اضغط هنا وساهم معنا في نشر الموقع على شبكه فيس بوك
 
الساعة الان
 
 
 
 
خارطة الموقع
 
 

الصفحة الرئيسية بره بيتا كوم الصفحة الرئيسية :
 الرئيسية
 إضافة مقال
 الأرشيف
 مواضيع نشطة
 صفحة البحث

برامج, ترانيم, دردشة صوتية, خطوط عربية ,مركز رفع الصور,الابراج ,اغاني عربية, دليل المواقع , خدمات الموقع :
 ترجمة النصوص
 
معرض الصور
 
تراتيل سريانية
 
دليل المواقع
 
الأحوال الجوية
 
البحث
 
اخبر صديق
 
مراسلة الموقع

برامج ترانيم دردشة صوتية احصائيات الموقع :
 احصائيةالموقع
 
أفضل 10 مقالات
الاستفتاء

 
 
معلومات المستخدم
 
 
مرحبا, زائر
الكنية
كلمة المرور
الرمز الأمني: الرمز الأمني
أكتب الرمز الأمني

(تسجيل)
عضوية:
الأخير: krisgryba8800
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 377

المتصفحون الآن:
الزوار: 51
الأعضاء: 0
المجموع: 51
 
 
اللغات
 
 
اختر لغة الواجهة:

 
 
معلومات المستخدم
 
 
 مساء الخير

Your IP is:50.19.206.49


شارك معنا

نسيت كلمة المرور

كودة الامان: : الرمز الأمني
ضع كود الامان: :
 


قائمة الأعضاء
نرحب بالعضو الجديد :
krisgryba8800
جديد اليوم: 0
جديد الامس: 0
مجموع الأعضاء: 376
قائمة الأنتظار: 0


أكبر تواجد
الزوار: 286
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 286


المتواجدون الان
الزوار: 51
الاعضاء: 0
المجموع الكلي: 51
 
 
ملتقى أبناء شعبنا في الوطن والمهجر


اما تطهـــــير الكنيســــــة ..... أو ســـــحب الثقــــــــة !!!

 
   

 

  حنا نعموج  ... نيوجرسي .. أميركا

أيها الأحبة : هذا العنوان ليس تهديدا أو وعيدا أو تشهيرا أو ابتزازا ، ولكنه تحذير وتنبيه وأشعار نهائي ، بأن شعبنا المسالم ( ولكنه محبط ومقهور ومظلوم ) وصل الى نهاية الطريق المسدود ، وقعر الهاوية ، ولم يعد يصبر أكثر ، فقد طفح الكيل ، وبلغ السيل الزبى ، وأخبار فضائح المؤسسة الدينية يشيب لهولها الولدان ...

٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭

قالوا : أذا أردت أن تطاع ، فاطلب المستطاع !!!. ( فعملنا بها ) والنتيجة . ؟؟؟ !!!

كان الأمل من العهد الجديد تحطيم صورة الفساد ومحاكمة الفاسدين والمفسدين . ويظهر للأسف ، أننا كنا كمن يبحث عن أبرة في كومة قش !!!

سابقا ، كنا نناشد ونصرخ عاليا عسى أن يتكرم ذلك العهد بنزع الطين والعجين من آذانه والرد علينا ، لكنه اعتبرها خضوعا وخنوعا واستسلاما ورفع الراية البيضاء ، ولذلك لم يأبه بها وبقي متمسكا بكل السلبيات !!!

أما اليوم ، فطلبنا واضح وضوح الشمس ، ويجب تنفيذ ما يريده هذا الشعب منه :

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 27 أكتوبر 2014 (270 قراءة)
 

رسالة محبة الى المطران المخطوف يوحنا ابراهيم

 
   

 

راهب أكليريكي من الشرق المتألم


نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم الجزيل الوقار ، أعلم جيدآ بأنك تسمع صراخي وتقرأ كلماتي وتلمس جراحي وانت في غياهب الأسر .لابد وانت البعيد عن العين والقريب من القلب ان تعلم ما حصل وما يحصل في كنيستنا السريانية التي عشقتها وكنت متفانيا بخدمتك لهاسيدنا منذ الأيام الاولى لخطفك تحرك الجميع كالعادة ولكن بعد فترة نام اصحاب الضمائر الميتة واكتفوا ببث الشائعات المضلةكنت في كل مرة أتردد بالكتابة وخاصة على صفحات هذا الموقع لكي لا أكون عثرة لغيري ، ولكن طفح الكيل يا سيدنا .. طفح الكيل

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 24 أكتوبر 2014 (517 قراءة)
 

شعبـــــــــــــــنا ............ مظلـــــــــــــــــــــــــــــــــوم

 
   

 

كتـــب : حنــــا نعمـــــوج

بداية ١ : نقف دقيقة حدادا على أرواح شهدائنا الأطهار الأبرار ضحايا ١٩١٥ و٢٠١٤ .

٢ : نؤكد لكم بأننا لا نضمر ولا نتربص الشر باحد ، وأننا أذ ننتقد فلكشف عورات الفساد والفاسدين والمفسدين من بعض رجال الدين ألذين أمطرونا بشعارات النزاهة والأخلاق والتدين . نطالب بأن يلتئم " المجمع " لدراسة التصدعات التي تنهش مجتمعنا وأيجاد الحلول قبل استفحالها وأدمانها !!!

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 19 أكتوبر 2014 (367 قراءة)
 

جلس على الكرسي ونسي الدنيا

 
   

 

صليبا يعقوب ... لبنان

أعزائنا في موقعنا السرياني الاشم . 

أودّ من خلال صفحات موقعكم ان اتوجه الى رئيس كنيستنا السريانية الذي توقعنا ان يكون غير ما هو عليه اليوم 

سؤالنا له هو : هل تستطيع ان تقول لنا يا صاحب القداسة أين اصبح دور العلمانيين في الكنيسة ؟!

 وهل انقرض عصر راهبات مار يعقوب البرادعي ؟!! 

وهل بالفعل نسيتم المطران المخطوف يوحنا ابراهيم ؟! 

وهل التمتع بالسفر أفضل من حل مشاكل السريان ؟!! 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 18 أكتوبر 2014 (489 قراءة)
 

مسيحيو العراق ... اي مستقبل؟

 
   

 

المطران جرجس القس موسى المعاون البطريركي للسريان الكاثوليك 

بد عوة من البرلمان الأوربي في ستراسبورغ (فرنسا) قام المعاون البطريركي ومطران الموصل السابق باسيليوس جرجس القس موسى بزيارة مقر البرلمان الأوربي وقد القى محاضرة بعنون

" مسيحيو العراق ... اي مستقبل؟" في نطاق جلسة استماع في ابرلمان الأوربي مساء يوم الثلاثاء 16/9/2014 حضرها ممثلون عديدون عن الأحزاب والبلدان الأوربية المختلفة التي تساند حق الشعوب والأقليات في العيش في ديارها بسلام وتعاون وفي تعددية مشاركة. تلتلها مناقشة مستفيضة حول أوضاع المسيحيين في العراق والهجرة القسرية التي اضطروا اليها باجتياح قوات ما يدعي "بالدولة الأسلامية في العراق والشام" (داعش) كل البلدات المسيحية في سهل نينوى.

            وقد التقى المعاون البطريركي بشخصيات نيابية مرموقة على انفراد لشرح قضية شعبنا المسيحي العراقي في سهل نينوى مثل السيد شولتز رئيس البرلمان الأوربي (ألمانيا)، والسيد انطونيو تاجاني نائب رئيس البرلمان (ايطاليا)، والسيد مانفريد ويبير رئيس مجموعة PPE ،  وبعض مسؤولي الكتل النيابية الأوربية الأخرى مثل السيد بارنييه وزير الخارجية الفرنسية الأسبق ومدير لجنة السوق الأوربية المشتركة في البرلمان الأوربي. كما التقى بالسيد فيليب ماني من مكتب الأتحاد الأوربي للعلاقات الدولية ، والكولونيل فيليب توسانت رئيس فرسان القبر المقدس. وغيرهم. ولقد ابدى هؤلاء تضامنهم وتعطفهم مع قضية مسيحيي العراق وسائر الأقليات المضطهدة او المهمشة ووعدوا بمساندة شعبنا في محنته واعادته الى ارضه. وقد تضمنت محاضرة المطران جرجس ومداخلاته واتصلاته ثلاث محاور اساسية وضرورية، وهي :

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 11 أكتوبر 2014 (199 قراءة)
 

الإسلام هو الحل...؟

 
   

 

    بقلم المحامي نوري إيشوع

تعجز الكلمات عن وصف هذا الصمت العربي الرسمي و الشعبي عما تتعرض له شعوب بأكمالها في شرقنا الجريح،  من قتل و تهجير، من سلب و تكفير، من إغتصاب و تدمير مع صيحات الكتبير بربِ لا يحقُ له أن يكون راعياً حتى للحمير،  تصمتُ الأقلام  و تتلعثم عند الوقوف أمام هول الجرائم التي ترتكبها الجماعات الوهابية، الأرهابية، من قطع الرؤوس على الملأ  و على مرآى العالم الصامت، صمت القبور، إغتصاب القصر و قتل الأطفال الأبرياء  دون أن يحرك ساكن!  صمت الشيوخ أصحاب فتاوى القتل و الجهاد و تحليل الزنى  تحت مسمى النكاح.

 لم يعد مطلياً على القاصي و الداني بان هذا الصمت الشيوخي و الشعبي العربي و الأسلامي ما هو إلا رضاءً ضمنياً و موافقة علنية على ما تقوم به الجماعات التكفيرية من جرائم يندى لها جبين البشرية و ذلك تماشيا و إذعاناً للآية القرآنية التي تدعو الى قتال الكفار و المشركين  

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الجمعة 10 أكتوبر 2014 (203 قراءة)
 

شهادة بكالوريوس في علم اللاهوت العقائدي

 
   

 

 الشماس الإكليريكي رافائيل خليل

باسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين. أسأل الرب الإله أن تكونوا بأتم الصحة والعافية ومحاطين برعاية الثالوث الأقدس وشفاعة طغمات الملائكة وجوقات القديسين. أحببت أن أفرح قلبكم معلناً لكم بأنني قد أتممت بقوة الرب وصلواتكم ما قد أرسلني من أجله قداسة سيدنا المثلث الرحمات مار اغناطيوس زكا الأول عيواص الذي كان قد أرسلني في 26 - 09 – 2009 بمنحة لإتمام دراساتي اللاهوتية في اليونان ـ أثينا. فقد حصلت خلالها على : 1ـ شهادة في اللغة اليونانية وذلك في 29 – 05 – 2010 . 2ـ ومن ثم تابعت دراساتي اللاهوتية في قسم اللاهوت العقائدية في جامعة اليونان - أثينا، وكان التسجيل في الجامعة بتاريخ 29 – 09 – 2010 وتخصصت خلالها بفرع اللاهوت العقائدي،

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 05 أكتوبر 2014 (473 قراءة)
 

فكا الكماشـــــــة ........ الرحيـــــــل ............أو أهل الذمــــــــــة !!!

 
   

 

كتب : حـنــــا نعمـــــــــــــوج

هل يمكن الأستخفاف بعقولنا لدرجة أننا لا نفهم الأحاديث ، من قالها ، ومتى قيلت ، ولمن ، وهل هي صحيحة أم مزورة أم محورة ؟؟؟

وأكثرنا يعرف ، بأنه يعاد تلاوتها بشكل حكايات في دار المختار خصوصا في الشتاء ، ويجلس الحاضرون حول المدفأة ويصغون الى قصص أبو زيد الهلالي ومنها الأحاديث ...

***** ***** *****

يقال بأن الهجرة ستذيب هويتنا ولغتنا وتراثنا وتقاليدنا . ونحن نقول بأن الذوبان في بوتقة الأمان خير من الذوبان تحت شعار بأننا كفار ، أواعتبارنا من أهل الذمة ، أو تطبيق شروط العهدة العمرية علينا .

----- ----- ----- ----- ----- -----

بمناسبة رأس السنة العبرية يقال والعهدة على الرواة : أن الجنرال موشى دايان قائد القوات الأسرائيلية في القدس أثناء زيارته حائط المبكى خلال حرب ال ٦ أيام قال : أن العرب لا يقرأون وأن قرأوا لا يفهمون وأن فهموا لا ينفذون وأن نفذوا فالشق المتعلق ب... تحت الزنار! أما فوقه فتركه العربان لأصحاب العقول النيرة لأكتشاف النيازك !!!

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭ 

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 (432 قراءة)
 

تحديات الكنيسة برسم البطريرك كريم

 
   

 

 راهب سرياني .. سوريا

نتحدث كثيرا في أبرشيتنا عن دور العلمانيين في الكنيسة ونطلب من المطارنة  في كل مؤتمراتنا ورياضاتنا الروحية أن يشجعوا العلمانيين في أن يأخذوا دورا أكبر في رعيتهم. هذا الموضوع ملح ومهم وضروري لكنه بالوقت نفسه مربك جدا لأننا نرى في أكثر الأحيان انعدام في الثقة بين الكهنة والعلمانيين وهذا ما يعيق تقدم الرعية من النواحي الروحية والاجتماعية.

كيف يمكننا يا ترى أن نزيل عدم الثقة المتبادلة بين الفريقين؟ فالكنيسة بحاجة إلى جناحيها الإكليريكي والعلماني لتكون كنيسة المسيح فوحدة الرعية تبدأ من هنا! الكنيسة بحاجة إلى شركة حقيقية لتكمل رسالتها فالتعاون والتواصل بين الفريقين يثبت الإيمان ويسهل الطرق لعمل الروح القدس في النفوس.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 28 سبتمبر 2014 (381 قراءة)
 

غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان

 
   

 

+لويس روفائيل الاول ساكو

أيّها الأخوة، تحيّة طيّبة بيسوع المسيح،

إني أذكركم بدعوتكم وتكريسكم المطلق لخدمة إنجيل الفرح وتجسيد حضور الله حيث ترسلكم كنيستكم. قانون وطبيعة التكريس لا يسمحان للكاهن والرهب أن يقرر بنفسه: أين يخدم، وكيف يخدم، ومع من يخدم، ويعزل نفسه بالتالي عن أبرشيته وديره. علينا أن نعيش ونموت حيث يدعونا الله.

 الراهب مدعوٌ ليعيش، كما ينبغي، نذور الفقر والعفة والطاعة، ضمن قوانين الجماعة الرهبانيّة التي من خلالها يُحقق تطبيق مثال الأخوّة، ويعيش الشركة ويجذّر الإنجيل.

على الكاهن والراهب أن يقفا عكس التيار، وألاّ ينجرّا نحو الأسهل والأوفر راحةً. عليهما الالتزام إلى النهاية بتكريسهما. عليهما حمل الصليب مهما كان ثقيلاً وأن يسلّما ذاتهما كلَّ يوم كلياً إلى المسيح لخدمة إخوتهم. صعوبات الجماعة أو السلطة الكنسيّة لا يمكن أن تدفعهما إلى التخلي عن مبادئهما وتكريسهما وجماعتهما. الصعوبات والمشاكل تُحلّ من خلال الحوار والصلاة والطاعة!

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 24 سبتمبر 2014 (249 قراءة)
 

الجعجعــــــــــــــــة ....... ونفــــــــــــاق الفتــــــــــــــاوى

 
   

 

كتـب : حنــــا نعمـــــوج

عندما نقرأ المثل القائل : نسمع جعجعة ولا نرى طحنا ، نريد أن نفهم ماذا يقولون ولمن ؟؟؟

قام وفد بطاركة الشرق يوم الخميس الموافق ١١ / ٩ / ٢٠١٤ بمقابلة أولا السيدة سوزان رايس مستشارة الأمن القومي في ألولايات المتحدة ثم الرئيس "اوباما" حيث عرضوا عليه المحنة التي يواجهها المسيحييون في العراق وسوريا وسلموه كتابا بهذا الخصوص ، واستمع الى كلماتهم وشكواهم . ومن جهته أكد الرئيس " أوباما " أن الولايات المتحدة الأميركية تحارب الأرهاب وتسعى لحماية الحريات ونشر مبادىء الديموقراطية في العالم كله واستغرقت المقابلة ٣٥ دقيقة .

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

أيها الأحبة : من وجهة نظرهم ( أي البطاركة ) ، ليس بالأمكان أحسن مما كان . أما نحن فلدينا أسباب أخرى تخالف هذه المبدأ ، ونقولها بمنتهى الصراحة والوضوح وعلى المكشوف ، دون أن نختبىء خلف أصبع أحد مهما كان وزنه ودوره ومركزه .

ما هي الفوائد واثار الأيجابية من هذا اللقاء ؟؟؟ هل حصلوا على زيادة عدد "الفيز " للهجرة ؟ ٭٭٭٭٭

يظهر أن القرضاوي شيخ الفتاوى نفض الغبار عنه ، وشمر عن ساعديه ، واختصر الزمن بآيــــــــــة البقرة ١٢٠ " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "

وصرح " بأن أميركا لا تحركها قيم الأسلام بل مصالحها وأن سفكت الدماء !!!

وبدورنا نسأل القرضاوي شيخ الفتاوى ؟ أليست قاعدة العديد الجوية مقر القيادة العسكرية الأميركية موجودة في قطر وأنت تحمل جنسيتها وتقيم فيها ؟ وتأكيد التزام الأدارة الأميركية تجاه أمن الخليج ؟؟؟ ثم ردد مقولاتك وتشريعاتك وفتواك ليل نهار !!!

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 21 سبتمبر 2014 (362 قراءة)
 

بيان قادة الكنائس في الشرق الأوسط حول أوضاع المسيحيين في العراق وسورية

 
   

 

الكرسي الرسولي الدائمة لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف

أصدر قادة الكنائس في الشرق الأوسط بيانا صحفيا تطرقوا فيه إلى أوضاع حقوق الإنسان فيما يتعلق بالمسيحيين في سورية والعراق. ومن بين الموقعين على هذه الوثيقة بطريرك بابل للكلدان لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك أنطاكيا للسريان الكاثوليك اغناطيوس الثالث يونان، رئيس أساقفة الموصل للسريان الأرثوذكس نيقوديموس داود شرف ورئيس أساقفة بيروت للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيريلس سليم بسترس. كتب القادة الكنسيون المسيحيون أنهم تلقوا دعوة من قبل بعثة الكرسي الرسولي الدائمة لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف كي يقدموا شهاداتهم حول الأوضاع المأساوية التي يعاني منها البلدان والجماعات المسيحية بنوع خاص.

 (اقراء المزيد ... )

اخبار مسيحية

اخبار مسيحية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في السبت 20 سبتمبر 2014 (231 قراءة)
 

عيد الصليب في القامشلي 2014

 
   

 

كنيسة السيدة العذراء .. القامشلي

بإشراف المجلس الملي للسريان الأرثوذكس في القامشلي أقام مركز التربية الدينية أمسية روحية في كنيسة السيدة العذراء بمناسبة عيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس.

تم البدء بالصلاة الربانية بعد الترحيب بالحضور من قبل عريفي الحفل الشماس دنحو كوري والشماسة مرح مقدسي أفريم, وبعد الصلاة الربانية تم عرض مجموعة من التأملات على شكل سلايدات قصيرة, ومن ثم مجموعة من الترانيم المرنمة بعزف آلات الفرقة الموسيقية للفوج الكشفي الرابع بالقامشلي, تلاها قصة قصيرة ورمزية عن الصليب مصممة على شكل سلايد, ومجموعة من الترانيم التي رنمها الكورال, وبعدها ألقى القسيس فراس فرح كلمة روحية عن معاني الصليب المقدس, تحدث فيها عن نشأة الصلب وعلاقة الصليب بالسيد المسيح والمسيحية, والعلاقة العمودية التي أسسها الصليب بين الله والبشر والعرضية بين البشر أنفسهم.

 

 (اقراء المزيد ... )

اخبار سريانية

اخبار سريانية

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 18 سبتمبر 2014 (297 قراءة)
 

دشــــداشــــة .... الظــــــلم والظـــــــــــــــلام

 
   

 

كتب : حنـــا نعمـــــــوج

أيها الأحبة : لسنا من قراء الحظ والبخت و التنجيم والغيب أو الضرب في الرمل والودع !!!

فكل ما نقوله ونكتبه وننشره ما هو الا لبا من سير الأحداث !!! وليست ذرا للرماد في العيون ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

يتساءل الكثيرون من أبنائنا عن استمرار الهجوم الكاسح الماحق أعلاميا وكتابة ضد بعض المؤسسات الدينية ( وليس كلها ) ، وهل هناك نتائج أيجابية كانت أو سلبية ؟؟؟

فالأجابة : لن تكون سهلة لتفي بالغرض المطلوب !!! خصوصا الكلام عن سرطان يشيب له الولدان ألا وهو الفســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد !!!!!

 

عندما نكتب : زهقنا ومللنا ويئسنا وقرفنا ، نقصد فعلا لا قولا ، وليس المزايدة على أحد .

عندما نسمع : الخطابات والبيانات والعظات التي تطنطن آذاننا ، يحق لنا الأستفسار ؟

عندما نشاهد : التلفزة والضحكة المصطنعة ، يجوز لنا أن نتساءل ؟

وعندما تطالب : السلطة الدينية بالحماية الدولية المعنوية ، من حقنا أبناء شعبنا أينما وجدوا شرقا أو غربا التساؤل :

 

ما المقصود من هذه الدعوة ؟؟؟

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 14 سبتمبر 2014 (343 قراءة)
 

التغيير والغير

 
   

 

هل نغير لنرضي غيرنا؟

هل نغير أدياننا لنرضي أصدقاؤنا؟ أم نغير مذاهبنا لنرضي إخوتنا؟ أم نغير مبادؤنا لنرضي منافسينا؟ أم نغير كناؤسنا؟ هكذا يعتقد معظم الأفراد الذين ينتمون إلى أديان ومذاهب ومعتقدات مختلفة وفي مجتمع واحد. هكذا أصبح المواطن يؤمن في الشرق. صرنا وكأننا حزبيون أو متحزبون (فَهؤُلاَءِ عَنْ تَحَزُّبٍ يُنَادُونَ بِالْمَسِيحِ لاَ عَنْ إِخْلاَصٍ، ظَانِّينَ أَنَّهُمْ يُضِيفُونَ إِلَى وُثُقِي ضِيقًا.)"فليبي1: 16". هذه الظاهرة تتولد وتنمو في مجتمع متخلف، أفراده لا يقبل الواحد منهم بالآخر حتى لو إختلف معه في نقاش بسيط،

على سبيل المثال لو إختلف إثنان من بينهم على قضية الدجاجة والبيضة! أي منهما هي الأصل؟ ترى ينتهي نقاشهما بالخصام لا محالة! لذلك ترى جارنا يغضب منا لأننا نؤمن بما لا يؤمن هو به؟ لكننا لا نكرهه (بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.)"لوقا6: 28". اذا لماذا هو الآخر لا يبادلنا نفس المشاعر والأحاسيس؟ ما الذي يضره في إختلافنا معه؟ هل ندخل الجنة وهو لا يدخلها؟ المسألة وما فيها هي سايكلوجية الشخص الساذجة والتي إستقبلت أيدلوجية معينة عن وراثة أو. أو. وهو فيها يعتقد بأن ما ورثه من آبائه وأجداده هو الأفضل والأقرب إلى فكر الله، لذلك عليه مقاومة كل ما يغاير معتقده أو دينه أو مذهبه. فهو لا يريد أن يرى في الساحة غير الفكرة التي يقبل بها! لماذا؟ سأضرب مثلا بسيطا: يبتاع شخص ما قميصا من السوق معتقدا بأنه الأفضل، ويرتديه ليجد زميلا له يرتدي قميصا من قماش الحرير. لكن الأول يصر على أن قميصه هو الأفضل على الرغم من بساطة قماشه. بل ولا يسمح بأية مقارنة بين قميصه البسيط وبين قميص الحرير، وقد يغضب بشأنه مخاصما زميله.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأحد 14 سبتمبر 2014 (199 قراءة)
 

الطاســــــــــــــــــــــــة ........ ضايعـــــــــــــــــــــــــــة !!!

 
   

 

كتـــــــــب : حنــــا نعمـــــوج

بداية نقف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهدائنا الأطهار الأبرار ضحايا سيفو ١٩١٥ وسيفو ٢٠١٤ ، وعلى نية المطرانين المخطوفين منذ ٥٠٠ يوما وللآن لا نعرف مصيرهما !!!

٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭

عودناكم وروضناكم بأن نلتقي معكم أينما كنتم وذهبتم وتوجهتم وحللتم في الأوطان والمهجر لنمنح صوتا لمن لا صوت له ، بكل صدق ووفاء وأمانة وأخلاص وصراحة ومحبة ، وجعلناها مألوفة ، ولننقل أليكم ما يدور من أحداث وأحاديث جهارة علنية ، أو في أروقة ، أو ردهات ، أو خلف الكواليس ، أو على رؤوس ألأشهاد . ولن نكون بوقا دعائيا لأحد .............

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

سبق وقلنا وكتبنا ونادينا في مقالاتنا السابقة بشعار " الدين لله والوطن للجميع " وأقامة الدولة الديموقراطية بدستور يفصل الدين عن الدولة ، وأغلاق هذا المسلسل الهندي ، حتى لا يعود الدين يستولي على السياسة ولا السلطة المدنية تتاجر بالدين . فقامت الدنيا علينا ولم تقعد، وتعرضنا لأقسى الهجمات الأعلامية والكلامية والشتائم ، وفجأة يطل علينا بطاركة المشرق في بيانهم المؤرخ ٢٧ / ٨ / ٢٠١٤ مطالبين بفصل الدين عن الدولة !!!

×××× : أليست هذه ازدواجية ومن أعاجيب الزمان ؟؟؟ وكان يا ما كان !!!

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 10 سبتمبر 2014 (359 قراءة)
 

رسالة مفتوحة لاصحاب الغبطة والنيافة

 
   

 

 

الأب غسان ورد كاهن كنيسة الروم الارثوذكس بحلب

اصحاب الغبطة والنيافة رؤساء الكنائس المسيحية في الشرق المسيحي ..
من حلب اقرع ناقوس الخطر ، معلنا أنه يوميا عشرات العائلات المسيحية تستخرج بياناتها من دور المطرانيات في حلب متجهة الى مراكز اللجوء للأمم المتحدة هنا وهناك ، هربا من واقعها المعيشي والانساني الكارثي ، هربا من الخوف الذي لم يعودوا يحتملوه ، وخصوصا بعد الاحداث الاليمة التي المت ببعض من عائلاتنا في الطريق الى حلب ، او في حلب بسبب ، اسباب ...
الموت التي تنزل على منازلهم مسببة الموت و الدمار ، والاهم هو الخوف من المجهول المتربص بهم على ابواب مدينتهم متسائلين عن موصل ثانية في حلب .
اصحاب الغبطة الناس لم تعد بحاجة الى حصة غذائية تسد جزءً يسيرا من عجزها فقط ، انها بحاجة الى من يطمانها ، الى من يقف بحزم الى جانبها الى من يحملها عنوانا لصلاته وسعيه .
اصحاب الغبطة ، ان كنتم تعرفون الواقع وعاجزون عنه ، فعلى الاقل ساعدوا من يودون الخروج بشكل نظامي و انساني ، بدلا من ان يلجأ ابنائكم الى الهروب اللاشرعي عبر تركيا ، فاليونان ، فأوروبا بحراً ، وانقذوهم من الموت غرقا ، او من لملمتهم من على شواطئ العالم ومن معاملتهم اسوأ معاملة ، تاركيهم عرضة للاستغلال و القهر من قبل تجار الموت والرقيق .

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الخميس 04 سبتمبر 2014 (376 قراءة)
 

صرخات العذارى...!

 
   

 

  بقلم المحامي نوري إيشوع

في عالمٍ سادته ذئابٍ و جنوده ضباعٍ و ملوكه كلاب، جعلوا العالم غابة وحشية، حللوا للذبح كل نفس بشرية، حتى فلذات أكبانا، هم مشروع ترهيبٍ و أذية. في عالمٍ، وقّع السادة على وثيقةٍ عهدٍ بالدم لنحر أبناء آدم و اغتصاب حواء و هم يكبرون باسمِ إلهٍ يعشق الدم و يبشر بالنصر الشيطاني القائم على إيمان مغموس بالسم،  يمارس الذبح الحلال و هو يفتخر بأعداد الضحايا و هو غير نادم و لا هدف له إلا القتل و القتال!

في عالم تسوده الجريمة، صيانة الإنسانية و حماية البشرية في قوانينهم عنصرية ضد الإنسانية لا بل هي أبشع جريمة أممية، سادة فتحوا أقفاص الضباع، سمحوا بفتح خزائن الكلاب، شحذوا السكاكين و السيوف و سلموها لأعوان الذئاب!

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 (241 قراءة)
 

وداعــــــــا يا وطــــــــــــــــــــــن ... !!!

 
   

 

حنا نعموج .. الولايات المتحدة الاميركية

أيها الأحبة : وأخيرا ... كشف" العربان " عن نية خبيثة مبيتة ، وعن مكيدة شريرة ماكرة غلفوها وكسوها وطوقوها وستروها بالمودة والتسامح والعيش المشترك ومحبة الجيران وحمايتهم .

وعندما دقت الساعة واعتبروها مناسبة للأنتقام ، كشفوا عن وجوهم القبيحة الشنيعة البشعة خانونا ، خدعونا ، غشونا ، ضللونا ، كذبوا علينا ، فغدروا بنا ولدغونا من جحرهم ، وتركونا لقمة سائغة في أفواه هؤلاء البرابرة أحفاد هولاكو وتيمورلنك !!!

أيها الأحبة : كنا نعتقد أن هؤلاء " العربان " الذين عشنا معهم قرونا طويلة ، نأكل ونشرب على مائدة واحدة سيشاطروننا آلامنا وأحزاننا ، فأذا بهم يقلبون المائدة فوق رؤوسنا ويشاركون المجرمين في أعمالهم الهمجية والبربرية والقمعية في السلب والنهب والذبح والتهجير .

٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأربعاء 27 أغسطس 2014 (502 قراءة)
 

إلى متى يدوم الصمتْ...؟

 
   

 

   بقلم المحامي نوري إيشوع 

قتل، ذبح و تشريد، إضطهاد و نحر الأبرياء و سحل العظام بالسيف و الحديد، آسر عذارى و المحصنات و بيعهن في أسواق النخاسة كالعبيد، سرقة بيوت المساكين في وضح النهار، سلب ممتلكات و قطع رؤوس ودفن الأطفاء الأحياء على إيادي أعداء الإنسانية الأقذار، كل هذا يحصل أمام مرآى دول العالم، دعاة الحرية و موطن الأحرار! اللعنة عليكم و الى يوم القيامة لبست أثواب العار!

ذكرتني هذه الأخبار الحزينة و المؤلمة،  بقصة النعجة و أولادها و الذئب، يحكى في قديم الزمان كانت تعيش نعجة مع أولادها الثلاث في راحة و سلام  في أطرافِ وادٍ بعيد، تحرسها و ترعاها و تحميها و تعطف عليها بكل ما لديها من حنان و قوة، في أحد الأيام كشفت الأم بان  حليبها  لم يعد يكفي لإشباع صغارها، فكرت باللجوء الى الجوار لتأمين طعاماً لهم و لكن في نفس الوقت كانت تخاف على صغارها من الذئب المتوحش ذو الأنياب الماكر الجبار، خطرت ببالها فكرة ألا هي تلقين أولادها كلمة للسر تبقى بينها و بينهم حفاظا على سلامتهم وأن لا يفتحوا الباب لإي طارق كائنٍ كان إلا اذا ردد كلمة السر.

 (اقراء المزيد ... )

القلم الحر

القلم الحر

 
 
 
أرسلت بواسطة suryoye في الأثنين 18 أغسطس 2014 (410 قراءة)
 

 الاخبار السريانية

  • شهادة بكالوريوس في علم اللاهوت العقائدي
  • عيد الصليب في القامشلي 2014
  • المطران دقما يزور وزارة الخارجية
  • مار إغناطيوس أفرام الثاني يستنكر قتل وتهجير المسيحيين وحرق الكنائس في الموصل
  • سنة على اختطاف واختفاء الحبرَين الجليلَين
  • الصلاة المشتركة العامة بحلب
  • جمعة الآلام العظيمة
  • Memorial Service for the late Patriarch Moran Mor Ignatius Zakka I Iwas
  • المطران المخطوف يوحنا ابراهيم يتربع على قائمة المرشحين
  • جثمان المثلث الرحمات يغادر المانيا
  •  الاخبار المسيحية

  • غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان
  • بيان قادة الكنائس في الشرق الأوسط حول أوضاع المسيحيين في العراق وسورية
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يستنكر ما يحدث في الموصل
  • الموصل خالية من المسيحيين لأول مرة في التاريخ
  • التوبة من حيث أنت
  • البطريرك عيواص يصل دير مار يعقوب
  • لا تدخلنا في التجربة
  • الأعتداء على 21 مبنى كنسى خلال الساعات الماضية بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة
  • البابا فرنسيس: الكاهن هو الراعي الذي يخرج بحثًا عن الخروف الوحيد والضائع
  • نص الكلمة التي ألقاها المطران دانيال كورية
  • القلم الحر

  • اما تطهـــــير الكنيســــــة ..... أو ســـــحب الثقــــــــة !!!
  • رسالة محبة الى المطران المخطوف يوحنا ابراهيم
  • شعبـــــــــــــــنا ............ مظلـــــــــــــــــــــــــــــــــوم
  • جلس على الكرسي ونسي الدنيا
  • مسيحيو العراق ... اي مستقبل؟
  • الإسلام هو الحل...؟
  • فكا الكماشـــــــة ........ الرحيـــــــل ............أو أهل الذمــــــــــة !!!
  • تحديات الكنيسة برسم البطريرك كريم
  • الجعجعــــــــــــــــة ....... ونفــــــــــــاق الفتــــــــــــــاوى
  • دشــــداشــــة .... الظــــــلم والظـــــــــــــــلام
  •   أخبار رياضية

  • الحسكة الثانية على مستوى القطر بكرة الطاولة
  • أخبار عامة

  • رسائل من كل مكان بخصوص المؤتمر السرياني
  • حال المسيحيين في سوريا يشابه ما حدث في العراق
  • عبد الحميد درويش يزور دير القديس مار متى للسريان الأرثوذكس‏
  • بيان مشترك بخصوص أصداء وانعكاسات احتفالات الأكيتو
  • المطارنة السريان مدعوون للمشاركة في اجتماعات الخارجية التركية
  • WEST AND EAST
  • Barnabas Aid
  • برقيَّاتُ تعزية بوفاةِ المثلثِ الرَّحَمات البابا شنودة الثالث
  • ((تلقي تهديداً هاتفياً))
  • مسيرة حاشدة بالقحطانية تأييداً للغالي بشار الاسد
  • كنائس و اديرة

  • PATRIARCHAL ELECTION
  • المطران صليبا شمعون يكشف عن تاريخ التلمحري في كتاب جديد
  • Mor Jakob d´Urhoy
  • تصريح من المطران اثناسيوس توما داؤد
  • مناسبات وأفراح

  • تهنئة العيد
  • تهانينا
  • congratulate your Holiness
  • بطريرك جديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية
  • أعياد ختانة الرب يسوع ورأس السنة الميلادية والقديسين مار باسيليوس ومار غريغوريوس
  • موقع السريان يهنئ المسيحيين بالعالم
  • يسوع جاء لكل البشرية...؟
  • رسالة الميلاد...قل لي يايسوع ؟!
  • عيد بأية حال عدت يا عيد ؟؟؟
  • ماذا تبقى لمن ندعوه أباً ...؟!
  •   وفيات وتعازي

  • الرحمة للبطريرك زكا الاول عيواص
  • المرحوم ألياس سركار في ذمة الخلود
  • المحبة عنوان الراعي الحقيقي
  • ورحل الذي أحببناه...؟!
  • شكر و تقدير
  • المرحوم جوزيف ايشوع يرحل عن عالمنا الفاني
  • لا تبكي يا وطننا... ؟
  • الأب يوسف سعيد في ذمة الخلود
  • الأديب السّرياني الكبير الملفونو توما الخوري
  • شاعر السّريان الملفونو بشارة قسيس المُشَمِّل في ذمّة الخلود
  • 250 مقال (13 صفحة, 20 مقالات في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 ]
    اغنية الموقع
     
     

     
     
    قائمة التصنيفات
     
     
    لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
     
     
    من يتصفح الأن
     
     
    يوجد حاليا, 51 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

    أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
     
     
    تسجيل الدخول
     
     
    الكنية

    كلمة المرور

    الرمز الأمني: الرمز الأمني
    أكتب الرمز الأمني

    لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
     
     
    المقال الأكثر قراءة اليوم
     
      لا يوجد مقال مشهور اليوم.  
     
    الأستفتاء
     
     
    ماهو رأيك في موقعنا؟

    ممتاز
    جيد
    مقبول



    نتائج
    تصويتات

    تصويتات 614
     
     
    ترجمة النصوص
     
     
    >>
    نص الترجمة :

     
     
    سرعة اتصالك
     
     

     
     
    مقالات سابقة
     
     
    Wednesday, August 13
    · هل من يسمع نداء الأبرياء؟!
    Tuesday, August 12
    · حلم
    Thursday, August 07
    · رسالة مفتوحة لقداسته عبر موقعكم
    Wednesday, August 06
    · نحنُ مسيحيون...!
    Monday, August 04
    · كبيـــــــــــــــــــر البخـــــــــــــــــــلاء !!!
    Friday, August 01
    · الإعلام السرياني للبطريركية
    · المطران دقما يزور وزارة الخارجية
    Monday, July 28
    · أفــــراغ المشــــــــــــرق من المسيحيــــــــــــين
    Sunday, July 27
    · النون (نصراني)...؟
    Thursday, July 24
    · هل هناك في المسيحية جهاد!؟
    · مجلس كنائس الشرق الأوسط يستنكر ما يحدث في الموصل
    Sunday, July 20
    · الضحكـــــــــــة ....... الصفــــــــــــــراء !!!
    · مار إغناطيوس أفرام الثاني يستنكر قتل وتهجير المسيحيين وحرق الكنائس في الموصل
    · الموصل خالية من المسيحيين لأول مرة في التاريخ
    Wednesday, July 09
    · قانون الكلاب...؟ بقلم المحامي نوري إيشوع
    Sunday, July 06
    · مشاكــــل وقضـــــايا .......... ما هي الحــــــــــــــــــــلول !!!
    Friday, July 04
    · صرخة من قلب البطريركية
    Saturday, June 28
    · نهاية ابليس...
    Thursday, June 26
    · دبابيـــــس .. ألهجــــــــرة ... أم الجزيــــــــــــة ؟؟؟ وهم صاغرون !!!
    Monday, June 23
    · التوبة من حيث أنت
    Friday, June 20
    · الفرد والكنيسة
    · ابرشية الجزيرة
    Monday, June 16
    · دبابيــــس .. لا يفل الحديـــد ....... الا الحديــــد .
    Sunday, June 15
    · عودة الموقع
    Friday, May 09
    · مصيبة
    Wednesday, April 30
    · دبابـــــــــــــــيس المتلونــــــــون كالحـــــــــــــرباء
    Tuesday, April 29
    · بعد مئة عام...!
    · The Situation in Our Ancestral Countries
    Saturday, April 26
    · دبابيــــــــــــس لن ننســـــى مذابـــــــــــح " سيفـــــــــــــــــو &q
    · سنة على اختطاف واختفاء الحبرَين الجليلَين

    مقالات قديمة
     
     
    انت قادم من :
     
      1: https://www.google.c..
    2: http://almahatta.net..
    3: http://www.ishtartv...
    4: http://www.almahatta..
    5: https://www.google.c..
    6: https://www.google.c..
    7: http://www.malikyadi..
    8: https://www.google.c..
    9: https://www.google.c..
    10: https://www.google.c..
     
     
     
     
     

    موقع السريان