوريا .. صدد 

يفرّ الآلاف من المسيحيين السريان بعد الهجمات الشرسة للدولة الإسلامية على بلدة صدد و المناطق المحيطة بها حسبما ذكر رئيس أساقفة السريان الأرثوذكس المطران سلوانوس بطرس النعمة. تبعد صدد نحو 35 ميلاً إلى الجنوب من حمص و 65 ميلاً إلى الشمال من العاصمة السورية دمشق. تتعرض المنطقة لهجوم الدولة الإسلامية منذ أواخر الشهر الماضي. و قال الأسقف في حديثه إلى عون الكنيسة المتألمة أن بلدة مهين التي تبعد 4 أميال فقط عن صدد قد سقطت في أيدي الجهاديين. و قال أيضاً أن سكان بلدة صدد و الحفر قد فروا خوفاً من تقدم الدولة الإسلامية و هرباً من إطلاق النار الكثيف.

و وفقاً للمطران فإن ما يقرب من 15000 شخص تركوا منازلهم و لجأوا إلى حمص و زيدل و فيروزة. و أفاد بأن صدد لازالت معرضة للخطر على الرغم من وجود قوات الحكومة السورية. قال المطران سلوانوس:”إننا نخشى من أن تستولي الدولة الإسلامية على البلدة، لا سمح الله. سنفقد مركز المسيحية في أبرشيتنا”. قبل نحو عامين سيطر الجهاديون على البلدة لفترة وجيزة، و أسفر ذلك عن مقتل 45 مسيحي على الأٌقل و تدمير الكنائس و المنازل.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 12 نوفمبر 2015 (1498 قراءة)
 

اطلاق سراح 37 مخطوفا اشوريا من الحسكة

 
   

 

مطرانية الاشوريين في الحسكة وتوابعها

تعلن مطرانية كنيسة المشرق الاشورية بالحسكة عن اطلاق سراح 37 مخطوف من ابناء كنيستنا الاشورية وذلك بتاريخ اليوم السبت 7-11-2015 كما وأفاد مراقبو المرصد الآشوري أن عملية إطلاق سراح المختطفين الـ /37/، وبينهم عدد من السيدات ـ وهناك نسبة كبيرة من المفرج عنهم اليوم هم من المتقدمين في العمر ـ جاءت نتيجة الجهود والمفاوضات الحثيثة التي تقوم بهل اسقفية سوريا لكنيسة المشرق الآشورية ومقرها مدينة الحسكة السورية، وقد وصل المختطفون المفرج عنهم إلى بلدة تلّ تمر الآشورية .

هذا ولايزال لدى تنظيم داعش حسب إحصائيات المرصد الآشوري لحقوق الإنسان  /140/ مختطف من قرى وبلدات الخابور الآشورية بينهم نساء وأطفال.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 08 نوفمبر 2015 (1209 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • أديرة السريان .. تركيا
  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  •  الاخبار المسيحية

  • وكالات
  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • القلم الحر

  • مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
  • فوق السلطة والحبر على الجرار
  • الرأس فاسد يا رأس السريان
  • مشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • والله كرهتنا بالدِّين من ورا غبائك يا ولد
  • صيت كبير ع ضيعة خرابة
  • مناشدات من أمريكا لعزل المطران جان قواق
  • بين حــانا ومانـــا .... ومؤتمــر بروكســل !!!
  • يلي أستحى مات
  • غسيــــل القلــــوب ... أم فضــــــح العيـــــــوب !!!
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 127 مقال (7 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 27 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      أكثر المقالات قراءة اليوم:

    مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
     
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 679
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Thursday, October 29
    · وكالات الانباء .. تركيا
    Sunday, October 25
    · الفاتيكان .. روما
    · ARA News
    Thursday, October 15
    · ما هي الصلاة وكيف تكون؟
    Friday, October 09
    · راهبات يقررن العيش مع النازحين للتخفيف من معاناتهم
    · "داعش" تعلن عن إعدام 12 مسيحيًّا ردًّا على ضربات روسيا
    Wednesday, December 24
    · تهنئة العيد
    Wednesday, September 24
    · غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان
    Saturday, September 20
    · بيان قادة الكنائس في الشرق الأوسط حول أوضاع المسيحيين في العراق وسورية
    Thursday, July 24
    · مجلس كنائس الشرق الأوسط يستنكر ما يحدث في الموصل
    Sunday, July 20
    · الموصل خالية من المسيحيين لأول مرة في التاريخ
    Monday, June 23
    · التوبة من حيث أنت
    Saturday, March 22
    · البطريرك عيواص يصل دير مار يعقوب
    Friday, February 28
    · لا تدخلنا في التجربة
    Thursday, August 15
    · الأعتداء على 21 مبنى كنسى خلال الساعات الماضية بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة
    Saturday, July 13
    · البابا فرنسيس: الكاهن هو الراعي الذي يخرج بحثًا عن الخروف الوحيد والضائع
    Friday, April 26
    · نص الكلمة التي ألقاها المطران دانيال كورية
    Sunday, March 24
    · عيد بشارة العذراء مريم
    Friday, February 22
    · مسيحيو سوريا في ظلمة المآسي
    Tuesday, February 12
    · البابا بندكتس السادس عشر يعلن تخليه عن الخدمة البطرسية
    Thursday, February 07
    · انتخاب المطران لويس ساكو بطريركا على كنيسة بابل للكلدان
    Wednesday, February 06
    · زيارة القصر الجمهوري
    · زيارة تفقدية لمراكز إيواء النازحين إلى قرية مسكنة
    Monday, December 31
    · ضعفاتنا...؟ بقلم المحامي نوري إيشوع
    Thursday, December 27
    · أجهشتُ بالبكاء...؟
    Tuesday, November 06
    · الأنبا تواضروس.. بطريرك الكنيسة القبطية في مصر
    Friday, September 14
    · استقالة مطران الارجنتين
    Thursday, September 13
    · مطران حلب لم يحضر المجمع بسبب الاوضاع الامنية
    Friday, May 25
    · الله محبة نص المحاضرة التي القاها الاب اسحق توزا في ندوة التوافق بين الاديان في
    Wednesday, May 09
    · لماذا يكثر الحديث اليوم عن نقل الكرسي السرياني البطريركي إلى تركيا؟

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: http://yandex.ru/clc..
    2: http://almahatta.net..
    3: http://www.almahatta..
    4: http://www.almahatta..
    5: https://www.google.a..
    6: http://poems.com.ua/..
    7: http://poems.com.ua/..
    8: https://www.google.n..
    9: https://www.google.c..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان