اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 28
الأعضاء: 0
المجموع: 28
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 28
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 28
 
 

السياسات الافرامية الشيطانية

 
   زائر كتب "

جان مراد - سودرتاليا

للأسف أيها الاحباء و تزامنا مع الذكرى الرابعة لتولي الجالس سعيدا السدة البطريركية و بالقاء نظرة بانورامية سريعة على كنيستنا السريانية نجد أنه تمر باسوء احوالها و ذلك لا يعود كما يدعي البعض بسبب الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة ووضع مسيحيي الشرق إنما لب المشكل يكمل بالعناد و الغطرسة البطريركية و الإدارة الفاشلة لأفرام الثاني الذي سيسجل اسمه في اسوء صفحات التاريخ السرياني المجيد .
هذا الرجل و نتيجة لبعض العقد النفسية التي يتحلى بها منذ صغره و منذ ان كان مطرانا لامريكا يعتقد اليوم انه سيطر على الكنيسة السريانية ووقف بوجه كل الحركات الانقلابية التي تعرض له ولا يستطيع احد اخر بعد اليوم ان يقف بوجهه .. ولكن دعونا نتمعن بالسياسات التي اتبعها خلال السنوات الماضية :
1- سياسة فرق تسد : من اهم السياسات التي اتبعها البطريرك افرام و هو معروف بحبه لهذه السياسة منذ ان كان مطرانا لامريكا ، و عندما اصبح بطريركا بدء يتبع هذه السياسة بين المطارنة السريان ، ينقل الاحداديث بين المطارنة ، يحاول دائما زرع الفتن ، بين الرهبان و الاكليروس ، يملك شبكة استخباراتية حول العالم يقودها المدعو القزم جان قواق لنقل احاديث المطارنة و الرهبان ، و مشكلة المطارنة الستة اكبر دليل على ذلك حيث ان قداسته افتعل هذه المشكلة و عمل على زرع الفتنة في ابرشية بلجيكا و جعلها اليوم منقسمة مطرانين و شعبين و كنيستين .



و بعد ان انتهى من المطارنة انتقل اليوم للاحزاب السريانية حيث انه زرع فتنة بين الاراميين و المنظمة الاثورية و يحاول محاربة الحزب الارامي و رئيسه جوني مسو باقصى طاقته متحججا بفتح ناة فضائية سريانية بكلفة مليون و نصف يورو ، اما الهدف الباطني من وراء العملية هو تخريب السوريويو سات و تحطيم المطران بنيامين اطاش الذي يتحدث عنه بالسوء اينما حضر و كما نقل عن لسانه باجتماعه مع احد المطارنة من يومين في لبنان بانه سيحارب السوريويو سات باقصى طاقته حتى يتم اغلاقها و المطران بنيامين ليس بطريرك ولا يحتاج لقناة تلفزيونية لتنقل مقابلاته و قداديسه و عليه ان يرضخ لاقرارات البطيركية ولا يكبر راسه .
السياسة الثانية : سياسة الفقاعات الوهمية السريانية ... منذ ان تسلم السدة البطريركية و بدا قداسته بسياسة الفقاعات ، فبين كل فترة و الاخرى يطلق فقاعة سريانية وهمية للضحك على الشعب السرياني و دعونا نتذكر .. في السنة الاولى اصدر قرارات بتعيين نواب بطريركيين بمناصب وهمية كمستشار شؤون الاديرة و الرهبان و البروتوكول ... اين هم؟؟ اين هم راهبات مار يعقوب البرادعي  ؟؟ اين مسؤول البروتوكول اليوم ؟ سكرتير بطريركي اول و ثاني؟؟ لشؤون المجلة البطريركية ؟؟ اين الراهب روجيه اخرس اليوم ؟؟ الفقاعة الاولى.
المجمع الكنسي السرياني الاول شكل قداسته اكثر من عشرة لجان اللجنة الطقسية و لجنة شؤون الاديرة و لجنة الحوار و لجنة شؤون الرهبان ... اين هي هذه اللجان و هل اجتمعت منذ تاسيسها ؟؟لجنة المطرانين المخطوفين اين هي ؟؟.. الفقاعة الثانية .
مشاريع صيدنايا و الشام ... كل شهر يقرر انشاء معمل جديد و يفتخر بانجازاته معمل جرابات معمل ورق تواليت معمل مخدات معمل شراشف معمل محارم .... دير الصليب ما هو الهدف من انشاءه و لماذا يوجد ديرين للسريان في نفس المنطقة ؟؟ و من سيسكن في الدير ام انه دير فقط للتامل و اقمنا فيه قداس و التقاط الصور التذكارية و نفتخر باننا زدنا عدد الاديرة في عهدنا الميمون .. الفقاعة الثالثة .
الجامعة السريانية التي يدعي بانه حصل على رخصتها في ريف القامشلي منطقة نائية لا يتجرأ احد ان يسكن فيها يوم واحد فكيف سيرسل السريان اولادهم لجامعة افرام كريم (الاخطل الصغير ).. هذه الجامعة لن تبصر النور قبل عشر سنوات و اشك بانه سيكتب لها النجاح اصلا ، الهدف كان عملية تطبيل و تزمير و تصوير بجانب ورقة و ادعاء كاذب بانني انا من حصلت على هذا القرار و كل ذلك بفضلي ، و خلي الشعب السريانية بعدين يستنى هالجامعة ... فقاعة رابعة .
اما الفقاعة الاخيرة هي التلفزيون السرياني ، تلفزيون مين يا افرام كريم .. هل ينقص الشعب السرياني تلفزيونات ما نحن صرنا مسخرة بعهدك امام باقي الطوائف بلا تلفزيون كيف مع تلفزيون ، مليون و نصف يورو اليس الشعب السرياني احق بهذه الاموال ؟؟
و في الختام نبارك لقداسته و نتمنى ان يزيد كمية الصابون و يطلق مزيدا من الفقاعات الوهمية للضحك على الشعب السرياني المسكين ...

"
 
 
 
أرسلت في الجمعة 02 يونيو 2017 بواسطة suryoye
 

 
دخول
 
 
الكنية

كلمة المرور

الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
 
 
روابط ذات صلة
 
  · زيادة حول اخبار سريانية
· الأخبار بواسطة suryoye


أكثر مقال قراءة عن اخبار سريانية:
بياناً بطريركياً موجّهاً إلى أصحاب المطارنة بالسريانية

 
 
تقييم المقال
 
 
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

 
 
خيارات
 
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
 
 
 
 

موقع السريان