اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 57
الأعضاء: 0
المجموع: 57
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 صباح الخير

Your IP is:107.22.56.104


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 57
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 57
 
 

افعى الكنيسة .. جان قواق

 
   زائر كتب "

اكليريكي من العطشانة 

ثعلب الكنيسة السريانية ... أفعى السريان جان قواق 

لم ترى الكنيسة السريانية بتاريخها المجيد و العريق شخصا فاسدا ماكرا جاهلا كالمطران جان قواق او كما يلقب بين اخوته المطارنة ( الثعلب جانو ) و كما سمعنا ان هذا المطران كان له دور بارز بالتحريض ضد المطارنة الستة في المجمع المقدس و ضغط بكل قوته ليعمل على توقيف المطارنة عن الخدمة .

أيها الشعب السرياني الكريم نود فقط من خلال هذا المقال ان نذكر لكم لمحة عن القواق و منجزاته في المجمع المقدس :

1- كتلة من الفساد و الخبث واللئم معروف بقصر قامته و طول يديه و لسانه قاد حملة من الاجتماعات الليلة مع المطارنة سعيا منه لتقسيم الكنيسة السريانية و تدمير مجدها .

2-نظرا لمكره و خداعه في كل جلسة خاصة يتحدث بالسوء عن البطريرك افرام كريم و بالحرف الواحد قال لاحد المطارنة بالمجمع ان البطريرك لا يدعني ارتاح في ابرشيتي رايح جايي لامريكا و انا اشعر نفسي بانني شماس و هو المطران الفعلي ...بعد شهر ليرجع البطرك يجي لامريكا .

3- الهدف البعيد للمطران جان قواق بسط نفوذه و سيطرته على امريكا بالكامل و طرد المطران اوجين قبلان و بذلك يصبح مطران كامل امريكا .

4- نقلا عن احدى الجلسات تم تمسيح الارض بالمطران جان قواق من قبل مطارنة المجمع المقدس و نقلا عن احد المطارنة قال صار شكله مثل الصوص و بدأ يتلبك بالكلام ... اصلا هو معروف عنه بابرشية امريكا التي فرض عليها لا يعرف يحكي لا عربي ولا انكليزي ولا سرياني ولا يتقن الا لغة الشوارع .



5- شكل لوبي مطراني بقيادته بالتعاون مع سلوانس و متى الخوري و بولس سفر و متى عبد الأحد هدفه السيطرة على القرارات البطريركية و جعل البطريرك أفرام أسير لقراراتهم يلعبون بالكنيسة كما يشاؤون .

6- اصبحت بهدلة مطران اوجين قبلان للقواق على كل لسان و بدأت تنتشر الرسالة مؤخرا في اوروبا بعد ان تسربت من ايميلات احد المطارنة ... و في الرسالة يتهم اوجين قبلان المطران قواق بالتدخل بشؤون ابرشيته و بناء على ذلك قطع العلاقة بين الابرشييتين .

7- استهزاء المطران قواق خلال احد الجلسات الخاصة و امام احد المطارنة بالشعب الازخيني و قوله امام احد المطارنة لنشوف جماعة ازخ و ديريك شو رح يعملو وقت سيدنا البطرك ليوقف سيدنا اوجين قبلان و سيدنا ملكي مراد ... خلي يخلصونا و يروحو يفتحو كنيسة مستقلة اصلا الكنيسة السريانية بتكون احسن بدون الشعب الازخيني المجنون .

8- استهتاره بالنثلث الرحمات البطريرك زكا الاول عيواص امام مطارنة المجمع المقدس و قوله بان هذه المشاكل من تحت راس زكا ... و انا اعتقد ان افضل قرار للمثلث الرحمات البطريرك زكا هو انه تاخر برسامتك مطران ما صارلك عشر سنين و هيك خربت الكنيسة لو كنت مطران من 30 سنة شو كان صار ..


ايها الشعب السرياني الكريم ... اذا لم ينزع هذا القزم جانو من الكنيسة  السريانية فالسريان لن يعرفوا الراحة ... هذا الدجال الذي سيتسكع بعد ايام في شوارع هولندا عليه يطرد من الكنيسة السريانية هو و اعوانه ... و على الشعب السرياني في امريكا ان يعرف الحقائق .

لقد حضرنا جلسات المجمع و واكبنا التطورات و البهدلات من قلب العطشانة و نعرف الدور اللعين الذي لعبه هذا الفاسد و نعده باننا لن ندعه يرتاح و لن يهنأ له بال ... سنهاجمه باستمرار هو و اعوانه و سنبقى نحن المدافعين عن المطارنة الستة ووحدة الكنيسة ... رجاء خاص نرجو من البطريك افرام ان يبتعد عن هذه الحاشية الفاسدة خاصة انه رأى كيف ان المعارضين له بدؤوا بالازدياد في المجمع .

 توصل بالسلامة لامريكا يا جانو و نتمنى ان لا نرى وجهك مرة ثانية في لبنان ما عرفنا شلون ارتحنا منك بالشام ...خليك باميركا فانت مكروه من المطارنة و الاكليروس و الشعب السرياني و مهما حاولت سنبقى مكروه ...صغير و طول عمرك صغير .. وللاسف ما بتستاهل كلمة بارخمور 

"
 
 
 
أرسلت في الأحد 19 مارس 2017 بواسطة suryoye
 

 
دخول
 
 
الكنية

كلمة المرور

الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
 
 
روابط ذات صلة
 
  · زيادة حول اخبار سريانية
· الأخبار بواسطة suryoye


أكثر مقال قراءة عن اخبار سريانية:
بياناً بطريركياً موجّهاً إلى أصحاب المطارنة بالسريانية

 
 
تقييم المقال
 
 
المعدل: 5
تصويتات: 3


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

 
 
خيارات
 
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
 
 
 
 

موقع السريان