اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 28
الأعضاء: 0
المجموع: 28
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 28
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 28
 
 

رجال الدين والعلم

 
   

 

نريد كهنة بالفعل وليس بالكلام

استوقفتني بعض مُبادرات وارشادات وعظّات بعض الإكليروس فوقفّت مُستغربًا من الذين يدّعون المعرفة بالدين والطقوس الليتورجية ، وهُم بالحقيقة لايعرفون ما يفعلون أو ما يقولون ! يتظاهرون بالمعرفة والعلم والتدّيُن كالفريسيين الذين وصفهم ربّ المجد بالقبور المبيّضة من الخارجِ فتشّد الأنظار ، ولكنها من الداخل مملوءة عظام عفنة ورائحة نتنة. فأقل ما يُقال عن بعضهم أنهُم جُهلاء العصر .

فمازلنا ياسادة نرى رجال دين اليوم مُنتشرين في الكنائس ، من غيرِّ الدّارسين أو من غيّرِ المُتعلمين، لا علمًا فحسب بل وأيضًا لاهوتًا ، ومع ذلك نراهُم يترّبعون على كراسي الأبرشيّات والرعايا من أساقفةٍ وكهنةٍ وشمامسة . فهل من المُممكن أن يقود أعمى أعمى أيضًا؟ ففاقد الشيء لا يُمكنه أن يُعطيه! وسبب ذلك أن بعض الأساقفة تحوّلوا إلى أباطرةٍ ديكتاتوريين أو قُل تخيّلوا أنفسهُم وقد وضعوا التيجان على رؤوسهم أباطرة يُسّيرون الرعايا كما يشاءون. فالقرار قرارهم ، يرسمون ويمنحون الدرجات والرُتّب الكهنوتيّة لمن يُريدون ، بصرف النظر عن مقدرة وعلم هذا الشخص، كل ذلك بسبب المحسوبيات والقرابات والوساطات أو تمكن بالفهلوة من تملُق الأسقف فمنحه الدرجة أو الرُتبة، يحدُث ذلك في ربوعِ العالم فليس عليهم حسيب أو رقيب ، بل وغابَ عن بعضهم الرحمة والمحبة التي يُنادون بها من فوق منابرهم لتزيين الكلام لا عن إيمان بما يقولون.

كانت الرسامات الكهنةتية في البدايات تتم بعد استشارة كهنة الرعايا والشعب الذي يوافق على من سيقوم بمنحهم الأسرار الإلهية ويئمهم في الصلاة، لكن الحال أصبح من المُحال أما أصحاب السُلطة الديكتاتورية النافذة التي جعلتهم يتحكمون في اتخاذِ القرارات بدون الرجوع لأي شخص ، ولا يجروء أحد على مُراجعتها أو الإعتراض عليها. فمن يجروء يكون مصيره العزل والنبذ والإبعاد وتلفيق التُهم له.

فعجبي مما نراه ونسمعه في عظّات بعض هذه السيامات ، فقد فقدت الليتورجيات والطقوس روحانيتها، وبدأ الناس يبتعدون رويداً رويداً عن الكنيسة .

حان الآوان أيُها السادة أن تصدر الكنيسة قرارات صارمة ضد أي أسقف يقوم بسيامة أي شخص بدون أن يُنهي دراسته اللاهوتية أو توليته رعاية رعية .

ان الحاجة إلى حركة إصلاحية شبيهة بتلك التي أحدثتها الكنيسة الكاثوليكية عقب إندلاع الحركة الإحتجاجية البروتستانتية في القرن السادس عشر والتي حاربتها بتأسيس محاكم التفتيش فأصدرت حروماتها وأحرقت مئات من المحتجين عليها.

 (اقراء المزيد ... )

اقتراحات

اقتراحات

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 05 يونيو 2017 (288 قراءة)
 

البطريرك الحرامي

 
   

 

 الشماس فادي عبد المسيح  .. انشخده .. هولندا 

أسئلة برسم البطريرك مار أغناطيوس أفرام كريم يرجى الإجابة عليها وهي من كل سرياني في أوروبا  ... 

اولا : هل يستطيع البطريرك أن يقول لنا ما هي فحوى الوصية التي تركها البطريرك الراحل زكا الاول ؟؟ 

ثانيا : هل يستطيع أن يخرج علينا بالاموال التي تركها البطريرك زكا الاول ؟؟ 

ثالثا : هل يتكرم علينا ويكشف الأموال التي دخلت البطريركية بحجة الحرب الكونية على سوريا  والعراق ؟؟ 

رابعا : كشف تكلفة السفريات التي قام بها البطريرك منذ تسلمه الكرسي البطريركي وحتى الساعة  ؟؟ 

خامسآ : هل يتحنن علينا البطريرك بالكشف عن الصفقة التي قام بها مع المدعو جين قواق ( أجعلك بطريرك ، اعطيني أميركا ) ؟؟ 

سادسآ : أين أصبح ملف معلمك سيدنا المطران حنا ؟؟ وهل لك أن تخبرنا عن الشائعات التي تقول بأنك والمطران جين قواق لكم يد بالموضوع ؟؟ 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 02 يونيو 2017 (391 قراءة)
 

السياسات الافرامية الشيطانية

 
   

 

جان مراد - سودرتاليا

للأسف أيها الاحباء و تزامنا مع الذكرى الرابعة لتولي الجالس سعيدا السدة البطريركية و بالقاء نظرة بانورامية سريعة على كنيستنا السريانية نجد أنه تمر باسوء احوالها و ذلك لا يعود كما يدعي البعض بسبب الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة ووضع مسيحيي الشرق إنما لب المشكل يكمل بالعناد و الغطرسة البطريركية و الإدارة الفاشلة لأفرام الثاني الذي سيسجل اسمه في اسوء صفحات التاريخ السرياني المجيد .
هذا الرجل و نتيجة لبعض العقد النفسية التي يتحلى بها منذ صغره و منذ ان كان مطرانا لامريكا يعتقد اليوم انه سيطر على الكنيسة السريانية ووقف بوجه كل الحركات الانقلابية التي تعرض له ولا يستطيع احد اخر بعد اليوم ان يقف بوجهه .. ولكن دعونا نتمعن بالسياسات التي اتبعها خلال السنوات الماضية :
1- سياسة فرق تسد : من اهم السياسات التي اتبعها البطريرك افرام و هو معروف بحبه لهذه السياسة منذ ان كان مطرانا لامريكا ، و عندما اصبح بطريركا بدء يتبع هذه السياسة بين المطارنة السريان ، ينقل الاحداديث بين المطارنة ، يحاول دائما زرع الفتن ، بين الرهبان و الاكليروس ، يملك شبكة استخباراتية حول العالم يقودها المدعو القزم جان قواق لنقل احاديث المطارنة و الرهبان ، و مشكلة المطارنة الستة اكبر دليل على ذلك حيث ان قداسته افتعل هذه المشكلة و عمل على زرع الفتنة في ابرشية بلجيكا و جعلها اليوم منقسمة مطرانين و شعبين و كنيستين .

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 02 يونيو 2017 (319 قراءة)
 

تعقيب على مشكلة المطارنة الستة

 
   

 

الدكتور أسعد صوما .. ستوكهولم

ان فرحة الناس بمنشور "المسامحة" الذي أصدره قداسة البطريرك أفرام الثاني كانت ناقصة، لأن المسامحة لم تشمل كل المطارنة الستة وبقية الكهنة، بل شملت أربعة مطارنة فقط دون أي توضيح او ذكر للبقية.
والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم يشمل منشور البطريرك العفو عن المطرانين الموقوفين وبقية الكهنة/الرهبان الموقوفين/المطرودين ايضاً؟ هل هناك أمور تجري خلف الكواليس أم ان البطريركية تخاف من الموقوفين والمطرودين إذا أعيدوا للخدمة؟ أم ان الحاشية البطريركية مرتاحة البال طالما انهم تحت عقوبة التوقيف والطرد لأنها مرتابة بهم ولا تأمن جانبهم؟

كان البطريرك قد عاقب المطرانين متى روهم وحزائيل صومي بنزع ابرشيتيهما منهما، ثم انزل بحقهما عقوبة جديدة وهي عقوبة التوقيف عن الخدمة. والسؤال الآخر الذي يطرح نفسه هو: ألم تكن عملية نزع ابرشية كل من المطرانين "عقوبة" كافية لتضاف عليها عقوبة جديدة بحقهما وهي عقوبة التوقيف عن الخدمة؟ ألم يكن أفضل محاولة الاستفادة من خبرتهما ومعرفتهما في مجالات كنسية أخرى بدل توقيفهما؟

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 30 مايو 2017 (353 قراءة)
 

ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ

 
   

 

 حنا نعموج - ألولايات المتحدة

ما الذي دعانا للكتابة عن  الموضوع  أعلاه وفي هذا الوقت بالذات ؟؟؟  وما هي الأسباب ؟؟؟فاستقالة بطريرك الروم الكاثوليك كانت أشارة واضحة ودلالة صريحة وأيماءة  جلية  لا لبس فيها ولا أبهام ولا غموض ، بأن العجرفة لا تفيد وأن العنجهية لا تنفع وأن العنترية  بهورة ، 
وأن  سلطة التجريم والتحريم والتوقيف عن الخدمة خربطة ومهزلة ،  وتبقى هذه الأشارات مآسي وجعلها عبرة لمن   يعتبر . !!!
         ××××××××××          ××××××××××           ×××××××××
خطابات التبرعات لمصلحة الفقراء والتسامح والمسامحة ما هي ألا مهاترات ومزايدات وبهارات ذرا للرماد في العيون ، وبهذه الفذلكة نعود للمربع الأول ، كأننا يا بدر لا رحنا ولا جينا  والضحك على الذقون  كالشبكة العنكبوتية مستمر ، فاختلط الحابل بالنابل ، والطاسة ضاعت ، وملف الفساد طار واختفى في سرداب ، والصفقات المشبوهة المخفية تجري من تحت الطاولات  ، وكرسي الرئاسة ثبت بالجنازير ، وأصبح هذا المشهد اعتياديا في قراءة  المواقع والتواصل الأجتماعي أثناء شرب قهوة الصباح  ، والمرور عليها مرور الكرام  !!!
هذه الحالة المؤلمة المؤسفة المخزية تدمي القلوب ، والقضية معقدة وشائكة  والسؤال ؟؟؟
هل تمر هذه البهدلات بدون سؤال ؟؟؟ أم أن صوت الحق الصادق الحاسم العازم  الجريء  سيقول الكلمة الأخيرة في هدم جدران الأحتقان  ، بتقليم أظافر المنافقين وخلع أنياب المطبلين  المزمرين ،  وتعود لحمة السلام بين أطراف النزاع وتعزز الوحدة الوطنية !!!
 أم أن نطلق سراح الزنابير لتأكل الأخضر واليابس ؟ وهناك يكون البكاء وصرير الأسنان !!!
     ××××××××××××××××××××               ××××××××××××××××××××

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 25 مايو 2017 (343 قراءة)
 

معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق

 
   

 

 وكالة الانباء اليطالية .. فاتيكان

قال بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل الأوّل إن لقائه البابا فرنسيس التّاريخي الذي تم في العاصمة الكوبية خلال شهر شباط/فبراير من العام 2016 أثبت إستعداد الطّرفين للدّفاع معًا عن مستقبل الجماعة المسيحية في الشّرق.

البطريرك الروسي أضاف في حديثه لموقع فاتيكان انسايدر الإيطالي إن لقاءه مع الكرسي الرسولي يساعد أيضا على بناء سلام قوي وعادل في الأماكن التي تسيل فيها الدماء.

البطريرك كيريل الأوّل أضاف:” حتى لقائنا مع البابا فرانسيس ظلت قضية مسيحيي الشرق ضحية التّعتيم الإعلامي .” البطريرك أضاف إن الطرفين اتفقا على عدم مبالاة العديد من المنظمات الدّولية لأحوال مسيحيي الشّرق الأمر الذي تبدّل عقب هذا اللقاء في هافانا.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 23 مايو 2017 (210 قراءة)
 

بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق

 
   

 

 .. مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق .. عشتار

أصدر مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بياناً تضمن مناقشة المجلس للكتب الواردة من رئاسة الجمهورية ومكتب رئاسة الوزراء والمعنونة إلى الامانة العامة لمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بخصوص تقريب وجهات النظر المختلفة لتفعيل ارادة الشعب لانجاز مشروع مجتمعي ضامن لحقوق جميع مكونات الشعب دون استثناء وتوحيد موقف المكون المسيحي للخروج برؤية مشتركة للوصول إلى التعايش السلمي كما تطرق بيان المجلس حول التوضيح المرسل من ديوان الوقف الشيعي إلى ديوان الاوقاف المسيحية والديانات الاخرى يتضمن شرحاً عن مقطع الفيديو للدرس الفقهي لرئيس ديوان الوقف الشيعي حيث اعتبر الديانة المسيحية واتباع الديانتين الموسوية والصابئة من الكفرة.

وفيما يأتي نص البيان:

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 20 مايو 2017 (297 قراءة)
 

البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين

 
   

 

الكنيسة الكاثوليكية ... الفاتيكان

مع اقتراب معركة الموصل من نهايتها، صلى بابا الفاتيكان من أجل الأبرياء من المسيحيين والمسلمين وكل الأقليات ذاكراً الإيزيديين بالاسم. ودعا إلى الحوار والصداقة لبناء مستقبل يعمه الاحترام والأمن والسلام.

وجه البابا فرنسيس يوم الأحد (14 أيار/مايو 2017) الأنظار إلى محنة أشخاص يعانون جراء الحرب والصراع في الشرق الأوسط فيما تتقدم القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة صوب معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في الموصل.

وقال البابا بعد عظته الأسبوعية في الفاتيكان "الكثير من الأبرياء يتعرضون لمحنة شديدة سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين أو من أقليات مثل الإيزيديين الذين يعانون من العنف والتمييز بصورة مأساوية". وأضاف "أدعو الجماعات المختلفة إلى أن تنتهج طريق الحوار والصداقة لبناء مستقبل يعمه الاحترام والأمن والسلام بعيداً عن أي شكل من أشكال الحرب".

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 17 مايو 2017 (309 قراءة)
 

الصديق والصداقة

 
   

 

 سيمون شعيا

الصديق الامين والصادق مع صديقه لا يعادله أي شيء ويقف بجانب صديقه والى الابد ويكون مثل الدواء لصديقه

 ( تَباعَدْ عن أَعْدائِكَ واحذَرْ مِن أَصدِقائِكَ الصَّديقُ الأَمينُ مَلجَأ حَصين ومَن وَجَدَه وَجَدَ كَنزَاً الصَّديقُ الأَمينُ لا يُعادِلُه شَيء وقيمَتُه لا يُقَدَّرُ لَها ثَمَن الصَّديقُ الأَمين دَواءُ الحياة والَّذينَ يَتَّقونَ الرَّبَّ يَجِدونَه مَن يَتَّقِ الرَّبَّ يُحسِنْ تَوجيهَ صَداقَتِه فكَما يَكونُ هو يكون صاحِبُه / يشوع بن سيراخ 6 : 13 / 17 

الصديق يلتصق بك في سرورك وفي فقرك ومرضك وهذا الصديق لا يتخذ في يوم وليلة بل عن خبرة وعشرة عمر وأنك لو كشفت سرك لمن اعتبرته صديقًا وهو ليس أهل لذلك سيفضح أسرارك لو تخاصمت معه مثلًا احذر أصدقاءك يمكن أن يتحوّلوا إلى أعداء الصديق الأمين دواء الحياة فهو الذي يعزي الإنسان بوقوفه بجانبه في ضيقاته طوبى لمن وجد المسيح صديقًا له حقيقة مثل هذا لن يحتاج لصديق يعزيه في ضيقته. تباعد عن أعدائك الذين يحاولون إيذائك وبنفس المفهوم إحذر من أصدقائك غير الأوفياء الذين عندهم استعداد أن يفشوا أسرارك

  لِيَحذَرْ كُلُّ واحِدٍ مِن صَديقِه ولا يَتَّكِلْ على احَدٍ مِن إِخوَته فإِنَّ كُلَّ أَخٍ يُريدُ أَن يأخذَ مكانَ أَخيه وكُلَّ صَديقٍ يَسْعى بِالنَّميمة وكُلاًّ يَخدَعُ صَديقَه ولا يَتَكَلَّمونَ بِالصِّدْق بل عَوَّدوا أَلسِنَتَهمُ النُّطقَ بِالكَذِبِ والإِثْم وهم عاجِزونَ عنِ التَّوبَة / أرميا 9 : 3 / 4 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 16 مايو 2017 (356 قراءة)
 

هذا هو حالنا

 
   

 

 مايكل الاسخيني _ هنكلو

جولة سريعة على صفحات الإنترنيت تعطيك صورة مقززة ومقرفة ورائحة كريهة تخرج من كنيستنا السريانية بسبب ضعف وغباء وفشل قيادتنا الكنسية التي ومنذ تسلمها قيادة الكنيسة أخذت تلعب على الحبلين وتدعم مبدأ فرق تسد، منذ الْيَوْمَ الاول بدأت القيادة بنشر حقدها حيث شرّعت لنفسها قوانين جديدة منها رسامة أساقفة جدد هما المهرج الحسكاوي موريس والنسونجي الكذاب جرجس كورية ، وبعدها بدأ برحلاته المكوكية وبدأ يشتم رائحة الحياة من خلال السفر والتنزه والاكل والمشرب والفنادق الفخمة والطيران ذات الدرجات الاولى ... وطبعا بهدف تقديس الكنائس والاطمئنان على الشعب في الغرب 

بدأ بتحسين وضع عائلته ماديآ ومعنويآ  .. 

وضع رأسه برأس المطران متى روهم بحجة خيانته لشعبه وهربه ، وقام بتوقيف رهبان ومؤخرا المطران حزائيل ، ولولا التدخل الاخير من قبل بعض الغيورين لقام بتوقيف المطارنة الأربعة 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 11 مايو 2017 (1353 قراءة)
 

راحت السكرة و اجت الفكرة

 
   

 

 ( نعيم كوركيس المانيا )

 حساب الحقل مو متل حساب البيدر
ابارك لشعبنا السرياني وخاصة الأزخيني في بادفيلبل بالمانيا تقديس كنيسة لهم بشان تكون مقر حتى يصلوا فيها ويمارسوا طقوسهم وعبادتهم ونشاطاتهم الروحية وبيوم مراسم التقديس شفتو الشعب فرحان شوي لكن مو كما عادتو في تقديس الكنائس الأزخينية فأكثر من نصف الاكليروس والشعب ما راح لعندهم لأسباب كثيرة.
ونحن نعرف ان الكنيسة ما خلص تجهيزها بعد و عليها ديون كثيرة تزيد عن 1200000 مليون ومئتي الف يورو .
ونعرف ان لجنة من الكنيسة راحت تجمع تب...
رعات من الشعب السرياني وخاصة الشعب الأزخيني في دول اوربا ولما كانت في سويسرا زارت شخص أسمه [ ز . ج . ل ] الذي تبرع بمبلغ وبعدين قال للجنة ليش مو تعزموا البطريرك على التقديس مع عدد من المطارنة فردوا عليه بأنهم سألوا المطران ماتياس فقال العزيمة تتكلف كثيرمصاري ونحن ما عندنا سيولة وعلينا ديون عندها قال لهم الشخص أنا مستعد لدفع تكاليف البطرك كلها مع الهدايا فقالوا له الفكرة كويسة وقال أحد أعضاء اللجنة اذا اجا البطرك لعندنا تيجينا تبرعات كثيرة وهيك نسدد قسم من الديون .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 10 مايو 2017 (450 قراءة)
 

البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام

 
   

 

استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك

أصدر الكرسي الرسولي في حاضرة الفاتيكان بياناً أعلن فيه أن قداسة البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم المل...كيين الكاثوليك الذي سبق ان وضعها بين يدي البابا في ٢٣ شباط ٢٠١٧.

وكان البطريرك لحام قد أعلن في حزيران من العام الماضي ٢٠١٦ أنه لن يستقيل ولن يستعفي بعد أن رفض ١٢ مطران من اصل ٢٢ هم اعضاء في المجمع المقدس لكنيسة الروم الكاثوليك حضور السينودس السنوي الذي دعا له البطريرك بتاريخ 20 حزيران ٢٠١٦ مما ادى لعدم توفر النصاب القانوني وفشل الاجتماع. وسبب امتناع المطارنة عن حضور السينودس كان الاحتقان منذ سنوات نتيجة عدم تبني البطريركية لمواقف حيادية في سوريا والترفع عن دهاليز السياسة، اذ ظهر البطريرك لحام مراراً منذ اندلاع الأزمة السورية متبنباً وجهة نظر معينة وكان قد عقد مقارنة غير موفقة مشبهاً معاناة الرئيس السوري بشار الاسد بآلام ومعاناة الفادي الإله يسوع المسيح.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 06 مايو 2017 (465 قراءة)
 

صورة اليوم ( تمجيد الذات )

 
   

 

صورة اليوم

هل هناك أتفه من هكذا زمن ؟؟؟!!!! تمجيد رجال الدين وأزالة صورة السيد المسيح والقديسين

لا تتعب نفسك بهذه الزينة يا قداسة البطريرك سعيد .. ففاقد الشيء لا يعطيه

 (اقراء المزيد ... )

كلام جريء

كلام جريء

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 05 مايو 2017 (547 قراءة)
 

إذا لم تستح فاصنع ما شئت!

 
   

 

 فؤاد زاديكى

كلمات تصف الحال الذي صارت إليها كنيستنا، وهذا ليس وليد اليوم يا إخوتي وأخواتي، بل هو ناجم عن تراكمات كثيرة وعبر سنوات طويلة، ظلّ الشعب المؤمن بعيداً عن التفاعل والممارسة بسبب قيادات ديكتاتورية لا تهتمّ بغير البريستيج الخارجي وهي تسعى للسيطرة وفرض الرأي واتخاذ القرار دون وعي وبعيداً عن الحكمة والتعقّل.

و قصة المطران الجاهل الذي تسبب في ترك أسر كثيرة لهذا الدين فتحوّلت عنه بفعل سلوكيات وتصرفات طائشة يعرفها اللبيب العاقل، ونحن اليوم أمام معضلة حقيقية في كنيستنا السريانيّة، معضلة الانتماءات الفئوية والعشائرية والقبلية، لم تقم كنيستنا السريانية بواجبها تجاه أبنائها المؤمنين وخاصة منهم العلمانيين الذين كان بالإمكان أن يرفدوها بطاقة مبدعة خلّاقة، تتناسب مع تاريخ هذه الكنيسة الحافل بالأفذاذ والمفكرين.

هناك سلطة متحكّمة بقرارها، تحاول أن تعمل على هدم ما تبقى من هذا الصرح الرائع. لا تعي مسؤوليتها ولا تهتمّ بما يمكن أن تجلبه سلوكياتها غير الصحيحة والطائشة على الكنيسة من ضرر ومن تفكّك وتحوّلها إلى كانتونات حاكمة بعيدة عن نبض المؤمن. متى سكتنا عن هذه المعضلة فهذا لا يعني أننا نساهم في حلّها بل نزيد من تفاقمها وضغوطها إلى أن يأتي الانفجار الذي لا يرغب به أحدٌ.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 05 مايو 2017 (358 قراءة)
 

نحن هنا ... اذن نحن موجودون

 
   

 

الهيئة العامة لموقع السريان

أحبائنا السريان في كل مكان , نعتذر من الجميع عن هذه الاطالة الطويلة بسبب ما تعرض له موقعنا قبل أسابيع من الآن من قرصنة و تخريب من جهات لا تريد لهذا الموقع أن يستمر في كشف كل عمليات الفساد التي تعشعش في كواليس كنيستنا السريانية العريقة ,  فالموقع يتعرض يوميآ لعمليات تخريب وقرنصة ولهذا تم تغير السيرفير والشركة الحاضنة للموقع ليكون الموقع بأمان .. نشكر فريق العمل الذي كان يعمل على مدار الساعة وحتى الان , ونشكر كل المتابعين ومن لهم ثقة بعملنا  

 (اقراء المزيد ... )

كلام جريء

كلام جريء

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 05 مايو 2017 (340 قراءة)
 

عندما لا ينال المرء من لقبه شئ (المطران داود شرف)

 
   

 

 عن صفحة السيد جميل صباغ

 السيد المسيح هو وحده رمز الكنيسة وليس البطريرك )
لقد ابتليت كنيستنا السريانيّة ببعض الذين يستغلون المنابر لمصالحهم الشخصية ومن بينهم مطران الموصل ( داود شرف ) الذي القى خطبة حماسية يوم الأحد الماضي و قد تضمنت تمجيد وتعظيم وتقديس شخص البطريرك ثم انهاها بأن طلب من الجميع داخل الكنيسة بالوقوف وترديد انشودة اكيسوس .
وانا شخصيا اعتقدت من كثرة حماسة المطران وغضبه سوف يقود الشعب خلفه بتظاهرة إلى مقر البرلمان العراقي ويعتصم هناك حتى يعيد اسم ( السريان ) إلى الدستور العراقي الجديد بعد سقوطه في عهده الميمون لكن المطران خيب ظني لأن تلك المسألة غير داخلة في حساباته وبرنامجه ولا تهمه شخصيا .
وقد اندهشت كثيرا من عبارة خطيرة قالها المطران هي أن ( البطرك هو رمز الكنيسة ) متجاهلا بأن ( الرب يسوع المسيح هو رمز الكنيسة الوحيد ) وهذا ما يدعوا إلى فحص واختبار إيمان هذا المطران المتعجرف والمتفذلك .
واستغربت أيضا في قوله بأن الروح القدس اختار البطريرك بواسطة آباء المجمع في حين أن المطران يعلم تماما الطريقة التي اديرت فيها الانتخابات و تزوير التصويت من قبل الخبيث جورج صليبا وسوياريوس جميل حاوا الماكر والمتذبذب مع وجود 7 مطارنة لا يحق لهم التصويت وعملية الصفقات التي تمت حينها علنا.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 05 مايو 2017 (640 قراءة)
 

مصير الطيش الخراب

 
   

 

 الشماس الافدياقون ميخائيل توما .. المانيا

أصبحت اخبار كنيستنا على لسان يلي يسوى وما يسوى !!!  ليش لان هيك بدو اخونا !!! سعيد أو نحرق القطيع 

الجميع يترقب ، و الأغلبية من السريان يطالبون نيرون الكنيسة بأن يمد يد المسامحة للمطارنة الأربعة و التراجع عن القرارين بحق مطران الجزيرة والفرات والنائب البطريركي في بلجيكا ..

المناشدات كثيرة و الكل يعلم أن نيرون الكنيسة يقرأ كل شيء ويتابع جميع الصفحات على الإنترنيت ، ولكن الحقيقة التي ربما لا يعرفها البعض انها اذا تراجع البطريرك عن قراراته هذا يعني أن هناك معارضة جديدة ستظهر على الساحة بقيادة أفعى الكنيسة السامة جين قواق واتباعه ، رغم كل تدخلات الأفعى في شؤون الأبرشيات الاخرى وتحريض الشعب ضد مطارنتهم ، 

الفرصة مازالت قائمة ، وما على نيرون ان يضع مصلحة الكنيسة والشعب اولا وان يكف عن أخذ الأوامر من أميركا وخاصة من عائلته ، لان الكنيسة ليست ملك للعائلة بل لكل السريان 

كل هذه الصور والحركات والتمثيل على الناس بالخضوع وانكار الذات عن طريق صفحة البطريركية لا تنفع 

الصور والأقوال لا تنفع بل العمل بهذه الاقوال 

الأيام القادمة ستكون الحاسمة في كنيستنا ، اما ان يعود الجميع لحضن الكنيسة دون شروط أو ذُل !!! أو اننا مقبلون على أنقسام رهيب بسبب طيش وكبرياء وعناد نيرون الكنيسة الذي سيحرقها 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 17 أبريل 2017 (629 قراءة)
 

ايامك يا متى عبدالاحد

 
   

 

صورة اليوم

مطران السواحل الرملية للبحر المتوسط عنوان العفة والقداسة

 (اقراء المزيد ... )

كلام جريء

كلام جريء

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 12 أبريل 2017 (613 قراءة)
 

نــــــــوادر .... جحـــــا ؟؟؟ و .... الحلــــــــــول ؟؟؟

 
   

 

     حنا نعموج - ألولايات المتحدة .

قيل لجحا : عد لنا المجانين في هذه القرية ؟ قال ، هذا يطول بي ، ولكنني أستطيع
بسهولة أن أعد لكم العقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاء !!!
أيها الأحبة : هل من المعقول ألا نجد جماعة أو شلة أو طاقم  من العقلاء المعتدلين الحصيفين المفكرين في هذا الشعب يتدخل لحل مشكلة أو معضلة أو قضية بين فريقين متشنجين متنازعين قبل أيقاع الضرر ؟؟؟ 

  ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

الأول يستقوي بمركزه ومنصبه وحصانته وبدستور وقانون أكل عليها الدهر وشرب ،
ويقسم قالب " الكاتو " على قياسه ومقاسه ومذاقه !!!
والثاني بنشر فضائح التبرعات والفساد والطلاق والأفخاد وشراء الذمم والعمارات !!!
أيها الأحبة : أين الدكاترة والمحامون والأطباء والأدباء  والمهندسون والأعلامييون والمؤرخون والصحفييون ؟؟؟ ولماذا هم ساكتون ويرون السفينة تغرق  . فالسكوت  شيطان أخرس !!!

××××××××××××××××××××          ××××××××××          ××××××××××××××

باسم الأخوة : نناشدكم  ونطالبكم دحض وهدم  أحلام وأوهام زمرة المطبلين المهللين المصفقين المنافقين أللذين يتلذذون رؤية خراب كنيستنا وانقسامها  وقيام بطريركيتين أحداهما في الشرق والأخرى في الغرب ليتسنى لأحدهم ركوب العرش  وتضخيم الكرش!!!
 باسم الأخوة : نناشدكم ونطالبكم توجيه رسالة أنذار نهائيا وبشكل حاسم ألى رئيس وأعضاء مجمع السينودس ، أما أن يجتمعوا بغرفة واحدة وحول طاولة واحدة لحل مشاكل المطارنة والأكليروس والعلاقات والمعوقات المشلولة  فيما بينهم ، أو أحالتها ألى ( الحجاج السرياني ) " وتعلمون ماذا أعني " ، لأتخاذ الأجراءات المناسبة مهما كانت قاسية ، وشوكة في أعينهم !!!    

  ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭          ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 11 أبريل 2017 (599 قراءة)
 

استحوا واخجلوا

 
   

 

مروان صلبو .. ستوكهولهم

قداسة الشيخ أفرام كريم هل أحزنك المشهد في مصر اليوم ؟ أم أن المشهد لا يعنيك كونك صرحت أن السيد المسيح والنبي محمد جاء من أجل الانسان 
والله عيب عليكم , أترك هذا المنصب المقدس وأرحل , اذهب حيث الحوريات وانهار اللبن

صلواتنا الى شعبنا المسيحي المقدس في مصر ونقول لمن يضطهدنا لكم حورياتكم ولنا مسيحنا
وعار على كل شخص يجامل بأسم المسيح

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 09 أبريل 2017 (586 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • أديرة السريان .. تركيا
  • السفير الاسباني في تركيا يزور دير مار كبريئل
  • السياسات الافرامية الشيطانية
  • متى عبد الاحد والحوريات
  • افعى الكنيسة .. جان قواق
  • أوقفوا هذا التشبيح وأرجعوا لكنائسكم
  • بيانم صادر عن اعضاء المجمع المقدس
  • أخطبوط إنطاكية
  • الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت
  • القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟
  •  الاخبار المسيحية

  • وكالات
  • قصة اليوم
  • معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
  • البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
  • الارهاب والشعب المسيحي من جديد
  • بيان الربان رابولا صومي
  • الكنيسة المصرية لها تأثير قوي على العالم
  • اسم السريان كقومية في استمارة البطاقة الوطنية
  • هل تؤمن بوجود الله؟
  • بابا الفاتيكان يندد بحصيلة الضحايا المدنيين في حلب
  • القلم الحر

  • مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
  • فوق السلطة والحبر على الجرار
  • الرأس فاسد يا رأس السريان
  • مشاكل الكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • والله كرهتنا بالدِّين من ورا غبائك يا ولد
  • صيت كبير ع ضيعة خرابة
  • مناشدات من أمريكا لعزل المطران جان قواق
  • بين حــانا ومانـــا .... ومؤتمــر بروكســل !!!
  • يلي أستحى مات
  • غسيــــل القلــــوب ... أم فضــــــح العيـــــــوب !!!
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • أرحل عنا يا سعيد
  • الارامي السرياني يعقوب شاهين عرب أيدول
  • تهنئة موقع السريان بعيد الميلاد المجيد
  • القامشلي اخ يا قامشلي
  • مساعدة ابناء الطائفة السريانية الارثوذكسية في الاردن
  • فلسفة وجود
  • تهجير المسيحيين من الشرق
  • George Elias
  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • كنائس و اديرة

  • An alliance of beggars and criminals; Aphrem II and the Jacobite Syrian Church
  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • الكهنة الأبطال والبطريرك الخاسر
  • المطران كريكور غبرويان بطريركاً للأرمن الكاثوليك
  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 28 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      أكثر المقالات قراءة اليوم:

    مقارنة بين مطرانين و فكرة تبديل المطارنة
     
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 679
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Monday, June 05
    · رجال الدين والعلم
    Friday, June 02
    · البطريرك الحرامي
    · السياسات الافرامية الشيطانية
    Tuesday, May 30
    · تعقيب على مشكلة المطارنة الستة
    Thursday, May 25
    · ألأستقالــــــــــــــــة........ أقالــــــــــــــــــــة .......... وأراحـــ
    Tuesday, May 23
    · معًا نستطيع حماية مسيحيي الشّرق
    Saturday, May 20
    · بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق
    Wednesday, May 17
    · البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين
    Tuesday, May 16
    · الصديق والصداقة
    Thursday, May 11
    · هذا هو حالنا
    Wednesday, May 10
    · راحت السكرة و اجت الفكرة
    Saturday, May 06
    · البابا فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريوغوريوس الثالث لحام
    Friday, May 05
    · صورة اليوم ( تمجيد الذات )
    · إذا لم تستح فاصنع ما شئت!
    · نحن هنا ... اذن نحن موجودون
    · عندما لا ينال المرء من لقبه شئ (المطران داود شرف)
    Monday, April 17
    · مصير الطيش الخراب
    Wednesday, April 12
    · ايامك يا متى عبدالاحد
    Tuesday, April 11
    · نــــــــوادر .... جحـــــا ؟؟؟ و .... الحلــــــــــول ؟؟؟
    Sunday, April 09
    · استحوا واخجلوا
    Saturday, April 08
    · إنقذوا أمّتنا السريانية الآراميّة وكنيستها وشعبها العريق من المصير المجهول ..!!.
    Thursday, April 06
    · الاسقف بولس السوقي اشتقنالك
    Wednesday, April 05
    · رسالة مفتوحة الى صاحب السيادة والريادة مار كريم افرام
    Tuesday, April 04
    · أكشف عن أموالك يا سعيد
    Monday, April 03
    · التناقض بين الخطاب الديني( العظة) وبين الممارسة
    Saturday, April 01
    · قداسة اللواء ركن سعيد كريم
    Friday, March 31
    · مش رمانـــــــة ... القضيــــــة .... قلــــــــوب مليانـــــــــــة !!!
    · جولة أوروبية للثعلب جان قواق
    Wednesday, March 29
    · أصبحت مكشوف يا أيها الصغير المحتال
    Tuesday, March 28
    · أرحل عنا يا سعيد

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: http://yandex.ru/clc..
    2: http://almahatta.net..
    3: http://www.almahatta..
    4: http://www.almahatta..
    5: https://www.google.a..
    6: http://poems.com.ua/..
    7: http://poems.com.ua/..
    8: https://www.google.n..
    9: https://www.google.c..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان