اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Abada
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 412

المتصفحون الآن:
الزوار: 27
الأعضاء: 0
المجموع: 27
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:54.162.164.247


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
Abada
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 411
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 687
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 687


المتواجدون الان
الزوار: 27
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 27
 
 

حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق

 
   زائر كتب "

المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان

قال نيافة المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، بأن ليس هنالك أي معلومات جديدة بالنسبة لقضية المطرانين المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم و بولس اليازجي، موضحاً أنه منذ بداية الأحداث في العراق أصبح موضوع اختطاف رجال الدين موضوعاً طبيعياً.



 أضاف صليبا أنه قتل للمسيحيين في العراق أكثر من 20 كاهناً و مطران و جميعهم ليس لهم علاقة بأي حزب أو تنظيم وها هي الظاهرة تنعكس على الأوضاع في سوريا.

قال ذلك المطران جورج صليبا خلال برنامج "الأسبوع في ساعة" مع الإعلامي جورج صليبي عبر قناة الجديد اللبنانية، مؤكداً أن كل ما يدور عن موضوع المطرانين المخطوفين هو شائعات وأضاف "نحن لا نعلم أين هم، يومياً نسمع عدة شائعات تقول لنا أن الخاطفين قد يكونو شيشان أو من المعارضة السورية أو يقولون لنا اسالو النظام عنهم".

و أضاف صليبا "نحن ننتظر الوعود من كل الجهات ونتواصل مع المعارضة السورية بشكل غير مباشر عبر أشخاص عديدين وهي تتجاوب معنا بشكل كبير و أنا اشك أن يكون لها علاقة في اختطافهم".

ونوه صليبا  الى أن هنالك أخبار مضللة تصل يومياً من كل الجهات يقولون أن المطرانين قد وصلا الى تركيا أو مازالو في الأراضي السورية في منطقة باب الهوى، والشخص الرابع الذي كان مع المطرانين لم يقدم أي معلومة مفيدة .. مضيفاً بقوله " ان بحثنا عن أسباب الخطف نستطيع أن نعلم أين هم.."


و أضاف صليبا أن أسباب الخطف هي لارهاب المواطنين في سوريا و خاصة المسيحيين ، والمسيحي أينما ذهب يتعرض للارهاب و التهديد (..)  عملية الخطف أحدثت رعب في قلوب المسيحيين من لم يفكر بالهجرة سيقدم عليها عما قريب خوفاً من تطور الأوضاع.

وقال صليبا ان المسيحيين في سوريا مستهدفين كما حال مسيحي العراق ، موضحاً بقوله " هنالك تزايد كبير على طلبات الهجرة للسوريين المسيحيين و خاصة الذين قدموا الى لبنان أو تركيا و أنا على اطلاع على أن أغلب المسيحيين السوريين القاطنين في منطقة  الجزيرة كالقامشلي و الحسكة و رأس العين قد هاجر نصفهم و نصفهم الآخر اتجه الى مناطق آمنة" .



ونوه صليبا أن باب الهجرة غير مفتوح ابداً ولا لأي شخص سوري مهما كانت طائفته، وقال "حصلنا على وعود جديدة من قبل المانيا بتسهيل منح التأشيرات للسوريين و موعودين عن قريب بمنح ما يقارب خمسة آلاف تأشيرة " .


و أضاف صليبا "نحن لن نقف بوجه أي شخص يرغب في السفر خوفاً من الأوضاع في المنطقة لأننا لا نستطيع أن نحمي أي لاجىء ولا نستطيع أن نوفر لهم الأمكنة للاقامة الدائمة ولا نقبل أن نكون سبب لأي شخص نقف كعائق بطريقه (...)، هذه المرحلة هي من فعل الحكام العرب المتعاونين مع اسرائيل وهذه هي أهدافهم و من يعتقد أن الغرب يخاف على المسيحيين يكون خاطئ ، الغرب لا يهمه لا المسيحيين ولا غيرهم .. دينهم السياسة فقط".


ونوه صليبا أن المسيحيين مستهدفين لأنهم مسيحيون فقط و هم ليسو طرف من أطراف الصراع في سوريا و السوريون بشكل عام يخافون من حكم متشدد قد يفرض فجأة جراء من نراه من أحداث عديدة كقتل شيوخ و خطف كهنة و مطارين.

و أضاف صليبا "أنا أخاف على مستقبل  المسيحيين في الشرق الأوسط اذا جاءت أنظمة تكفيرية ، والا لماذا خطف المطرانان هل هم على علاقة مع اسرائيل أم مع المعارضة أم مع النظام  ... انهم ليسوا على علاقة بأحد" .

وقال صليبا يوجد عدة مواقف دلت على الاستهداف المسيحي في سوريا كاستهداف كنيسة العذراء في حمص و عدة كنائس أخرى في الجزيرة و رأس العين و دير الزور و عدة مناطق أخرى.

وختم صليبا بقوله " أوجه نداء للخاطفين بأن يكون لهم ضمير و أن يفرجوا عن المطرانين و عن كل المخطوفين لأن ذنبهم أنهم أبرياء".

 

"
 
 
 
أرسلت في الجمعة 10 مايو 2013 بواسطة suryoye
 

 
دخول
 
 
الكنية

كلمة المرور

الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
 
 
روابط ذات صلة
 
  · زيادة حول اخبار عامة
· الأخبار بواسطة suryoye


أكثر مقال قراءة عن اخبار عامة:
مسيرة حاشدة بالقحطانية تأييداً للغالي بشار الاسد

 
 
تقييم المقال
 
 
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

 
 
خيارات
 
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
 
 
 
 

موقع السريان