اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 69
الأعضاء: 0
المجموع: 69
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 صباح الخير

Your IP is:107.22.56.104


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 69
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 69
 
 

هل كهنة اليوم ككهنة البارحة ؟؟

 
   

 

الكهنوت أكرم من كل الخدمات الأخرى الدنيوية

لقد تغير كاهن اليوم الذي نعرفه عن كاهن الأمس الذي عرفه أجدادنا، بداية من المظهر، ومروراً بالحوار، الاهتمام بالرعية، طريقة مواجهة مشكلات الناس ومساندتهم، العلاقات الخاصة والعامة، ونهاية بالصلوات الطقسية وخاصة القداس الإلهي... اندمجت وتطورت مهام الكاهن في عالمنا اليوم وأصبحت تتعدى أسوار الكنيسة ورسالة الخلاص الذي يحملها إلى العالم من خلال الإنجيل.

 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 07 مايو 2016 (1009 قراءة)
 

السريان وفن النسيان

 
   

 

بقلم الاستاذ دميان متي الشماني

تبا لك أيها الزمن الغاشم فكم من العظماء ظلمت ومن الأدباء قتلتَ ومن فلاسفة العصر أمتَ وعن ملافنة الكنيسة العظام تجاهلتَ . أين أنت أيها التاريخ؟ لماذا تصمت هذا الصمت العميق؟ لماذا تخاف إن تكتب الحق ؟

أترى في تضحيات الرجال انتقاص لقيمتك ؟ انك رحت تكتب ظلماً وظلاماً . فكم من أناس بحثوا فيك ورفعوا من شأنك ومجدوا اسمك وحينما يوارون الثرى تغض الطرف عنهم وتقفل عينيك وتصم أذنيك وكأنك لأتسمع ولاترى لذلك لا تتكلم . وهذا هو تاريخ الظلم والجور نعم بالأمس كان لنا علامةً فذةً وقدح معلىً وكوكب لامع سطر للكنيسة السريانية الارثودكسية تاريخا وهز منابر السريان هزاً . انه العلامة الجليل والملفان العظيم المتنيح مار غريغوريوس بولس بهنام الذي دوًى صوته في كل مكان وملأ الكنائس عظمةً وانجيلاً وتاريخاً .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 07 مايو 2016 (988 قراءة)
 

آلام وأهمــــــــال وأحـــــلام شعـــــــــــــــبنا !!!

 
   

 

حنا نعموج - الولايات المتحدة .

في الوقت الذي يتصارع ويتناطح فيه المدنييون حول الزعامة ، أين تكون ومن يكون الزعيم الأوحد ، اشتعلت وسائل الأعلام المكتوية والمسموعة والمرئية ، وازداد لهيبها ، ونيرانها وزاد كبرها وكثفت وتعمقت واشتد أوار هجومها الأعلامي على رجل دين كبير ، فلم تأخذ بعين الأعتبار مركزه ولا منصبه ولا خطاباته بحلوها ومرها ، ولا استقبالاته ولا زياراته ولا وعوده ، ولا عهوده التي قطعها ، ورغم ذلك استمر ( هذا ) في فذلكاته ، مغلفة بحصانة وسلطة كنسية وأدارية واجتماعية وسياسية واقتصادية و كرفانية ، بدعوى وحجة وذريعة وعذر وزعم وادعاء أنها صلاحيات تأتيه من "فوق" !!! ولا تحتاج لبرهان ؟؟؟

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 05 مايو 2016 (931 قراءة)
 

بحقّ من تشردوا كفى

 
   

 

 رؤساء الكنائس الكاثوليكية في حلب

وجه رؤساء الكنائس الكاثوليكية في مدينة حلب، شمال سورية، "صرخة إلى ضمائر من يخطط وينفّذ الحرب"، داعين إلى إيقاف كافة أعمال العنف، ومجددين تكريس المدينة لقلب مريم الطاهر. وقال البيان: "نتوجه إليكم يا أبناءنا الأحباء، ومعكم يعتصر قلبنا ألماً وحزناً على ما يجري من العنف في مدينتنا الحبيبة حلب الشهباء، المدينة التي عبقت بالشهداء، التي لا يستحق أهلها الصامدون بصبر وبألم إلا كل خير، فلا ندع الحزن واليأس يغلبنا، فنحن أبناء القيامة، أبناء الرجاء، نؤمن بشدة أن هذه الآلام لن تذهب هباءً، بل على مثال القديسين والشهداء، لشركها مع آلام المسيح، كي تصبح آلاماً خلاصية، مقدَّسة ومقدِّسة، لأجل السلام في سورية وخلاص مدينتنا، وهذا من أهم المعاني لبقائنا في حلب".

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 03 مايو 2016 (646 قراءة)
 

لا لتعيين المطران قواق مطرانآ على شرق أميركا

 
   

 

رسالة وصلتنا عبر الايميل من سريان أميركا

بينما يعيش الشعب السرياني حول العالم جمعة الالام ، نعيش نحن في ابرشية شرقي الولايات المتحدة آلام من نوع آخر ... هجمة شرسة يقودها اللوبي القواقي لفرض المطران القزم جان قواق كمطران لابرشية شرقي الولايات المتحدة الامريكية و هو المعروف بماضيه الاسود و يده الطويلة ... 

فبعد ان ضحكوا علينا بأن المطران قواق هو مطران مؤقت لمدة سنيتن الى ان يقوم قداسة سيدنا البطريرك بالبحث عن من هو مناسب لادارة هذه الابرشية العزيزة على قلبه ، يقوم بعض المتنفذين في الابرشية بالتعاون مع بعض الكهنة بفرض المطران جان على ابناء الابرشية ، وهو يقدم التنازلات و مستعد ان يحرق نفسه في سبيل الحصول على هذا المنصب ... 

نناشد اصحاب الضمائر الحية ووجهاء الطائفة بالتدخل فورا لوقف هذا القرار  و البحث عن الشخص الأكفأ و الاجدر بهذا المنصب كي لا يجر هذا القواق الطائفة السريانية في امريكا للهلاك .... و نناشد صاحب القداسة و نطرح عليه سؤالا بسيطا : هل أصبحت اللعبة على على المكشوف ؟؟ 

أعطيك البطريركية تعطيني أميركا ؟؟!!! 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 27 أبريل 2016 (1095 قراءة)
 

"داعش" يُفجر كنيسة "الساعة" التى بنيت قبل مئات السنين بالموص

 
   

 

أخبار العراق .. الموصل

فجّر عناصر تنظيم "داعش"، مساء الأحد، كنيسة "الساعة" الأثرية في الموصل والتي بنيت قبل مئات السنين.

ونقلت شبكة "روداو"، ومقرّها أربيل، عن مصدر أمني من داخل الموصل قوله إن "عناصر داعش أقدموا على إخلاء منازل المواطنين القريبة من كنيسة الساعة التي تقع في منطقة الساعة وقاموا بتفخيخها"، مضيفاً أن "داعش أقدم على تفجير الكنيسة بالكامل بعدما فجّر الساعة التي تقع في أعلى الكنيسة في الثاني من شباط 2015، بعدما نهب كافة محتوياتها".

وتُعدّ كنيسة "الساعة" من المعالم الأثرية، ويُمكن رؤيتها من أغلب مناطق الموصل، وكانت ملجأ لأهالي الموصل حيث يقصدها الزوّار للتبرّك بـ "مريم العذراء" التي يّطلق عليها الأهالي اسم "أم الأعجوبة".
 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 26 أبريل 2016 (1459 قراءة)
 

البابا فرنسيس: لا يمكن للمسيحي ألا يعلن بشارة يسوع

 
   

 

اذاعة الفاتيكان .. روما  

"إعلان وشفاعة ورجاء" هذه هي النقاط الثلاثة التي تمحورت حولها عظة البابا فرنسيس في القداس الإلهي الذي ترأسه صباح اليوم في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان وأكّد الأب الأقدس في تأمُّله الصباحي أن المسيحي هو إنسان رجاء، ويرجو عودة الرب؛ وحث البابا جميع المؤمنين على التحلّي بشجاعة البشارة على مثال الرسل الذين شهدوا لقيامة المسيح من الموت وبذلوا حياتهم في سبيل هذه البشارة.

ثلاثة أبعاد للحياة المسيحية: الإعلان والشفاعة والرجاء، استهل الأب الأقدس عظته انطلاقًا من القراءات التي تقدّمها لنا الليتورجيّة اليوم من كتاب أعمال الرسل ومن إنجيل القديس يوحنا ليتوقف للتأمّل عند هذه الأبعاد الثلاثة التي ينبغي أن تميّز حياة المؤمن. إن جوهر البشارة بالنسبة للمسيحي، قال الأب الأقدس هو أن يسوع مات وقام من الموت من أجلنا لكي يفتدينا ويخلّصنا.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 26 أبريل 2016 (764 قراءة)
 

مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن

 
   

 

كنيسة مار بطرس وبولس .. ديترويت

قام رئيس جمعية السريان وابناء الطائفة السريانية ومجموعة السيدات في كنيسة ماربطرس وبولس في ديترويت بالتبرع بمبلغ عشرة الاف دولار امريكي وذلك لدعم ومساعدة ابنائنا العراقيين من الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن وقام رئيس جمعية السريان الخيرية في الاردن بتشكيل لجنة من ابناء الجالية العراقية وبعض اعضاء جمعية السريان بشراء مواد غذائية تم توزيعها على 200 عائلة عراقية تم اختيارهم من الاكثر احتياجا علما بان عدد العائلات السريانية الارثوذكسية العراقية في الاردن يبلغ 500 عائلة اي بحدود 2000 نفر .

 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار عامة

اخبار عامة

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 26 أبريل 2016 (1382 قراءة)
 

الخطر الافرامي يكتسح كنائسنا

 
   

 

الى وجهاء الطائفة السريانية تدخلوا وأوقفوا هذا البطريرك قبل فوات الاوان

البطريرك أفرام عيسى كريم البطريرك السرياني الفريد من نوعه والذي أدخل كنيستنا في العناية المشددة بسبب فشله في الادارة وحقده على من لا يتفق معه , لا بل محاربته لكل انسان خدم بايمان وتقوى كل السنوات الماضية , ومعروف بخيانته لاصدقائه , والجديد بشخصيته هو سرقة أموال الناس والفقراء

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 22 أبريل 2016 (1289 قراءة)
 

يهابــــــون الصـــــوت .............. ويهللــــــــــــون للسـوط

 
   

 

حنا نعموج - الولايات المتحـــــدة .

بداية : مع حفظ الألقاب .

أيها الأحبة : على ماذا نبكي ونتباكى ونتشح بالسواد ، ونرفع الأعلام السوداء ؟؟؟

أعلى تاريخ كان وكنا وملكنا وامتلكنا وحكمنا وكان مرتع صبانا وأذا به تاريخ يحكى ويقال . " قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل " ؟؟؟

أعلى السلطات الأردوغانية التركية العثمانية التي صادرت أديرتنا وكنائسنا وأملاكنا وممتلكاتنا وحتى أسماءنا ؟؟؟ قال الشاعر . فقد جفت سواقينا وهد الذل مأوانا ، ولم يترك لنا الأعداء غرسا في أراضينا ، سوى أجياف موتانا !!!

أعلى حضارة انهارت منذ مئات السنين ؟ ولغة في طريق الأندثار ؟ وشعبا مهاجرا مهجرا يتيما حاملا أمتعته على ظهره ، يطرق أبواب السفارات مستعطفا فيزا ؟؟؟

 +++++++++++++++ +++++++++++++++ +++++++++++++++

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 18 أبريل 2016 (1125 قراءة)
 

رسالة موجهة الى داهية العصر مار افرام كريم

 
   

 

رسالة مفتوحة لقداسة البطريرك عبر موقعكم  

 اننا هجرنا من ارضنا واغتربنا من بلداننا نتيجة تهوّر وعُنجهية رؤسائنا والحروب التي احرقت الأخضر واليابس وصفى بنا الدهر في بلد يسوده القانون ويحترم الانسان ويمنحه الحرية ويحفظ كرامته هذه نعمة من الرب علينا ان نشكره ونتوحد باسمه لكي نمجد اسمه القدوس ونعمل من اجل كنيستنا وشعبنا,لكن الذي حصل هو العكس حيث كثرت الخلافات وزادت الانقسامات بحيث بدأ المؤمنون بالشكوك بايمانهم وابتعادهم عن كنيستهم العريقة ,

المفروض ان تكون ابا محبا  لرعيتك ويكون لك الدور الفعال في جمعهم وتوجيههم وارشادهم, لكن العكس اصبحت دكتاتوريا ومتسلطا عليهم وضربت كنيستنا السريانية بالصميم بتمردك على المجمع المقدس وعلى الاكليروس والشعب ومكافئتك لكل من يكتب ويشتم ابينا البطريرك الراحل زكا الاول  ومخالفتك للقوانين الكنسية ودمجك للخطابات القومية بالخطابات الدينية, شوهت اسم السريان بعنصريتك ودعمك للمتعصبين السريان والمندسين 

انطلاقا من ايماني وحرصي ولقول الحق يا قداسة البطريرك أفرام كريم اوجّه اليك الأسئلة التالية  النابعة من الواقع الذي نعيشه,  قد تكون لأول مرة تسأل لك أو قد يكون قد سألها اشخاص اخرين من قبلي:-

  هل انت مرتاح الضمير بما فعلته عندما كنت مطرانا في أميركا , رغم أن اثار الفشل واضحة على جدران الكنائس ووجوه الناس , ومع هذا أرسلت لنا شيطان بحجم صغير أسمه جان قواق همه الوحيد النسوان والمال

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 16 أبريل 2016 (1486 قراءة)
 

شكرا من الفلب لكل سرياني وقف معنا

 
   

 

ابناء وابطال الكنيسة السريانية في الاراضي المقدسة

 باقة محبة لكل سريان العالم نحن أخوتكم السريان من مدينة السلام والطهارة القدس , كلمة شكر وأمتنان قليلة بحقكم. ولكن الشكر الاكبر لاعضاء المجمع المقدس اللذين وقفوا معنا ومع غبطة ملفاننا مطراننا المبجل مار سويريوس العصر مار سويروس ملكي مراد الكي الطوبى من خلال اتصالاتهم الهاتفية , ومؤخرآ زيارة الوفد السينودوسي المؤلف من مار سويريوس حزائيل صومي مطران بلجيا وفرنسا ولوكسنبرج والمطران مار اقليميس اوكين قبلان مطران غرب الولايات المتحدة الامريكية اللذين وصلوا امس الاول  واليوم قاموا بأحتفال كبير في كنيسة القيامة 

 وخرجوا بزياح أبوي كخروج الابطال والملافنة الميامين أعادوا لنا كرامتنا ,وكما قال أحد الاحبار : لا توجد قوة تجبرنا نحن كمطارنة ان نعادي بعضنا بعض واليوم هو يوم جديد في الكنيسة ومنذ اليوم ومن القدس أنتهى عصر الدكتاتورية وسنعيد للمجمع المقدس كرامته وهيبته وديمقراطيته بعد ان سلب منذ سنتين ونصف.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 10 أبريل 2016 (1243 قراءة)
 

الوضع أصبح خطير يا ناس

 
   

 

الشماس الافدياقون رامي عبدالاحد .. السويد

ربما يعترض بعض المتحفظين بقولهم أنه من العار أن نقوم بنشر الغسيل الوسخ أمام الناس. إلى هؤلاء أقول: إنه من العار أن لا يُنشرَ الغسيل الوسخ والأفضل لهذا الغسيل الوسخ أن ينشر ليتطهر بأشعة الشمس قبل أن يعرّض الجسد لمختلف الأمراض. إضافة إلى ذلك، إذا كانت أخبار الفساد في العصور الماضية تنتشر بسرعة الحصان، فهي اليوم تنتشر بسرعة الضوء، وتجاهلها ليس إلا كتجاهل النعامة للخطر المقبل عليها بدفن رأسها تحت الرمال.   

إلى هؤلاء أقول أيضاً: إن أعداء المسيحية لا يجدون شيئاً في تعاليمها يستغلونه للهجوم عليها، فيستعيضون عن ذلك بمهاجمتها عن طريق إظهار رجال الدين المسيئين بتصرفاتهم إلى تعاليمها وكأنهم هم الدين المسيحي.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 07 أبريل 2016 (1342 قراءة)
 

البطريرك الحائز على جائزة نوبل للعناد

 
   

 

 عبود رزق لله .. السويد

القسوة تقتل الخلق والإبداع.  فالقاسي نفسه يعاني من ذلك، والذين يعاملون الغير بالقسوة يحصدون هذه النتيجة لأنفسهم.

هذا هو حال البطريرك أفرام كريم الذي شرب العناد منذ صغره وعمى العناد عيونه وبدا قاسي القلب وهنا نريد أن نعرف قداسة البطريرك عن معنى العناد وشرح القساوة , وسبحان الله كم تنطبق على حالته ونفسيته

العنيد stubborn لا يرضى أن يغير رأيه بسهولة.  وقد تناقشه الرأي، وتكشف له مشكلات عديدة، لكنه لا يغير فكره بسهولة.  والعنيد لا يقبل توجيه اللوم إليه.  ولا يستمع إلى صوت غيره، ولا يقبل إلا فكره هو.  وقد يجني من وراء ذلك مخاطر عديدة.

أما القاسي فيعامل الناس على أنهم أشياء لا أشخاص، يعطي الأوامر والتعليمات، ولا يتشاور معهم، ولا يستمع إليهم، ومن لا ينفذ أوامره كما هي يحظى بمعاملة قاسية وشديدة منه.

والعنيد البيروقراطي يحفظ اللوائح والقوانين عن ظهر قلب.  فمتى حدث حوار معه في أي موضوع، فهو يلجأ إلى ذلك البند الخاص من اللائحة أو القانون الذي يمس الموضوع، فيتوقف أي تحرك.

القاسي لا يتكيف مع المواقف والظروف، مما يضر بمصلحة الناس أو المؤسسات التي ترتبط بهؤلاء الناس.  فلو كان هذا القاسي من النوع الذي يتطلب الكمال، فإنه لن يحقق شيء. 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 06 أبريل 2016 (1101 قراءة)
 

المطران البطل الى الحرية مار سيوريوس ملكي

 
   

 

ابناء وابطال الكنيسة السريانية في الاراضي المقدسة

تم بعون الله الافراج عن حامي الكنيسة السريانية في القدس وسائر الديار المقدسة غبطة المطران مار سيويريوس ملكي مراد بعد أن تم توقيفه من قبل الشرطة الفلسطينية التي لم تعطي اي أحترام لمكانة رجل الدين , وهذا طبعا سيسجل عليها وفي سجل العار , لا نريد ان نشرح ما جرى ولكن كلمة شكر يجب أن تقال الى سيادة المطران توما دقما مطران بريطانيا الذي كان متواجد معنا , وكان يصرخ بوجه الشرطة الفلسطينية والف تحية لابطال الكنيسة الشباب اللذين لم يغدروا مكان الاعتقال حتى لحظة الافراج ..

ومن فلسطين المحتلة نقول كلمة شكر للمجمع المقدس على رسالة الاستنكار العاجلة التي اطلقوها بالرغم من عدم موافقة البطريرك أفرام كريم الذي يحقد علينا وعلى مطراننا لاسباب تافهة , ولكن تأكد يا قداسة البطريرك أننا لن نسكت على صمتكم المخيب الممزوج بالعار , انت لست أبو السريان , بل أبو الفتن والمشاكل وابو الخيانة يا خاين المجمع المقدس ,, سنفضح كل شيء بعد الان , كنا نقول [انه من المعيب الاساءة لمقام البطريرك , ولكن للاسف هذا المقام عار والبارحة وكما علمنا أن البطريرك كان مسرورآ من اعتقال نيافة المطران

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 04 أبريل 2016 (1721 قراءة)
 

البابا فرنسيس يقدم مساعدات مادية للمسيحيين في العراق

 
   

 

رئاسة الكنيسة الكاثوليكية .. روما

قرر البابا فرنسيس إرسال أثواب ليتورجية وتبرع من ماله الشخصي إلى المسيحيين المهجرين في أربيل، بواسطة أسقف مدينة كابري الإيطالية المطران فرانشيسكو كافينا، الذي سينضم إلى مشروع رحلة المؤسسة الخيرية الكاثوليكية "عون الكنيسة المتألمة"، إلى أربيل، عاصمة كوردستان العراق، من 1 إلى 4 أبريل الحالي.

وقال البابا فرنسيس في الرسالة التي وجهها إلى المطران كافينا، إن "الرحمة تدعونا إلى الإنحناء أمام هؤلاء الإخوة لكي نجفف دموعهم، ونضمد جروحهم المعنوية والمادية، ونعزي قلوبهم المنكوبة، وربما تلك التي فقدوها. وللقيام بذلك، فإن مؤسستكم لا يجب عليها أن تقدم الصدقة المناسبة فقط، وذلك كون جميع المسيحيين، هم واحد في المسيح، بحكم العمودية المشتركة بينهم".

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 03 أبريل 2016 (1333 قراءة)
 

ناطــــــــــــــــــور ..... الــبستــــــــــان !!!!!

 
   

 

حنا نعموج - الولايات المتحدة .

بدايــــــة : بمنتهى الأسف الشديد ، وبالتصريح دون التلميح ، لم نقرأ ونسمع ونطالع تعليقا واحدا ، أو خبرا واحدا لا من المواقع والأحزاب والمؤسسات والتيارات والتجمعات والجمعيات والأفراد والصحافة و الأعلام ، ألا من موقع سوريويي حنان ، عن تـــوقـــيـــــف الربان رابولا صومي عن خدمة الكهنوت ، وعن ممارسة أية خدمة كهنوتية أو رعوية أو تعليمية في جميع بلدان العالم اعتبارا من ١٨ / ٣ / ٢٠١٦

تعليقنا : أذا كان التأديب والعقاب الكنسي لمخالفي دستورها وقوانينها وأنظمتها ، فلابد من تطبيقه على جميع رجال الدين دون استثناء ، بغض النظر عن رتبته أو درجته أو مركزه أو أبرشيته أو عرشه أو أوسمته أو ايقوناته ، فالكل سواسية أمام القانون .

++++++++++ ++++++++++ ++++++++++ ++++++++++

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 02 أبريل 2016 (1025 قراءة)
 

عتاب أخوي قبل فوات الاوان

 
   

 

وجهاء وشيوخ الطائفة السريانية في شرق وغرب الولايات المتحدة الأميريكية 

قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس افرام الثاني كريم برخمور .. 

نستغرب بشدة هذا الصمت المريب تجاه قضية المطرانين يوحنا ابراهيم متروبوليت حلب والمطران بولس اليازجي مطران حلب للروم ، وكما أننا نستغرب هذه التصرفات التي تقومون بها تجاه أبرشية حبيبنا المطران يوحنا ابراهيم ،

هل بالفعل لم يبقى لديكم عمل في العالم سوى رسامة كاهن كان ومازال من أشرس كهنة حلب ، وتمادى سابقآ على رئاسة الابرشية وتم توقيفه لمدة شهر من قبل المطران يوحنا بسبب لسانه الطويل والكبرياء الذي عّم عيونه والتعجرف الذي طغى على ضميره الفاسد ، وانت يا قداسة البطريرك تعلم جيدآ لماذا المطران يوحنا لم يرسمه خوريآ !! فلماذا هذا التطاول على قرار رئاسة الابرشية ؟؟؟! وهل أستشرت سريان حلب برسامته ؟! 

نستغرب هذا الصمت الذي يحيط بكم تجاه قضية حلب مع العلم أنكم تحاولون يوميآ بتدمير أبرشية المطران يوحنا هذه الابرشية التي لها فضل عليكم الى يوم الممات بعد أن كُنتُم منبوذين من قبل البطريرك السابق و غير محبوبين من قبل المطارنة

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 25 مارس 2016 (1287 قراءة)
 

البابا تواضروس يعزي ملك بلجيكا

 
   

 

 بطريركية الاقباط الارثوذكس .. مصر

 عبر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن خالص تعازيه لشعب وحكومة بلجيكا في ضحايا الهجمات الإرهابية التي طالت مطار العاصمة بروكسل اليوم والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

جاء ذلك خلال البرقية التي بعث بها البابا اليوم الي الملك فيليب ملك بلجيكا ، معربا خلال البرقية عن تضامنه مع عائلات الضحايا مصليا أن يحيط الله القتلى برحمته ويهب أسرهم الصبر والعزاء والمصابين شفاء سريعآ.

وأضاف إن الهجمات الإرهابية التي تفني حياة أناس أبرياء هي خطية ضد الله الذي يعطي الحياة كهبة إلهية.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 23 مارس 2016 (1236 قراءة)
 

حقد البطريرك افرام على الرهبان

 
   

 

 وصلتنا الرسالة من رهبان الكنيسة السريانية

هذا ما وصلنا اليه في كنيستنا السريانية بسبب تصرفات البطريرك الطائشة

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 20 مارس 2016 (1612 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  • شخصية العام بحسب موقع السريان 2016
  •  الاخبار المسيحية

  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • إن تعلّمنا الخدمة والذهاب للقاء الآخرين فكم سيتغيّر العالم
  • القلم الحر

  • ( تعديل دستور الكنيسة مسؤولية الجميع )
  • ألأستنكار في المقاهــي ... والتنديد في الملاهــي !!!
  • حاميها حراميها
  • متى عبد الاحد قديس القرن
  • الحقيقة المرة
  • البطريرك الحرامي
  • تعقيب على مشكلة المطارنة الستة
  • ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ
  • بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق
  • البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 69 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      لا يوجد مقال مشهور اليوم.  
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 678
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Friday, May 05
    · إذا لم تستح فاصنع ما شئت!
    · نحن هنا ... اذن نحن موجودون
    · عندما لا ينال المرء من لقبه شئ (المطران داود شرف)
    Monday, April 17
    · مصير الطيش الخراب
    Wednesday, April 12
    · ايامك يا متى عبدالاحد
    Tuesday, April 11
    · نــــــــوادر .... جحـــــا ؟؟؟ و .... الحلــــــــــول ؟؟؟
    Sunday, April 09
    · استحوا واخجلوا
    Saturday, April 08
    · إنقذوا أمّتنا السريانية الآراميّة وكنيستها وشعبها العريق من المصير المجهول ..!!.
    Thursday, April 06
    · الاسقف بولس السوقي اشتقنالك
    Wednesday, April 05
    · رسالة مفتوحة الى صاحب السيادة والريادة مار كريم افرام
    Tuesday, April 04
    · أكشف عن أموالك يا سعيد
    Monday, April 03
    · التناقض بين الخطاب الديني( العظة) وبين الممارسة
    Saturday, April 01
    · قداسة اللواء ركن سعيد كريم
    Friday, March 31
    · مش رمانـــــــة ... القضيــــــة .... قلــــــــوب مليانـــــــــــة !!!
    · جولة أوروبية للثعلب جان قواق
    Wednesday, March 29
    · أصبحت مكشوف يا أيها الصغير المحتال
    Tuesday, March 28
    · أرحل عنا يا سعيد
    · تعقيب على مشكلة المطارنة الستة ومشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
    Sunday, March 26
    · سقوط الامبراطورية السريانية
    Saturday, March 25
    · توضيح من قبل موقع السريان
    Thursday, March 23
    · الدكتاتورية والثورة
    Wednesday, March 22
    · صلاة التشمشت غير كافية ... رسالة إلى الحرس القديم
    Sunday, March 19
    · متى عبد الاحد والحوريات
    · افعى الكنيسة .. جان قواق
    Friday, March 17
    · الصغار بجانب الصغير
    Thursday, March 16
    · القمص زكريا قال كلمته
    Wednesday, March 15
    · الغنم والحمار
    · The Indian factor in Aphrem II coup against Orthodoxy
    Monday, March 13
    · التصفيق للقيادة كالفنم
    Sunday, March 12
    · رسالة الغفــــران ................. أم .................الطوفان !!!

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: https://www.google.c..
    2: https://www.google.c..
    3: http://www.almahatta..
    4: android-app://com.go..
    5: http://yandex.ru/clc..
    6: http://www.google.co..
    7: https://www.google.c..
    8: http://www.almahatta..
    9: http://almahatta.net..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان