اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: زهير
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 411

المتصفحون الآن:
الزوار: 56
الأعضاء: 0
المجموع: 56
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.132.79


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
زهير
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 410
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 56
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 56
 
 

المطارنة الستة انسحبوا من جلسات المجمع المقدس

 
   زائر كتب "

خبر عاجل من المجمع المقدس المنعقد في لبنان ..

وصلتنا هذه الرسالة من السيد سليم موسى التي نشرها على صفحته الخاصة واليكم ماكتب .

كان اليوم  الأربعاء 28 أيلول  2016 ، يوماً (معتما)ً في جلسات المجمع المقدس للسريان الارثوذكس المنعقد في لبنان حيث غادر المطارنة الستة المعارضين لسياسة وإدارة البطريرك أفرام الثاني جلسة الساعة الخامسة مساء مقاطعين الاجتماع المنعقد برئاسة البطريرك بسبب ممارسات البطريرك من عناد في الرأي  وإلغاء حرية الفكر والتعبير  وعدم احترام إخوته الأحبار الإجلاء اعضاء المجمع المقدس .  

ثم بعد ان قاطع المطارنة الستة الجلسة قام البطريرك بحجز المطارنة المتبقين في القاعة  وعرض عليهم على شاشة كبيرة الرسائل والوثائق التي وجهها اليه المطارنة الستة خلال العشرة أشهر الماضية  والمتضمنة النقد البناء لسياسة وإدارة البطريرك مشيرين الى تجاوزاته الكثيرة لمواد الدستور وقوانين الكنيسة ومجامعها وذلك عن جهل او لغاية في نفس يعقوب (كما يقول المثل ).    

    



 

- وفي خطوة فاشلة قام البطريرك بتفسير نصوص الرسائل والوثائق على مزاجه الغضوب عوضاً أن يفهم فحواها بأنه نقد بناء وإصلاح مثمر . 

- وبما أن هذه الرسائل كلها تدين تجاوزاته الفاضحة ، أخذ يلوم من كتبها من أجل أن يبرر نفسه كأنه الحمل الوديع .

 - ولكن المطارنة الستة كتبوا الحقيقة التي بات يعرفها معظم الشعب وسوف تخرج الى النور جميع الرسائل والوثائق حال وصولها من لبنان .

وما زال المطارنة المحتجزين في القاعة الى هذه الساعة ( العاشرة ليلاً ) محتارين كيف سيتعاملون مع البطريرك الجديد الفتي في الخبرة والعمر  وهم مبتلون بما صنعته بعض الايادي العابثة بمصير الكنيسة السريانية الأنطاكية وشعبها المشتت في كل انحاء العالم .

 
 
"
 
 
 
أرسلت في الخميس 29 سبتمبر 2016 بواسطة suryoye
 

 
دخول
 
 
الكنية

كلمة المرور

الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
 
 
روابط ذات صلة
 
  · زيادة حول اخبار سريانية
· الأخبار بواسطة suryoye


أكثر مقال قراءة عن اخبار سريانية:
بياناً بطريركياً موجّهاً إلى أصحاب المطارنة بالسريانية

 
 
تقييم المقال
 
 
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

 
 
خيارات
 
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
 
 
 
 

موقع السريان