اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 57
الأعضاء: 0
المجموع: 57
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 صباح الخير

Your IP is:107.22.56.104


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 57
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 57
 
 

الربان رابولا صومي يكسر حاجز الصمت

 
   زائر كتب "

الاب الربان رابولا صومي .. راهب في الكنيسة السريانية الارثوذكسية

 أحبتنا السريان في كل مكان ننشر لكم البيان الاول والثاني للربان رابولا صومي يرد فيه الربان رابولا على قرارات البطريرك أفرام كريم بحرم وتجريد الربان رابولا , نضع هذه السطور التي سطرها الاب رابولا بين يدي السريان في العالم كي يكونوا على مسافة واحدة لما يحدث داخل كواليس الكنيسة السريانية

البيان الاول :

رد على قرارات قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية / بتاريخ: 18أذار 2016، 13 / نيسان 2016، 16 أكتوبر 2016م
سلام وم...
حبة من رب المجد.
إلى الآن لا يوجد أي دليل قاطع لدى البطريرك أفرام اتجاه الأب الراهب رابولا صومي، سوى تخيلات وشكوك غير مؤكدة،.
1. توقيف الأب الربَّان رابولا صومي في 18 أذار 2016 الذي اعتمد فيه على مادة 110 الخاصة بالكهنة المتزوجين المناطين بمطارنة الابرشيات وليس بالرهبان. وبدون الرجوع الى أي لجنة كنسية بل يقرر لوحده خلال ساعات والانفراد بالقرار.
2. ذكر في التوقيف الأول أنَّ الأب رابولا صومي يتدخل في إحدى الابرشيات ولكن بدون أدلّة دامغة. بينما مطران الأبرشية نيافة الحبر الجليل مار اسطاثاوس متى روهم لم يوجه أي رسالة خطية أو شفوية بهذا الخصوص حسب نص مادة 110 على أن تكون الشكوى من مطران الابرشية، وكذلك كهنة الأبرشية والمجالس الملية واللجان والمؤسسات الكنسية في أبرشية الجزيرة والفرات، بل على العكس هناك رسائل تطلب من قداسة البطريرك أفرام ترشيح الاب الربان رابولا مطراناً للابرشية.
3. بالنسبة لنزع الصليب المقدس في 13 نيسان 2016 لا يوجد أي مبرر لهذا القرار ولا تجاوزات سوى يذكرأنَّ هذا القرار يتبع القرار الاول من التوقيف أي بعد 26 يوماً.
4. بخصوص القرار الاخيرالصادر في 16 تشرين الاول 2016م إتهامي بادارة بعض صفحات التواصل الاجتماعي اعتماده على تقرير غير جازم وبدون تحقيق مسبق للاتهام. فأعلن أمام الجميع لا علاقة لي لا من قريب ولا من بعيد في ادارة هذه الصفحات أو أي علاقة مباشرة وغير مباشرة، كما أنني لا أملك سوى صفحتي الشخصية باسم: رابان رابولا باللغة الانكليزية.
الأب الراهب رابولا اسكندر صومي
28  /12/ 2016



البيان الثاني :

   14/1/ 2017
البطريرك اغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك انطاكية وسائر المشرق. الرئيس الأعلى
للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع.
إلى الشعب السريان الكريم في جميع أنحاء العالم. سلام ومحبة لكم بالرب يسوع المسيح وبعد:
بعد مهلة مُعطاة وتريث وصبر وصلاة للرب يسوع بسبب معاداة من البطريرك أفرام الثاني من 25/11/ 2014م لغاية تاريخ اليوم نقول:
قبل التعليق على القرار البطريركي الظالم، أُوضح للشعب السرياني الكريم بأن لا مشكلة شخصية بيني وبين قداسة البطريرك، ولكن الخلاف هو مع شخص اسمه أفرام ـ سعيد كريم وليس مع الكنيسة السريانية اكليروساً وشعباً. علماً أنَّ شقيقة البطريرك أفرام الثاني كريم هي زوجة عمي وديع في مونتريال ـ كندا، حتى لا يظن البعض أن هناك مشكلة عائلة بيننا. إن لبَّ المشكلة يكمن في إقدام قداسة البطريرك على معاداة الاكليروس. واخذت بالآونة الاخيرة تتزايد بالاصوات الداعية للاصلاح بسبب فشل ادارة البطريرك الجديد. آرى من الضروري الوقوف عند بعض النقاط الواردة في قرار البطريرك من أجل يَطَّلع المؤمنون على الحقيقة التامة. وخصوصاً عندما سمعتُ البطريرك أفرام الثاني قد تضعضع إيمانه الأرثوذكسي في مواقفهِ وتصريحاته الاخيرة على الفضائيات بحجة الوحدة الوطنية بل على العكس خلقت نوع من التفرقة الطائفية، وعليه أن يتذكر التعهد الذي اعلنه في يوم تنصيبه أمام الله ومخلصنا يسوع المسيح، وأمام أحبار المجمع المقدس السرياني والكهنة والرهبان والشعب المؤمن وهم بدورهم يسلمونَهُ مفاتيح إيمان أنطاكية السريانية ولكن للأسف لم يوفِ الوعد ولم يعد يُلقب بحامي إيمان أنطاكية السريانية.

2ـ من الذي يتجسس على الموبايلات " الخلوي " ووسائل التواصل الاجتماعي أنا أم البطريرك واعوانه ..؟!
أتذكر عندما كنت تأتي لدير مار أفرام بمعرة صيدنايا بدمشق، وأشاهدك بأم عيني من نافذة غرفتي المطلّة على ساحة الدير الداخلية وأنت تتمشى مع المطران جان قواق والمطران متى الخوري والاسقف جرجس كورية والراهب روجيه أخرس وأحيانا الراهب برصوم كندو، وكنت يا أيها البطريرك تستمع إلى فسادهم وتقتنع بما يقولون، لأنك تحب هذا الاسلوب الغير روحي.! وهكذا أنت وهم تحبكون المؤامرات ضدي وضد الاب كبريئل داود وبعض المطارنة الشرفاء، وللعلم أردت مراراً أن أكون مثلك ومثل حاشيتك كجاسوس لاجندتك الغير مسيحية ضد المطارنة والرهبان والكهنة والشعب المؤمن ولكن رفضت لأن أخلاقي وتربية أهلي لا تسمح لي. ولذلك بدأت بالمحاربة والعداء والتجسس عليَّ الذي هو طبيعة متأصلة فيك ولك باع طويل فيها واستعداد لها عن طريق شحن مستمر من حاشيتك المذكورة. أما أنا طبيعتي لا تقبل أن تكون خائنة للضمير الحي الذي هو القوى الخفية الثالثة التي زرعها الله في الانسان المؤمن عربون مبادئه الراسخة، هكذا ولدنا ... وهكذا سنبقى ... وهكذا سنموت...!
أذكرك أيها البطريرك المحترم بعدعودتك من القامشلي 15 ـ 20. كانون الثاني 2016م ، سألتني على طاولة الغذاء في دير مار أفرام بمعرة صيدنايا ـ دمشق، هل لديك واتس اب.؟! ومن بعد هذا السؤال بدأت بالتجسس وأخيراً جلبت أوراق نتيجة لمراقبتك الغير شرعية ولائقة بمقامك وهي اختراقات لموبايلي بمساعدة خليتك السريّة وعندها كتبت توقيفي الاول بتاريخ 13 اذار 2016 بحجة التدخل باحدى الابرشيات السريانية وتطاول وكبرياء ولكن الحقيقة غير ذلك حتى لا تكشف عملية التجسس وهدفك هو التخلص مني، وتظن نفسك عالم في العولمة المعلوماتية ولكن في الحقيقة أنت فقير بكل شيء، ولهذا كل مؤامرة قمت بها فشِلت وكُشفت أمام العلن ..؟!
أمّا الأسماء المستعارة التي تدافع على البطريرك هو شخص واحد هو البطريرك أفرام، لان قبل صدور القرار بشهر ينشر دونلي شابو معلومات لا يعرفها إلاَّ من كان في الحلقة الضيقة في البطريركية السريانية الأرثوذكسية بباب توما، كقوله في 19 سبتمبر ـ ايلول 2016 في تمام الساعة 2: 52 في منتصف الليل. " بإتهام الأب رابولا والأب كبريئل والشماس اسيا مرافق البطريرك أفرام الشخصي بانهم يسربون معلومات مزيفة للصفحات رغم أن الاب رابولا ساكن بالمعرة البعيدة من مقر البطريركية من 30 ـ 40 كيلومتر، كما يذكر دونلي شابو في تعليقاته : أصلاً قرار عزل الأب رابولا هو قرار صائب" هنا نسأل كيف يكون الشماس اسيا كما أدّعى دونلي شابو جاسوساً على البطريرك وهو خادمه وحارسه وشماسه ومرافقه ويثق به جداً ..؟! إذاً دودة الخل منهم وفيهم. والسؤال الأكبر..؟ كيف عرف دونلي شابو سوف يتم اصدار قرارات بحق الأبوين رابولا صومي وكبريئل داود بعد هذا التصريح بشهر أي مابين 19/ ايلول ولغاية 16 تشرين الاول 2016م. إذاً جواب واحد فقط نقول: دونلي شابو هو شخص البطريرك نفسه..!! ومن ثم لماذا يتدخل البطريرك مباشرة وبقوة وبسرية تامة في هذه القضية.؟ " لأن الاسماء المستعارة كشفت والبطريركية ومن فيها والمعنيين على درايا تامة بهذا الامر .!! " وما علاقة البطريرك أفرام بدونلي شابو وبالراهب برصوم كندو حتى يدافع عليه دفاعاً مميتاً بعد أن وعد المعنيين في الدولة السورية سوف يحلّ المشكلة بطريقة روحية كنسية ولكن لم يحصل شئ من هذا القبيل..؟!
لماذا حُذفت أسماء وصور غير لائقة وتعليقات مستعارة الى يومنا هذا من على صفحات التواصل الاجتماعي " دونلي شابو ، رامي حداد وجميل عبدالله " قبل اسبوع من صدور القرار البطريركي بتاريخ 16 اكتوبر 2016م في تمام الساعة الخامسة والنصف حتى السابعة مساء.؟ لماذا يعيد الأب كبريئل داود للخدمة ولكن بدون لبس الصليب حتى يهين انسانيته وكرامته و البطريرك يتلذذ بهذا التصرف مُشبعاً غرائزه وانانيتهِ، رغم أنَّ القضية واحدة كما يدّعي القرار إتهامات باطلة بأدراة صفحات وعلاقة مشبوهة.؟ ولماذا يعتمد البطريرك على تقارير غير صادرة من مرجعية كنسية روحية بما أن المسألة كنسية وشأن داخلي..؟!
هذه أسئلة موّجهة للشعب السريان النبيل في كل أنحاء العالم، أسبابها .... نتائجها ... أهدافها وفوائدها...؟
أنتظرونا في الجزء الثالث من تواضيح المؤامرة مع سقوط الهرم الأكبر خوفو السريان...؟!

"
 
 
 
أرسلت في الثلاثاء 17 يناير 2017 بواسطة suryoye
 

 
دخول
 
 
الكنية

كلمة المرور

الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
 
 
روابط ذات صلة
 
  · زيادة حول اخبار سريانية
· الأخبار بواسطة suryoye


أكثر مقال قراءة عن اخبار سريانية:
بياناً بطريركياً موجّهاً إلى أصحاب المطارنة بالسريانية

 
 
تقييم المقال
 
 
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

 
 
خيارات
 
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
 
 
 
 

موقع السريان