اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 28
الأعضاء: 0
المجموع: 28
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 28
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 28
 
 

تمخضت السلــــــــــــة ... فولـــــــــــدت ... نملــــــــــــــــــــة !!!

 
   

 

حنا نعمـوج _ الولايات المتحدة .

أيها الأحبة  : هل حظنا العاثر أوقعنا في مكائد ويراثن ومخالب قوم من جمع المال لا يشبعون ، ومن نصب الشراك لا يكلون ، ومن الضحك على الذقون مستمرون ، ومن تشليح الجيوب منهمكون ، وبصور الأفخاد والجميلات مغرمون ، وبأخبار غرق الأطفال والجياع بالفقر المدقع  والعراة يقهقهون ، (  وباسم الدين والحصانة ) من الحساب والعقاب يفلتون !
والسؤال ؟؟؟ يا أبناء شعبنا ، ماذا أنتم فاعلون ؟؟؟ بهؤلاء الحيتان الذين لا تطيب لهم ألا الأصطياد في المياه العكرة النتنة العفنة الملوثة بجراثيم وديدان سرطان الفساد ؟؟؟
وبأخطبوط الطلاق وكلماته البذيئة ؟؟؟ وديناصور الفضائح وروائحها الكريهة ؟؟؟
وفطاحل الكذب والنفاق والرياء ؟؟؟ وأساتذة الفتاوى والمكر والدهاء ؟؟؟
وصعاليك ، مقولة : نحن معك !!! وألا  ... علينا وعليهم هدم البنيان  ؟؟؟ 

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 13 أكتوبر 2016 (717 قراءة)
 

الراعي الصالح

 
   

 

المطران الدكتور أنطوان يعقوب .. استراليا

  الرب يسوع المسيح:
"أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح

يبذل نفسه عن الخراف"
يو١٠: ١١)

فهل نرى في رعاتنا الان من يبذل نفسه عن رعيته ؟ا م ان الانانية وحب الذات مسيطرة عليهم .

يعيشون لأنفسهم ويرعون انفسهم فقط ؟ انظروا حولكم لتتأكدوا من كلامنا كم يعيشون في رخاء وتنعم بينما عامة الشعب يعانون الفقر والمرض . الم يأتِ السيد المسيح ليخدم هذه الجماعة ؟ فلماذا لا تقتدون بالمعلم الالهي؟

تسكنون في قصور تركبون أفخم وأحدث السيارات وتسافرون للسياحة والانسجام في ربوع العالم ، وتعالجون في احسن المشافى ومع ذلك تحتقرون الفقراء الذين من أجلهم عينتم .

أروني من من الأساقفة زار بيت أسرة فقيرة ؟ او حتى مريض مقعد ؟ بينما تجدونهم على أبواب الأغنياء واصحاب السلطة لكسب رضاهم واموالهم ؟

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 08 أكتوبر 2016 (819 قراءة)
 

« لا تجعلوا بيت أبي بيت تجارة »

 
   

 

انتبهوا يارجال الدين ودعاة الايمان واسعوا لخلاص النفوس من قبضة الشيطان

في الوقت الذي نراه ونسمعه من خلف الكواليس حول الانقسامات الحاصلة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم، وظهور فجوة كبيرة بين الرئاسة الكنسية العليا المتمثلة بالبطريرك افرام كريم وبعض المطارنة بشأن مواضيع كثيرة غيرة مجدية وعديمة المنفعة لانها لاتدخل في خلاص الانسان وتقربه من الله .. ورغم التكتلات والانشقاقات في صفوف اعضاء المجمع الكنسي الذي لا يهتم سوى بمناصبهم ومدخولاتهم السنوية تاركين الاف النفوس من ...ابناءنا المؤمنين يتخبطون يمنة ويسرة ويتخبطون بجدران الملذات والانفلات الاخلاقي والديني ، وهذا ما نراه كل يوم في كنائسنا ونحن نذرف الدموع على ما وصلت اليه كنائسنا وستغرق في مستنقع اليم وآثم اذا لم يتم انتشاله وبالسرعة الممكنة .. التفتوا الى رعيتكم ياصاحب القداسة وكفى المغامرة بنفوس المؤمنين ، وانظر الى ما وصلت اليه كنائسنا ، فبدلا من اعطاء الاباء لمؤمنيهم الغذاء والشراب الروحي نراهم اليوم يشجعونهم على السكر والعربدة والمقامرة ، أهذه هي الرعية التي اتمنكم عليها ربنا وفادينا يسوع المسيح ؟؟؟
أرجو الاسراع في انتشالهم وتأديب الكهنة والقسس الذين ليس لديهم سوى جني الاموال بطرق عديدة وايصال المؤمن الى بحر الجحيم ..
 التفتوا إلى واخلصوا يا جميع أقاصي الأرض   إش 45: 22
.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 07 أكتوبر 2016 (862 قراءة)
 

استحي قليلا !! فالتاريخ سيلعنك

 
   

 

  المهندس عبود رزوق ... السويد

نحن السريان في أشد الحجة اليوم للصدق مع النفس. نحن نعايش اليوم حالة من التمزق والتفسخ الشديد بين أعضاء الكنيسة السريانية  كبار وصغار على مستوى المجتمع وعلى مستوى الكنيسة. عصر البطريك افرام كريم جعلت الكنيسة مهلهلة في كل شيء. شبابنا السرياني من منهم لم يهجر الكنيسة حتى الآن فإما أنه عنده مشروع لهجرها وإما أنه قرر أن يهجر استخدام العقل فانغلق على نفسه فكريا وأصيب بحالة من الهلوسة الدينية والعبادة الوثنية.

إن أغلب من يحاول أن يستخدم عقله في المجتمع السرياني فإما أنه ترك الكنيسة السريانية فعلا لكنائس أخرى أو أنه أصبح ملحدا أو أنه قنع بما يعتقد بدون تعليم أو رعاية وانغلق على نفسه وأصبح يبغض بشدة كل ما له علاقة بالكنيسة السريانية . أن تلك الحالة من التمزق هي النتيجة الطبيعة لكل ما حدث ويحدث في عصر مجنون الكنيسة  البطريرك كريم من:

فساد في التعليم 
فساد في الرعاية 
سوء استخدام السلطة 
مع الإصرار على إلغاء استخدام العقل

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 05 أكتوبر 2016 (800 قراءة)
 

فخـــــار ........ يكســـر بعضـــــو !!!!! أيـــن العلمانييــــــــون ؟؟؟

 
   

 

حنا نعموج - الولايات المتحدة .

أيها الأحبة : نعتذر مقدما ، لأنكم عانيتم وقاسيتم وكابدتم وتحملتم وذقتم نكهة المر والمرير والحنظل ، وقرقعنا وصرعنا رؤوسكم  من كثرة كتاباتنا وانتقاداتنا .
  أنتم ونحن على علم ويقين ، بأن المرجعية الدينية  في دمشق - العطشانة  ، تعرضت لأقسى وأشد وأعنف حملات أعلامية وصحفية ، منذ أن ارتقت العرش أي من مدة تقرب من الثلاث سنوات  لأسباب أكثر من الهم على القلب . ( تعرفونــــــــــــــــــــــــها ) .
 أما الذي دعانا ألى الكتابة عن هذا الموضوع ، بأن العواصف الرعدية  والبروق بدأت تلوح في الأفق ، والأمطار ستجرف الأخضر مع اليابس ، والسفينة ستغرق . !!!
أما قرع أجراس المحبة والمودة ، وتبويس اللحى ،  وعفا الله عما مضى ، والكذب بحلف اليمين ، والخطابات الطنانة الرنانة ،  فأصبحت من مخلفات الماضي .

 ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

 أصبح  الواجب القومي السرياني  الملقى على عاتق وأكتاف كل من أبناء هذا الشعب المقهور ، أن يرفع صوته  عاليا  مجلجلا دون خوف أو وجل أو خجل .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 (1063 قراءة)
 

ماذا يحدث في المجمع السرياني

 
   

 

 نقلا عن صفحة الحقيقة السريانية

مضبطة موقعة من أهالي ومؤسسات وكنيسة بيت لحم إلى البطريرك تؤكد فيها موقفها الواضح تجاه وحدة الكنيسة ومع مطران الابرشية خاصة بعد تأكيد وقوع مؤامرة ضد نيافة المطران ويترجون الوقوف معهم ضد المؤامرات وترتيب البيت السرياني .

لرؤية المضبطة يرجى الضغط على اقراء المزيد 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 30 سبتمبر 2016 (917 قراءة)
 

التهور في الكنيسة من المسؤول عنه

 
   

 

الشماس رومانوس يعقوب

الى المهيمنين على مقاليد الحكم في كنيستنا وعلى أمور الناس الدينية والمدنية ويظنون ان التمسك بالرأي هو الحكمة بعينها ولهذا نقول لهم : 

لو كان العناد من شيم الرجولة ، فأحرى بالحمير ان يكونوا رجالا 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 29 سبتمبر 2016 (856 قراءة)
 

المطارنة الستة انسحبوا من جلسات المجمع المقدس

 
   

 

خبر عاجل من المجمع المقدس المنعقد في لبنان ..

وصلتنا هذه الرسالة من السيد سليم موسى التي نشرها على صفحته الخاصة واليكم ماكتب .

كان اليوم  الأربعاء 28 أيلول  2016 ، يوماً (معتما)ً في جلسات المجمع المقدس للسريان الارثوذكس المنعقد في لبنان حيث غادر المطارنة الستة المعارضين لسياسة وإدارة البطريرك أفرام الثاني جلسة الساعة الخامسة مساء مقاطعين الاجتماع المنعقد برئاسة البطريرك بسبب ممارسات البطريرك من عناد في الرأي  وإلغاء حرية الفكر والتعبير  وعدم احترام إخوته الأحبار الإجلاء اعضاء المجمع المقدس .  

ثم بعد ان قاطع المطارنة الستة الجلسة قام البطريرك بحجز المطارنة المتبقين في القاعة  وعرض عليهم على شاشة كبيرة الرسائل والوثائق التي وجهها اليه المطارنة الستة خلال العشرة أشهر الماضية  والمتضمنة النقد البناء لسياسة وإدارة البطريرك مشيرين الى تجاوزاته الكثيرة لمواد الدستور وقوانين الكنيسة ومجامعها وذلك عن جهل او لغاية في نفس يعقوب (كما يقول المثل ).    

    

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 29 سبتمبر 2016 (1234 قراءة)
 

رسالة المطران ايليا باهي الى البطرك افرام كريم

 
   

 

رسالة المطران ايليا باهي الى البطريرك افرام و المجمع المقدس

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 24 سبتمبر 2016 (1109 قراءة)
 

الى من يهمه الامر في البطريركية السريانية

 
   

 

دانيال صليبا .. بلجيكا

الى موقعنا السرياني
من خلال موقعكم نود ان نوجه نداء الى قداسة البطريرك بخصوص الراهب برصوم كندو الذي كثرت الاقاويل عنه خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي
ومن خلال الصور نرى ان الراهب يتمتع بحرية كاملة بعيدة عن النذور الرهبانية
فهل تسمع البطريركية صوت شعبها بالتحقيق مع الراهب ؟؟

ام سيستمر الدعس على صوت الشعب السرياني



 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 23 سبتمبر 2016 (933 قراءة)
 

اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية

 
   

 

وكالة عشتار الفضائية

طالب ستة من الاساقفة السريان والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي في رسالة موجهة من قبلهم الى مدير شؤون البطاقة الوطنية بإدخال اسم (السريان) ضمن حقل القوميات في استمارة البطاقة الوطنية الى جانب قوميات الشعب العراقي الاخرى .

وقام النائب رائد اسحق بتسليم الرسالة الى العميد نشأت شلال مدير شؤون البطاقة الوطنية وبدوره سلمها الى اللواء مهدي نعمة الوائلي المدير العام للجنسية اثناء لقاء النائب اسحق بهما معا اليوم الاربعاء 21 أيلول 2016 في بغداد .

وجاء في مضمون الرسالة : ان السريان الكلدان الاشوريين شعب واحد بلغة وثقافة واحدة وتاريخ مشترك واحد . وان السريان هم سليل الاراميين ولهم اسهامات كبيرة في بناء حضارة العراق وتاريخه وهم موجودون كشعب

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 23 سبتمبر 2016 (1023 قراءة)
 

هــــــل ؟؟؟ فرجـــــت ؟؟؟ ..... أم ..... فلجــــــت ؟؟؟

 
   

 

  حنا نعموج - الولايات المتحدة

أيه الأحبة نتساءل ؟؟؟ ألم تحن لحظة أنهاء الوضع المؤلم المحزن المؤسف المبكي ، والذي
يعيشه شعبنا المقهور ؟
ألم تحن صيغة الرصانة والرزانة و الحكمة والتواضع ؟ ألى متى سيبقى الوضع متدهورا ؟
شعبنا المقهور يعيش تحت سقوط القنابل فوق رأسه !!! ولا أحد يسأل عنه !!!
ما الفائدة من التعنت والتجبر والتكبر والعنجهية والكبرياء ، وأنين الأطفال يقض مضاجع خطباء الأحد عن الصلاة والصوم أربعين يوما وأبناؤنا بالكاد يجدون قطعة خبز !!!
يتكلمون عن العيش المشترك بين المؤسستين الدينية والمدنية !!! ولكنهم أي  ( أصحاب العروش )   يضعون شروطا تعجيزية لتبقى الطرق ملغومة غير آهلة للسير . 

     ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭    ٭٭٭٭٭٭٭٭٭   ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭   

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 16 سبتمبر 2016 (679 قراءة)
 

بالفيديو: المطران توما داود يتهم النائب يونادم كنا

 
   

 

  حذف اسم السريان في الدستور العراقي وفي استمارة البطاقة الوطنية الموحدة

أنتقد المطران توما داود مطران بريطانيا للسريان الارثوذكس مساء الثلاثاء في نشرة أخبار قناة الشرقية نيوز  بأسلوب لاذع اللهجة النائب يونادم كنا واتهمه
بأنه سبب تهميش اسم السريان في التمثيل الدستوي، وانه جاء مع زمرة من الفاسدين الى العراق للانفراد بتمثيل المسيحيين.

وقال المطران السرياني أن" المدعو يونادم كنا تعمد تهميش وجود السريان ودورهم ونحن نرفض ان يكون ممثلا عن المسيحيين، متهما كنا بأخذ رشوة مقابل بيع منازل السريان المسيحيين داخل العراق الذين ليس لهم اقرباء في الداخل".

وطالب المطران داود الحكومة العراقية بإدراج أسم السريان كقومية في الدستور العراقي الى جانب القوميات الوطنية الاخرى.

ودعا المطران توما داود اتباعه السريان الى الخروج بتظاهرات في العراق وخارجه للمطالبة بحقهم الدستوري.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 15 سبتمبر 2016 (788 قراءة)
 

السريان ليست طائفة بل هوية وحضارة

 
   

 

رئيس حزب الاتحاد السرياني في لبنان إبراهيم مراد

بالوقت يلي عيشنا فيه قضية شعبنا السرياني يلي كانت منسية بلبنان وسوريا والعراق وتركيا وبالوقت يلي نحن عم نناضل سياسيا وعسكريا ودبلوماسيا وثقافيا واجتماعيا ومنقدم شهدا ودم وتعب لنحصل حقوق شعبنا المهدورة بيجيك كم طرطور من يلي بيسموا حالون وجهاء وفعاليات وبيتفلسفو علينا بدعم وحرتقة من بعض تجار الدين يلي ببيعو وبيشترو بشعبنا وبيقلولك نحن هون ونحن منقرر ولازم تستشيرونا وممنوع تحكوا باسم الطايفة السريانية ...

 انا برد وبقول لكل واحد من هالطراطير يلي وقت المصاعب بيختفو ...السريانية ليست طائفة السريانية هوية وحضارة وقومية شعب

 شرفو نزلو وناضلو لخدمة الشعب والقضية مش لمصالحكم الخاصة ساعتها نحن منكون عناصر عندكم .


 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 10 سبتمبر 2016 (758 قراءة)
 

القداسة لا تليق الا بالمطران جورج صليبا

 
   

 

سمير ماروكي .. لاجئ سرياني في لبنان 

بعد اعلان دولة الفاتيكان بإطلاق لقب القداسة على الام تيريزا ، هذه الام الطاهرة العفيفة التي استحقت هذا اللقب . ولكن عيون السريان تتوجه الى صاحب القداسة مار افرام عيسى كريم بطريرك السريان  لتقول له لماذا يا صاحب القداسة القديسين عند الكاثوليك بتزايد وعند السريان توقف منذ قرون ؟ 

فهل نسمع مثلا بتطويب المطران جورج صليبا وإطلاق لقب القداسة عليه ؟؟ فهل نتشفع في أيامنا الاخيرة بالقديس جورج صليبا ؟؟ 

فالمطران جورج صليبا يملك جميع المقومات القداسة ، ونحن نطالب وبشدة قداسة البطريرك مار افرام عيسى كريم بإطلاق لقب القداسة على مطران جبل لبنان 

يا عيب الشوم والله على هيك بطرك وهيك مطران لجبل لبنان 

المطران جورج صليبا افة العصر ، وافعى الدبلوماسية ، ومحترف السرقات ، وأكبر تاجر ببيع الناس ، و تاريخه المخزي معروف ، و تسعيرة الطلاق لديه مشهورة ، وأفلامه الاباحية أصبحت تنافس الأفلام في السوق السودة 

فبالله عليكم الا يستحق لقب القداسة 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 (880 قراءة)
 

عشتار الفصول

 
   

 

أسحق قومي .. المانيا

 أيّها الحكماء العقلاء .رجالات بنيبيل في زحلة أوقفوا المؤامرة تحلوا بالصبر على بلوانا مع الأستاذ إبراهيم مراد ومناضلينا والأستاذ أفرام حبيب.وغيرهم ` ..
رســـــــــــــــــــــــــــالة مختصرة إلى أبناء شعبنا البنيبلية الأبطال في زحلة وغيرها من مكان في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة للوحدة ورمي الخلافات فيما بيننا لنتمكن من معالجة أوضاعنا وشعبنا الذي يُقتل ويهربُ خوفا من الموت ويُهجرفي سورية خاصة ـ في محافظة حماة والجزيرة وحلب وغيرها من مكان وفي العراق والشرق ع...
امة ، نرى رجالا من الكهنوت يقفون موقفاً فيه من العداء لشعبنا ومسيرته لابل في سلوكيتهم مايغضب حتى العقلاء والحكماء ولكن السؤال الهام لماذا في هذا التوقيت؟!! ومن وراء هذا التصعيد بين الكنيسة جالاً وبين الشعب والأحزاب؟!!!من له مصلحة فيما يحدث من أسبوع في زحلة ؟!!ه.
ياسيدي سيادة المطران بولس سفر أنا لا أعرفك ولا يوما التقيتُ بك ولست ضد عملك الكهنوتي إن أنت وغيرك سرتم بما يجب أن تمثلوه على الأرض وبين الرعية كخادم للرعية وتمثل مفهوم الراعي الصالح . أ.
لكن ما يؤهلني للحديث عنك وإليك هو أنكَ أنت أمام مناسبة لشعبنا وهي الاحتفال بالنصب التذكاري لشهداء السريان في زحلة.في الرابع من أيلول ومن المفترض أن تبارك قيام شعبنا بهذه المناسبة أليسَ كذلك؟ وتكون مع من يقومون بالاحتفال أليس كذلك ياسيدي؟!!.

لماذا تفسد عليهم طهارة المناسبة ومن يحرضكَ على النيل من فرحتهم في مثل هذه الظروف؟!!

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 03 سبتمبر 2016 (933 قراءة)
 

صرخــــــــات الأستغاثـــــــــــــــــــــة .......... والأغاثـــــــــــــــــ

 
   

 

 حنـا نعموج - ألولايات المتحدة .

أيها الأحبة : أبكانا كما أبكى الملايين هذا الطفل  بالوجه الملائكي والدم يسيل من رأسه  أثناء انتشاله من تحت الركام والأنقاض ، من جراء القنابل المتساقطة عليه .
  وتذكرنا فورا  أطفالنا الذين يسكنون الخيام البالية ، ويموتون أما جوعا أو عطشا أو غرقا .
أيها الأحبة : فلذات أكبادنا  يموتون ، والمعممون ينعمون ( كما يشاع )  بملايين الدولارات واليورات والنقد النادر والتي جمعت باسم هؤلاء الأطفال الفقراء المساكين ، طارت وهبطت في شواطىء البحار حيث البناء ، وحطت حيث تجميل أفخاد وخدود وأعناق الحسناوات وزيارة عشش العشيقات ، وترقيع أساليب جمع وصرف الأموال الحرام ، حلالا زلالا !!!
    
    ××××××××××××××××××××          ××××××××××××××××××××

نحن ان في حالة جمود ، ومكانك راوح . والحوار حول طاولة مستديرة فشل قبل أن يبدأ ،
لأن السلطة الدينية أرادت أن تكون الناطق الرسمي الوحيد للشعب ، عدا عن استمرار محاولاتها تهميش دور العلمانيين في كافة مناحي الحياة .
ونحن نعلن بدون مناورة أو مداورة ، بأن لا أحدا يستطيع ألغاءنا من دورنا ، وأن فصل الدين عن الدولة سيبقى عنوان مسيرتنا !!!   ولن نترك الحبل على الغارب  !!!

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 28 أغسطس 2016 (746 قراءة)
 

صراخ المحتاجين تطرق أبواب الاثرياء

 
   

 

الهيئة العامة لموقع السريان .. المانيا

أحبائنا السريان سبق ورفعنا صوتنا من خلال المنشور الذي نشرناه قبل أيام لمساعدة أخوتنا النازحين والمحتاجين بسبب الحرب الهمجية التي تعيشها المنظقة
واليوم نتوجه بندائنا الى أصحاب الاموال الاثرياء ونقول لهم :

أن تبكي لحالهم، لعطشهم ، لدموعهم وجوع أطفالهم فهذا ليس بالحل المناسب في وقت هم يحتاجون فيه كل شيء، يريدون منك الغطاء والدواء والكساء والغذاء، هم أحوج ما يكونون للأغطية والفراش وللعودة قبل كل ذلك إلى بيوتهم التي أخلوها قصرا ويعلمون جيدا انها معرضة للقصف فيضيع معها العمر.

هنا ندعو جميع الاغنياء في أوروبا وأميركا وأستراليا وكندا الى التكافل والتضامن مع اهلهم النازحين والذين يقطنون المدارس ويحتاجون للغذاء والماء والدواء والملابس والاغطيه والفراش وكل ما يلزم

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 23 أغسطس 2016 (738 قراءة)
 

هل تؤمن بوجود الله؟

 
   

 

   كابي يوسف- موقع شلوميل

سؤال استفزازي بالطبع لكل من يسمعه، وهو الأمر المطلوب! هل تؤمن بوجود الله؟ سؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا بصدق ودون أن نرفق الإجابة بمشاعر الغضب، بل بفحص حقيقي للذات.وهو سؤال موجه لكل شخص من أعلى السلطة الروحية الكنسية وصولاً إلى أصغر طفل في الرعية.

لأن ايماني بالله ليس عنتريات وكلمات قوية، أو هو ردود منطقية فحسب. كما أن الايمان بوجود الله لا نثبته فقط بقوانين ناظمة للكون وكلمات نرددها يومياً وفي كل ساعة على غرار "يارب"، فالشياطين أيضاً يؤمنون ويقشعرون. بل هو أبعد من ذلك وأكثر خصوصية فالعلاقة مع الله علاقة شخصية فردية قبل أن تكون جماعية رعوية. وقد حذرنا السيد المسيح بالقول: "ليس كل من يقول يارب يارب.. بل الذي يفعل إرادة أبي"..

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 23 أغسطس 2016 (1134 قراءة)
 

نطلب فتح باب المساعدة على مصرعيه

 
   

 

غرفة المراسلات العامة ...

نتمنى من المعنين في كل من ألمانيا واليونان وفرنسا والنمسا وخاصة كنائسنا السريانية واتحاد السرياني العالمي والاندية والمنظمات السريانية فتح أبوابها ومساعدة النازحين واللاجئين المسيحيين في هذه الدول بالذات ,
وضعهم تعيس جدآ ولا نريد أن خسر شعبنا المسيحي الذي يتخبط في أوروبا بين سماسرة العصر وبين الحياة المادية المعدومة

نطلب من كل شخص من أخوتنا المسيحيين اللذين وصلوا الى اوروبا ويريدون مساعدة أو استشارة قانونية , نستطيع ان نعطيكم ارقام وهواتف الكنائس والخوارنة والابرشيات وربما نستطيع ان نخدمكم نحن أيضآ عن طريق معرفتنا بقوانين اوروبا  وبما نستطيع مساعدته

يمكنكم االتواصل بنا عن طريق الموقع من خلال أرسل خبر

أو عن طريق موقعنا الالكتروني

suryoyehnan@hotmail.com

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 17 أغسطس 2016 (762 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • أديرة السريان .. تركيا
  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  •  الاخبار المسيحية

  • وكالات
  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • القلم الحر

  • مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
  • فوق السلطة والحبر على الجرار
  • الرأس فاسد يا رأس السريان
  • مشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • والله كرهتنا بالدِّين من ورا غبائك يا ولد
  • صيت كبير ع ضيعة خرابة
  • مناشدات من أمريكا لعزل المطران جان قواق
  • بين حــانا ومانـــا .... ومؤتمــر بروكســل !!!
  • يلي أستحى مات
  • غسيــــل القلــــوب ... أم فضــــــح العيـــــــوب !!!
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 28 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      أكثر المقالات قراءة اليوم:

    مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
     
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 679
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Monday, June 05
    · رجال الدين والعلم
    Friday, June 02
    · البطريرك الحرامي
    · السياسات الافرامية الشيطانية
    Tuesday, May 30
    · تعقيب على مشكلة المطارنة الستة
    Thursday, May 25
    · ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ
    Tuesday, May 23
    · معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
    Saturday, May 20
    · بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق
    Wednesday, May 17
    · البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين
    Tuesday, May 16
    · الصديق والصداقة
    Thursday, May 11
    · هذا هو حالنا
    Wednesday, May 10
    · راحت السكرة و اجت الفكرة
    Saturday, May 06
    · البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
    Friday, May 05
    · صورة اليوم ( تمجيد الذات )
    · إذا لم تستح فاصنع ما شئت!
    · نحن هنا ... اذن نحن موجودون
    · عندما لا ينال المرء من لقبه شئ (المطران داود شرف)
    Monday, April 17
    · مصير الطيش الخراب
    Wednesday, April 12
    · ايامك يا متى عبدالاحد
    Tuesday, April 11
    · نــــــــوادر .... جحـــــا ؟؟؟ و .... الحلــــــــــول ؟؟؟
    Sunday, April 09
    · استحوا واخجلوا
    Saturday, April 08
    · إنقذوا أمّتنا السريانية الآراميّة وكنيستها وشعبها العريق من المصير المجهول ..!!.
    Thursday, April 06
    · الاسقف بولس السوقي اشتقنالك
    Wednesday, April 05
    · رسالة مفتوحة الى صاحب السيادة والريادة مار كريم افرام
    Tuesday, April 04
    · أكشف عن أموالك يا سعيد
    Monday, April 03
    · التناقض بين الخطاب الديني( العظة) وبين الممارسة
    Saturday, April 01
    · قداسة اللواء ركن سعيد كريم
    Friday, March 31
    · مش رمانـــــــة ... القضيــــــة .... قلــــــــوب مليانـــــــــــة !!!
    · جولة أوروبية للثعلب جان قواق
    Wednesday, March 29
    · أصبحت مكشوف يا أيها الصغير المحتال
    Tuesday, March 28
    · أرحل عنا يا سعيد

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: http://yandex.ru/clc..
    2: http://almahatta.net..
    3: http://www.almahatta..
    4: http://www.almahatta..
    5: https://www.google.a..
    6: http://poems.com.ua/..
    7: http://poems.com.ua/..
    8: https://www.google.n..
    9: https://www.google.c..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان