اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 28
الأعضاء: 0
المجموع: 28
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 28
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 28
 
 

القواق و مصير الأبرشية المجهول ؟؟؟؟

 
   زائر كتب "
رسالة من سريان أبرشية شرقي الولايات المتحدة - رعية مار مرقس نيوجرسي

إلى ادارة موقع السريان 

تعيش أبرشية شرقي الولايات المتحدة اليوم بحالة من الضياع و التشتت نتيجة القرار الفاشل بتعيين المطران الجاهل جان قواق كمطران لأبرشية كان من المفروض بأن تكون واحدة من أقوى الأبرشيات السريانية في العالم كأبرشية هولندا أو ألمانيا أو السويد  . 

فها قد مضى على وجوده في أمريكا أكثر من عامين و حتى الآن للأسف لم يرتقي لمستوى المطرنة و ما زلنا نشعر بأنه راهب صغير لا حول له ولا قوة كما عهدناه عندما خدم رعية واشنطن مع أننا كنا قد تجاهلنا ملف فساده المالي و تأملنا فيه بأن يتغير عندما يستلم إدارة  الأبرشية و لكن للأسف خاب ظننا به و بإدارته .   .

 السؤال المطروح و الموجه اليوم من خلال هذا المنبر الحر لقداسة سيدنا البطريرك و الذي أنا متأكد بأنه يطالع باستمرار ما ينشر و يكتب على صفحات موقع السريان ...  لماذا يا سيدنا البطريرك ؟؟؟ ألست أنت من وعدنا بان ترسل لنا خلفا أفضل منك ؟؟ ألست أنت من وعدنا بأنك سترشح لنا أكثر من راهب أو مطران و نحن لنا الحق بالاختيار ؟؟؟ ألست أنت من وعدنا بيوم تنصيب المطران قواق بأنه نائب بطريركي و لك الحق بعزله و تعيين خلفا له لحظة ما شئت و لن تتوانى عن القيام بهذه الخطوة خاصة إذا لم ترى أي تقدم ملحوظ خلال العام الأول؟؟؟ ألست أنت الأدرى بهذه الأبرشية الكبيرة و تعرف احتياجاتها و من كان من المفروض أن يكون مسؤولا عن إدارة هذه الأبرشية ؟؟؟ 



لربما المطران جان قواق كان يصلح أن يبقى بمنصبه السابق كمعاون بطريركي أو مطران الديوان ... أما أن يدير أبرشية كأبرشية شرقي الولايات المتحدة فهذا أضعف من طاقاته و امكاناته و هو يعلم هذه الحقيقة حق المعرفة و يقضي وقته متنقلا بين الولايات الأمريكية بدون أي انجاز يذكر .. بالمختصر المطران جان غير مكتمل اداريا وتنقصه الخبرة و الأهم من كل هذه الأمور اللغة الانكليزية الضعيفة ، كما حدثني أحد اصدقائي من شيكاغو منذ مدة شهر تقريبا بعد ان زارها المطران قواق و قال لي " لم نفهم عليه لا بالعربي و لا بالانكليزي " و أعتقد بأن هذه المشكلة باتت تنعكس على أبناء هذه الأبرشية الذين باتوا يلتمسون هذا الضعف خاصة عندما يقارنون بين قداسة البطريرك أفرام الثاني عندما كان مطران للأبرشية و المطران جان قواق و الوضع المزري الذي تمر به الأبرشية في هذه الأيام ...

نداء عاجل لقداسة سيدنا البطريرك أفرام الثاني :

ستزور الأبرشية بعد أيام و ستلتقي بالمطران جان الذي سيحدثك عن انجازاته و اعماله و لكن تأكد بأن كل هذه الأمور هي فقاعات و انجازات وهمية ... حتى تاريخ هذه اللحظة لم يعمل شيئا ، لم يتقرب من الشعب ، لم يتفهم لحاجاتهم و متطلباتهم  ، و هذا ما جعله مكروها بين أبناء الأبرشية .

 نطلب منك يا سيدنا أن تتأمل في مسيرته خلال عامين في الأبرشية و تقارن نفسك عندما كنت مطرانا لهذه الأبرشية ، البعض يقول لي لازال جديدا و يجب ان نمنحه بعض الوقت و لكن بعد أكثر من عامين و هو مستمر بالفشل و الركود إلى متى سننتظر يا سيدنا ؟؟؟ 

فإذا كانت هناك نية بالتغيير فأهلا وسهلا به .. اما اذا بقي على وضعه الحالي فنطلب منك يا سيدنا ان تنفذ وعودك و تبحث لنا عن البديل المناسب و أنا متأكد بأنك سترى من هو أكثر جدارة بإدارة هذه الأبرشية خاصة ،بعد أن عزلت المطران حزائيل صومي نتيجة سوء إدارته فهل تعزل المطران جان قواق أيضا ؟؟؟.

ملاحظة : تم كتابة هذا الخبر بالتنسيق بين أكثر من شخصية سريانية منتشرين في نيوجرسي و شيكاغو و بوسطن ووستر وواشنطن و فلوريدا ، و نعدكم بأن التنسيق مستمر بين أعضاء هذه المجموعة و سنستمر بالكتابة في حال لم نرى التغيير المطلوب بالأبرشية   

فهذه الابرشية تأسست منذ أكثر من مئة عام و تعب آباؤنا و أجدادنا ببناءها و لن نسمح لك يا سيدنا جان بتخريبها و تدميرها نتيجة سوء إدارتك

 شكرا لكم و شكرا لإدارة لموقع السريان 

ننشر الرسالة كما وصلتنا

"
 
 
 
أرسلت في السبت 07 يناير 2017 بواسطة suryoye
 

 
دخول
 
 
الكنية

كلمة المرور

الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
 
 
روابط ذات صلة
 
  · زيادة حول اخبار سريانية
· الأخبار بواسطة suryoye


أكثر مقال قراءة عن اخبار سريانية:
بياناً بطريركياً موجّهاً إلى أصحاب المطارنة بالسريانية

 
 
تقييم المقال
 
 
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

 
 
خيارات
 
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
 
 
 
 

موقع السريان